أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، الأربعاء، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يجري حالياً مشاورات مع رؤساء المؤسسة الأمنية في مقر وزارة الأمن بتل أبيب لبحث الرد على الهجوم الإيراني الأخير.

وصرح مسؤول إسرائيلي أن تأخر اتخاذ أي قرار خلال اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي يرجع إلى رغبة مكتب نتنياهو في إجراء "جولة تنسيق" مع الإدارة الأميركية قبل الرد، بحسب ما نقل مراسل موقع "أكسيوس" باراك رافيد.

وفي تطورات ميدانية أخرى، كشفت مصادر إسرائيلية لسكاي نيوز عربية، الأربعاء، عن مقتل 14 جندياً إسرائيلياً في اشتباكات وقعت بجنوب لبنان.

من جانب آخر، أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني أن طهران أطلقت 200 صاروخ على إسرائيل في هجومها يوم الثلاثاء، في حين كانت التقديرات الإسرائيلية السابقة تشير إلى أن العدد بلغ نحو 180 صاروخاً باليستياً.

نتنياهو ينسق مع واشنطن قبل الرد على إيران

كشف مسؤول إسرائيلي أن أحد أسباب عدم اتخاذ أي قرار نهائي في اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي هو أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يسعى لإجراء "جولة تنسيق" مع الإدارة الأميركية قبل الرد على الهجوم الإيراني، وفقاً لما نقله مراسل موقع "أكسيوس" باراك رافيد.

وأوضح الصحفي الإسرائيلي باراك رافيد أن "إسرائيل سترد على الهجوم الإيراني بشكل مستقل، لكنها ترغب في تنسيق خطواتها مع الولايات المتحدة نظراً للتداعيات الاستراتيجية لهذا الوضع."

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، الثلاثاء، أنه سيختار الوقت المناسب للرد، مؤكداً على "قدراتنا الهجومية الدقيقة والمباغتة"، مشدداً على أن إسرائيل أثبتت قدرتها في منع العدو من تحقيق أهدافه.

وفي السياق ذاته، صرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، بأن إسرائيل نجحت في اعتراض عدد كبير من الصواريخ التي أطلقتها إيران، مشيراً إلى أن "لا تهديدات إضافية من إيران في المجال الجوي حالياً". وأكد أدرعي عدم وجود إصابات حتى الآن، مضيفاً أن الجيش الإسرائيلي في "حالة جاهزية قصوى للدفاع والهجوم".

هذه التصريحات جاءت بعد وقت قصير من إطلاق إيران عشرات الصواريخ على أهداف إسرائيلية، الأمر الذي دفع الجيش الإسرائيلي للسماح للسكان بمغادرة الملاجئ في جميع أنحاء البلاد. كما أعلنت السلطات الإسرائيلية إعادة فتح المجال الجوي واستئناف حركة الطيران في الساعات القادمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مقر وزارة الأمن بتل أبيب لبحث الرد الهجوم الإيراني الأخير الجیش الإسرائیلی الرد على

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بني سويف يجتمع برؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس

اجتمع الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم، برؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، بكلية الطب البشري، للتنسيق مع بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025، والوقوف علي مدي جودة العملية التعليمية المقدمة ومتطلباتها طبقا لنظم العلم الحديث، والتشديد علي تواجد أعضاء هيئة التدريس والتزامهم بالجداول الدراسية الموضوعة، جاء ذلك بحضور الدكتور خالد الحديدي عميد كلية الطب البشري، والدكتور شعبان مبارز المستشار المالي، ، والدكتورة دعاء احمد حمدي رئيس قطاع شئون التعليم والطلاب بالجامعة الأهلية، و محمد سليم أمين عام الجامعة.

استهل الدكتور منصور حسن الاجتماع بتقديم التهنئة بالعام الدراسي الجديد متمنيا أن يكون عاما مليئا بالتوفيق والخير لجميع منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، ثم دار حوار مفتوح بين رئيس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس استمع فيها لارائهم ومقترحاتهم لتطوير العملية التعليمية، والمعوقات التي قد تواجههم والعمل علي حلها، مشدداً علي أنه لن يكون أي تهاون مع أي شخص يثبت تقصيره في أداء عمله المكلف به.

وتناول الاجتماع، أيضا كل ما يتعلق بالعملية التعليمية بكلية الطب البشري بجامعة بني سويف الأهلية ، حيث أكد الدكتور منصور " كلنا كأعضاء هيئة تدريس لدينا واجب تجاه الجامعة الأهلية حيث تم إنشائها للصالح العام"، فقد أحدثت الجامعة الأهلية حراكاً مذهلا داخل محافظة بني سويف، موضحا أن الجامعة الأهلية تعد مشروعا قوميا لا يهدف للربح كما أنها ستصنع نقلة فى تطوير المنظومة التعليمية، لذا فان محور الجامعة الأول هو التعليم وضرورة أن يكون أستاذ الجامعةهو قدوة ومثل أعلي للطالب .

FB_IMG_1727781797739 FB_IMG_1727781795604 FB_IMG_1727781791394 FB_IMG_1727781789304

مقالات مشابهة

  • نتنياهو ينسق مع واشنطن قبل الرد على إيران
  • إسرائيل تدرس الرد على إيران باستهداف منشآت الطاقة لديها.. فما السيناريوهات المتوقعة؟
  • مراسل أكسيوس: نتنياهو سينسق مع واشنطن قبل الرد على إيران
  • ‏الجيش الإسرائيلي: تضرر عدة قواعد جوية في الهجوم الإيراني ولا ضرر كبيرا في البنية التحتية
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكى بمساعدة إسرائيل ضد هجمات إيران
  • بدء الرد الإيراني .. الجيش الإسرائيلي: هجوم إيراني صاروخي على إسرائيل الآن
  • رئيس جامعة بني سويف يجتمع برؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس
  • عاجل:- نتنياهو يحرض الشعب الإيراني: "إسرائيل تقف إلى جانبكم"
  • ‏الجيش الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في صفد ومحيطها شمالي إسرائيل