نشرت قناة «TRT» التركية الناطقة باللغة العربية، مقطع فيديو وثقته كاميرا المصور الذي يتبع المراسل الصحفي، لحظة اعتراض أحد المستوطنين الإسرائيليين المراسل على الهواء مباشرة أثناء تغطيته الأماكن التي استهدفت من قبل الصواريخ الإيرانية، أمس الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024.

وظهر في مقطع الفيديو الذي وثق لحظة توجه مستوطن إسرائيلي يستقل دراجته تجاه المراسل الصحفي خلال تغطيته آثار الهجوم الإيراني، قائًلا: «اذهبوا إلى تركيا وأدوا عملكم»، ورغم تلك المضايقات التي تعرض لها المراسل الصحفي من قبل المستوطن الإسرائيلي إلا أنه تحمل وصبر واستمر في إبلاغه بأنه ينفذ مهام عمله وفق القوانين ولا يحاول تصوير مناطق عسكرية أو محظور التصوير بها.

يذكر أن، الحرس الثوري الإيراني أطلق، أمس الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024، عشرات الصواريخ على قوات الاحتلال الإسرائيلية المتواجدة بالأراضي الفلسطينية المحتلة في ضربة عسكرية كانت متوقعة منذ اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وحسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني.

ودوت صافرات الإنذار في عدة مدن إسرائيلية مختلفة، جراء إطلاق أكثر من 200 صاروخ باليستي من إيران، وهرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ المتواجدة تحت الأرض للاحتماء من رشقات الصواريخ الإيرانية، وبناءً عليه أغلق المجال الجوي في مطار بن جوريون لحين إشعار آخر.

وبالتزامن مع إطلاق تلك الرشقات الإيرانية على عدة مدن إسرائيلية، قام شخصان بالتسلل حتى وصل إلى مدينة «يافا» وقتل 8 أشخاص وإصابة أكثر من 17 شخص آخرين، وذلك كرد على كافة الهجمات والانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية المتسمرة تجاه المدنيين العزل في فلسطين ولبنان.

اقرأ أيضاًحزب الله يستهدف بسرب مسيرات موقعا للمدفعية الإسرائيلية بالجليل الغربي

القبض على 3 أشخاص بعد وقوع انفجارين قرب السفارة الإسرائيلية في الدنمارك

أسوشيتيد برس: تصاعد الصراع بين إيران وإسرائيل يهدد بدفع الشرق الأوسط إلى حرب إقليمية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي إيران الأراضي الفلسطينية الشعب اللبناني حزب الله الأراضي الفلسطينية المحتلة لبنان وإسرائيل إسرائيل ولبنان ايران لبنان الان الحدود اللبنانية الاراضي الفلسطينية لبنان اليوم حزب الله اللبناني حزب الله في لبنان المقاومة اللبنانية هجمات إسرائيلية اسرائيل ولبنان أخبار لبنان حزب الله لبنان الحدود مع لبنان حزب الله بلبنان لبنان واسرائيل حرب لبنان حرب في لبنان صراع لبنان واسرائيل الحرب على لبنان صراع اسرائيل ولبنان إيران وإسرائيل ايران واسرائيل اخبار ايران أخبار لبنان اليوم لبنان حزب الله هجمات ايرانية هجمات إيرانية أنصار حزب الله انصار حزب الله غارات إسرائيلية في لبنان غارات إسرائيلية بلبنان مقاومة لبنان المقاومة في لبنان أخر أخبار لبنان إسرائيل وإيران اسرائيل وايران أخبار ايران اخبار إيران الاراضي الفلسطينية المحتلة هجمات اسرائيلية مسيرات حزب الله غارات إسرائيلية جنوب لبنان مسيرات لبنان لبنان الأن لبنان الآن أخر مستجدات لبنان آخر مستجدات لبنان حرب بلبنان

إقرأ أيضاً:

عاجل - الهروب تحت الأرض..8 مليون إسرائيلي ونتنياهو وحكومته يحتمون في ملجأ خوفا من الصواريخ الإيرانية

في تصعيد خطير للأوضاع في الشرق الأوسط، أعلنت إسرائيل حالة الطوارئ مساء الثلاثاء بعد أن أطلقت إيران أكثر من 100 صاروخ باتجاه عدة مناطق داخل إسرائيل، مستهدفة تل أبيب ومدن أخرى.

