أخبارنا المغربية- علاء المصطفاوي

تواجه إسبانيا، التي تستقبل حوالي 85 مليون سائح سنويًا، تحديات جديدة مع القيود التي فرضتها الحكومة مؤخرًا على قطاع السياحة. هذه القواعد الجديدة قد تثير قلق العديد من العاملين في القطاع، حيث بات من اللازم على الفنادق والمعسكرات وشركات تأجير السيارات وحتى حدائق البونغالوهات تقديم كم هائل من المعلومات الشخصية عن كل زبون، بما في ذلك الحساب البنكي ورقم الهاتف وتفاصيل جواز السفر، حتى لو كانت الحجز لمدة ليلة واحدة فقط.

وقد أثارت هذه القيود الجديدة مخاوف كبيرة لدى الجهات المعنية، سواء في إسبانيا أو لدى شركات السفر الدولية، حيث أعرب فرانك رادستاك، من الرابطة العامة الهولندية لوكالات السفر، عن قلقه قائلاً: "لا نعلم كيف سيتم تقديم هذه البيانات ولا كيفية ضمان سريتها، هذا يشكل عبئًا كبيرًا ويحدث ضجة في قطاعنا."

بييت ديميير، المتحدث باسم شركة TUI، أبدى اعتراضه على هذه الإجراءات بقوله: "هذا ليس في مصلحة السياحة على الإطلاق. نشعر بالقلق، خاصة وأن الأمور لا تزال غير واضحة على الرغم من أن القواعد الجديدة ستدخل حيز التنفيذ في الأول من أكتوبر. يبدو الأمر غير واقعي تمامًا."

من جهته، أكد مصدر من وزارة الداخلية الإسبانية أن هذه القوانين تم تأجيلها عدة مرات لمنح القطاع السياحي وقتًا كافيًا للتحضير، وأوضح المتحدث أن الهدف الأساسي من هذه الإجراءات هو مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

تعليمات جديدة من سفارة العراق في دمشق الى العراقيين واللبنانيين

بغداد اليوم - بغداد

أصدرت السفارة العراقية في العاصمة السورية دمشق، اليوم الإثنين (30 أيلول 2024)، تعليمات جديدة إلى العراقيين واللبنانيين النازحين إلى سوريا بسبب الأوضاع الأمنية في لبنان.

وقالت السفارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، ترد إلينا العديد من الاتصالات الهاتفية من الاشقاء اللبنانيين النازحين الى سوريا بسبب الأوضاع الأمنية، وبهذا الخصوص تود سفارة جمهورية العراق اعلامكم بأن، أي مواطن لبناني يحمل جواز سفر لبناني يمكنه السفر عبر مطار دمشق الدولي   او منفذ البوكمال/ القائم الحدودي برا بدون سمة دخول".

وأضافت، إنه" يسمح للمواطن اللبناني من لدية سيارة تحمل أرقام لبنانية ويروم السفر بها الى العراق من إدخالها عن طريق المنفذ الحدودي بعد اكمال إجراءات دخول السيارة، كما أن المواطن اللبناني الذي لا يملك جواز سفر، ويرغب السفر الى العراق، يجب عليه مراجعة السفارة اللبنانية في دمشق لإصدار جواز مرور ( وثيقة سفر) لبنانية تستخدم لدخول الأراضي العراقية". 

وتابعت، إن" المواطنات السوريات زوجات اللبنانيين تتمكن من السفر الى العراق برفقة زوجها اللبناني، ويتم منح الفيزا  في المنفذ  الحدودي في العراق بعد ابراز عقد زواج لبناني اصولي، وتطابق بطاقة الزوج أو الاولاد مع جوازها أو بطاقتها".

وختمت السفارة بيانا، بالقول: أنه" يمكن التواصل مع السفارة على  الأرقام (00963113341290)، و (00963113341299)، و الرقم (00963113341298)".


مقالات مشابهة

  • روسيا تفرض قيودًا مؤقتة على رحلاتها في الشرق الأوسط
  • الكرملين: روسيا تفرض قيودًا مؤقتة على رحلاتها في الشرق الأوسط
  • فلاي دبي تكشف عن خدمات جديدة لدرجة الأعمال
  • خوفا من صواريخ حزب الله.. إسرائيل تفرض قيودا جديدة على المدنيين في الشمال
  • خوفًا من صواريخ "حزب الله".. إسرائيل تفرض قيودًا أمنية في عدة مدن
  • تمهيدًا لبدء عملية برية ..إسرائيل تفرض منطقة عسكرية في الحدود مع لبنان
  • تعليمات جديدة للبنانيين الراغبين بالمجيء العراق
  • الداخلية تواصل تفعيل الإجراءات لتسهيل حصول الراغبين على الخدمات
  • تعليمات جديدة من سفارة العراق في دمشق الى العراقيين واللبنانيين