الجديد برس/

كشفت اليمن ، الأربعاء، دخول  منظومة جوية جديدة الخدمة تعد الثانية في غضون 48 ساعة.

وأكد البيان الأخير لقوات صنعاء  استخدام صواريخ مجنحة من نوع “قدس 5” في الهجوم الذي طال مواقع عدة للكيان الصهيوني ..

والصواريخ الجديدة التي يكشف عنها لأول مرة من نوع ارض – ارض، وتتميز بقدرتها التدميرية الكبيرة وسرعتها  إضافة إلى تخصصها باستهداف المنشآت العسكرية والحيوية معا.

وقد أكدت القوات اليمنية على لسان متحدثها العسكري العميد يحي سريع نجاح الصواريخ الجديدة بتجاوز سائر الأنظمة الدفاعية الامريكية والغربية والإسرائيلية المنتشرة لحماية الاحتلال في المنطقة ..

والمنظومة الجديدة تعد الثانية  التي يؤكد  دخولها الخدمة خلال الـ48 ساعة الأخيرة اذ سبق لمتحدث  اليمن العسكري العميد سريع وان اكد دخول طائرات مسيرة جديدة من نوع صماد 4 وقد تم تجربتها بنجاح بهجوم بري على الاحتلال مطلع أكتوبر الجاري بقصف مواع عسكرية للاحتلال في ايلات على البحر الأحمر.

وهذه المنظومات تعدان ضمن سلسلة تطوير عسكري للقدرات الصاروخية والطيران المسير  بدات قبل سنوات وتصاعدت وتيرتها خلال الأشهر الأخيرة حيث تخوض اليمن معركة ضد الاحتلال الإسرائيلي وحلفائه بقيادة أمريكا وبريطانيا.

ومنذ اعلان اليمن دخول المرحلة الخامسة من التصعيد اليمني ضد الاحتلال الإسرائيلي تم الكشف عن 4 منظومات ابرزها طائرة “يافا” المسيرة والتي جابت نحو 2500 كيلومتر قبل ان تتمكن من تحقيق هدفها في عاصمة الاحتلال الإسرائيلي وبعدها جاء صاروخ “فلسطين 2” والذي هز عاصمة الاحتلال أيضا وشاهد العالم نتائجه بقوة.

وتشير هذه التطورات إلى أن القدرات اليمنية تتنامى بوتيرة عالية خصوصا مع اتساع رقعة المواجهات مع الاحتلال وحلفائه وهي احد دوافع فرض معادلات جوية جديدة عجز الاحتلال وحلفائه باستخباراته من استهدافها  او حتى اعتراضها بأنظمته الدفاعية المتطورة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

عاجل - نتنياهو يتوعَّد ورويا ترفض التدخل دبلوماسيًا.. آخر نتفاصيل التصعيد لإيراني الإسرائيلي

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في مستهل جلسة حكومة الاحتلال اليوم الأربعاء، إن "إيران ارتكبت خطأ كبيرًا الليلة وستدفع ثمنه". وأضاف نتنياهو أن إسرائيل ستتمسك بقاعدة الرد بالمثل، مؤكدًا: "من يهاجمنا سنهاجمه".

جاءت هذه التصريحات عقب الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدف إسرائيل ليل الثلاثاء، في رد على اغتيال قيادات إيرانية وفلسطينية، منهم هنية، نصر الله، ونيلفوروشان. وقد أكد الحرس الثوري الإيراني في بيان رسمي إطلاق عشرات الصواريخ باتجاه أهداف إسرائيلية، مشددًا على أن الهجمات ستتواصل في حال ردت إسرائيل عسكريًا.

إغلاق مناطق عسكرية واستعدادات أمنية

من جانب آخر، أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي أوامر بإغلاق منطقة عسكرية جديدة في شمال البلاد، ومنع الدخول إليها بشكل كامل. كما تم رصد إطلاق صواريخ من إيران، مما أجبر السلطات على إعلان حالة استنفار شامل. ووزعت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية تعليمات أمنية للسكان في أجزاء مختلفة من البلاد، مع توجيه المدنيين للتوجه إلى الملاجئ.

استهداف تل أبيب والقدس

تزامنًا مع الهجوم، أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن صافرات الإنذار دوت في العديد من المدن، بما في ذلك القدس المحتلة، مع سماع دوي انفجارات في منطقة تل أبيب. وفقًا للتقديرات الأولية، أُطلقت نحو 200 صاروخ في الدفعة الأولى، ما تسبب في حالة من الذعر وسط المواطنين.

رد إسرائيلي مرتقب

التصعيد بين إيران وإسرائيل جاء في ظل توترات متصاعدة، حيث نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر حكومية أن تل أبيب تستعد لرد عسكري واسع على الهجوم، دون الكشف تفاصيل دقيقة. في المقابل، اندلعت اشتباكات جوية بين الصواريخ الإيرانية ونظام الدفاع الجوي الإسرائيلي، حيث تمكنت القبة الحديدية من اعتراض عدد من الصواريخ.

محاولات دبلوماسية وتحركات دولية

على الصعيد الدبلوماسي، كشفت تقارير روسية أن الكرملين لم يستجب لمحاولة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إجراء اتصال مع الرئيس فلاديمير بوتين لمناقشة التطورات العسكرية في المنطقة. تسعى إسرائيل إلى الضغط على روسيا للحد من التحركات الإيرانية، في حين يستمر التصعيد العسكري الذي يهدد باندلاع صراع أوسع في الشرق الأوسط إذا لم تتدخل الأطراف الدولية لتهدئة الوضع.

فيما يرى خبراء احتمالية  أنّ بنيامين نتنياهو "نجح في جر إيران إلى المواجهة العسكرية".ما يعني أن الرد الإسرائيلي سيكون غدا من نتنياهو بتدمير كل المفاعلات النووية في إيران.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يقر بأن صواريخ إيرانية أصابت قواعد جوية
  • أخبار إيران اليوم.. إسرائيل تحظر دخول «جوتيرش» إلى الأراضي المحتلة بسبب صواريخ طهران
  • بتوقيت اليمن.. موعد كسوف الشمس الذي سيعم الكرة الأرضية اليوم
  • إسرائيل تشن غارات جديدة على بيروت بعد الهجوم الصاروخي الإيراني - عاجل
  • عاجل - نتنياهو يتوعَّد ورويا ترفض التدخل دبلوماسيًا.. آخر نتفاصيل التصعيد لإيراني الإسرائيلي
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن الهجوم على مواقع إنتاج أسلحة لـ«حزب الله»
  • صواريخ اليمن تُغيّر معادلة البحر الأحمر وتفرض حصارًا على إسرائيل
  • رداً على اغتيال نصر الله: اليمن يدخل مرحلة جديدة من المواجهة بلا حدود
  • صحيفة فرنسية تكشف جنسية الجاسوس الذي سرب لإسرائيل مكان نصر الله