المناطق_واس

أمن المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر 500 جهازٍ إلكتروني خاص بقراءة شرائح المواشي في مختلف مناطق المملكة؛ بهدف تعزيز قدرات المركز، وتوفير أحدث الوسائل والتقنيات في قراءة بيانات المواشي المرقمة.

 

أخبار قد تهمك “الغطاء النباتي”: زراعة نحو 6 ملايين شجرة وشجيرة في 120 فيضة وروضة بالمملكة 11 يونيو 2024 - 8:35 صباحًا “الغطاء النباتي” يوقع مذكرة تفاهم مع “الطيران المدني” دعمًا لجهود التشجير وحماية النظام البيئي في المملكة 22 مايو 2024 - 2:44 مساءً

 

وتُسهم تلك الأجهزة في توفير بيانات شاملة عن المواشي في المملكة، كما تمكّن المراقبين الميدانيين من معرفة المخالفين، عن طريق معرفة بيانات المالك والسجل البيطري للمواشي، وغيرها من المعلومات الدقيقة؛ وذلك لحماية الأراضي الرعوية من الرعي غير المنظّم، وتعزيزًا للاستدامة البيئية، وسعيًا من المركز للمحافظة على الغطاء النباتي، وتنظيم الرعي في مناطق الحمى الرعوية.

 

ويهدف المركز إلى تحسين جودة المراعي، وزيادة الغطاء النباتي، وتوفير بيئة مناسبة لنمو الحوليات والنباتات الرعوية، وزيادة قدرة المراعي على استيعاب أكبر عدد من الحيوانات، من خلال التعرف على المواشي المُرقمة، وتوفير بيانات دقيقة عن أعداد الإبل، وأنواعها وأجناسها وتوزيعها الجغرافي.

 

 

يشار إلى أن المركز يعمل على تنمية مواقع الغطاء النباتي وحمايتها والرقابة عليها، وتأهيل المتدهور منها، والكشف عن التعديات عليها، إضافةً إلى الإشراف على أراضي المراعي، وحماية الغابات والمتنزهات الوطنية واستثمارها؛ ما يعزز التنمية المستدامة التي ترتقي بجودة الحياة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الغطاء النباتي الغطاء النباتی

إقرأ أيضاً:

“التربية” تنظم برنامجا لتحسين أداء المعلم بالتعاون مع المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج

نظمت وزارة التربية اليوم الاثنين البرنامج التدريبي (استخدام المعايير المهنية لتحسين أداء المعلم في ضوء كفايات المستقبل) وذلك بالتعاون مع المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج التابع لدولة قطر.

وأشاد مدير إدارة التطوير والتنمية بالوزارة فهد الحيان في تصريح صحفي بالتعاون المثمر بين المركز والوزارة مؤكدا أهمية تبادل الخبرات والتنسيق المستمر لتطوير الأداء التربوي وتحسين فعاليته في جميع الدول الأعضاء.

من جانبه أوضح رئيس تنفيذ وتقويم البرامج بالمركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج الدكتور محمد الأمير أن البرنامج يهدف إلى تعريف المشاركين بأحدث المعايير الدولية الخاصة بأداء المعلم وجودة المخرجات التربوية معربا عن تقديره لاستضافة دولة الكويت لهذا البرنامج التدريبي.

وحضر البرنامج مدير المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج الدكتورة فاطمة المعاضيد والمحاضر عرفات ياسين من المملكة الأردنية الهاشمية بالإضافة إلى عدد من موجهي المواد الدراسية المشاركين في البرنامج.

المصدر كونا الوسوممجلس التعاون وزارة التربية

مقالات مشابهة

  • تحت شعار “استثمر في الصحة”.. المملكة تستضيف ملتقى الصحة العالمي بنسخته السابعة
  • لحماية الأراضي الرعوية من الرعي غير المنظم.. “الغطاء النباتي”: توفير 500 جهاز إلكتروني لقراءة شرائح الماشية
  • وزير الثقافة: توثيق الحركة التشكيلية المصرية بشكل علمي وتوفير قاعدة بيانات متكاملة
  • وزير الثقافة : توثيق الحركة التشكيلية المصرية بشكل علمي وتوفير قاعدة بيانات متكاملة
  • “هيئة تنظيم الاتصالات” تنظم منتدى “النفاذية الرقمية”
  • بدء تداول “سبيس 42” في سوق أبوظبي بعد الاندماج الناجح بين “بيانات” و”الياه سات”
  • وزير العدل يعلن عن فقدان بيانات الدولة منذ 1902 بيد “الدعم السريع” ويلعن استعادة 80% منها
  • “التربية” تنظم برنامجا لتحسين أداء المعلم بالتعاون مع المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج
  • المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يطلق مبادرة البرامج الجامعية القصيرة “MicroX”