فرار آلاف المدنيين

ووفقًا للتقارير الرسمية، دفعت هذه الهجمات السلطات الإسرائيلية إلى توجيه المدنيين للنزول فورًا إلى الملاجئ كإجراء وقائي، بينما دوت صافرات الإنذار في أنحاء واسعة من إسرائيل.

وسُمع دوي عشرات الانفجارات في سماء القدس، وفق ما أفاد به صحافيون من وكالة “فرانس برس”، مما زاد من حالة الفوضى والذعر بين السكان.

حالة استنفار قصوى

وفي بيان رسمي، أكد الجيش الإسرائيلي أن الهجوم الإيراني تسبب في حالة استنفار قصوى بين صفوف القوات المسلحة.

وقال المتحدث باسم الجيش: “نحن نواجه تهديدًا جديًا من إيران، وقواتنا في حالة استعداد قصوى للتعامل مع أي تطورات إضافية”.

وجاء هذا التصعيد بعد تحذيرات أمريكية من هجوم إيراني وشيك.

وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” أكدت في بيان مقتضب أن “إيران شنت هجومًا صاروخيًا على تل أبيب” دون تقديم مزيد من التفاصيل.

في المقابل، أصدرت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية إرشادات عاجلة للمدنيين حول كيفية التصرف في ظل هذه الظروف الطارئة، داعيةً الجميع للبقاء في أماكن آمنة حتى إشعار آخر.

وفي تطور جديد، أعلن الحرس الثوري الإيراني أن الهجوم الصاروخي على إسرائيل جاء “ردا على استشهاد اسماعيل هنية وحسن نصرالله وعباس نيلفورشان استهدفنا قلب الأراضي المحتلة”، محذرًا من “شن هجمات ساحقة” إذا قامت إسرائيل بالرد على الهجوم.

من جهتها، نشرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية مقاطع فيديو تظهر صواريخ وهي تحلق في سماء طهران، بينما أفاد شهود عيان من “رويترز” بأنهم شاهدوا صواريخ تعبر فوق الأردن، في إشارة إلى مدى خطورة هذا التصعيد على المنطقة بأسرها.

يأتي هذا الهجوم في وقت يشهد فيه الشرق الأوسط تصعيدًا خطيرًا في التوترات بين إيران وإسرائيل، حيث أشار المسؤولون الإسرائيليون إلى أن حجم وعدد الصواريخ المطلقة يعكس تصعيدًا غير مسبوق.

مقالات مشابهة

  • إسرائيلي يعتدي على مراسل تلفزيون تركي.. أنقرة تصف اعتقال الشرطة الإسرائيلية للفريق بـ"الجنون التام"
  • مصدر لـCNN: قواعد عسكرية إسرائيلية تعرضت لضربات الصواريخ الإيرانية
  • الصواريخ الإيرانية تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي في قلب قطاع غزة (فيديو)
  • أهالي غزة يحتفلون بوصول الصواريخ الإيرانية إلى المستوطنات الإسرائيلية: مشاهد الفرح والتكبير تجتاح القطاع (فيديو)
  • الصواريخ الإيرانية تضرب القوات الإسرائيلية داخل قطاع غزة
  • مراسل سي ان ان: الصواريخ الإيرانية استهدفت الموساد الإسرائيلي (شاهد)
  • فيديو.. الصواريخ الإيرانية تمر فوق شمال سيناء
  • عاجل - الهروب تحت الأرض..8 مليون إسرائيلي ونتنياهو وحكومته يحتمون في ملجأ خوفا من الصواريخ الإيرانية
  • دفاعات الاحتلال تعترض دفعة ثانية من الصواريخ الإيرانية