تشغل أخبار إيران الرأي العام العالمي، خاصة بعد قيامها بإطلاق صواريخ استهدفت دولة الاحتلال الإسرائيلي، ردا على عدد من الاغتيالات التي نفذها الاحتلال لقادة بالحرس الثوري.

وأعلن وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اليوم الأربعاء، أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش «غير مرغوب به في إسرائيل» وحظره من دخول البلاد، وذكر كاتس أن السبب في ذلك هو عدم إدانة جوتيريش بشكل واضح للهجوم الصاروخي الإيراني على الأراضي الإسرائيلية، حسبما ذكرت وكالة «رويترز».

أخبار إيران

وأكد «كاتس» في بيانٍ له اليوم الأربعاء، أن من لا يستطيع أن يدين بشكل لا لبس فيه الهجوم الإيراني على إسرائيل لا يصلح أن تطأ قدمه الأراضي الإسرائيلية.

وتابع كاتس قائلًا: «هذا الأمين العام الكاره لإسرائيل، سيظل في الذاكرة باعتباره وصمة عار فى تاريخ الأمم المتحدة»، كما أوضح بيان وزارة الخارجية الإسرائيلية أن قرار كاتس جاء نتيجة لعدم ذكر الأمين العام للأمم المتحدة لإيران أو إدانة الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل في تعليقه على الحادثة.

خسائر الاحتلال الإسرائيلي

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية، أن الصواريخ الإيرانية تسببت في تضرر نحو 100 منزل في «هود هشارون» شمال تل أبيب، بعضها بشكل كامل، وذلك في آخر أخبار إيران.

وقال تلفزيون كان الإسرائيلي، إن المجلس الوزاري الإسرائيلي السياسي والأمني المعروف بـ «الكابينيت»، يدرس إمكانية الرد على إيران من خلال قصف منشآت نفطية.

وشهدت إسرائيل مساء الثلاثاء هجوماً صاروخياً واسع النطاق من قبل إيران، حيث أطلقت نحو 180 صاروخًا بالستياً على أنحاء البلاد، نتج عن الهجوم إصابات بشرية وأضرارا مادية، وأدى إلى إغلاق المجال الجوي، فيما فر ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ بينما دوت صافرات الإنذار في جميع أنحاء البلاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أخبار إيران إيران الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل أخبار إیران

إقرأ أيضاً:

أخبار لبنان اليوم.. خسائر فادحة في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي

تضمنت آخر أخبار لبنان اليوم عددا من الأحداث المهمة، منها تزايد التوترات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على المناطق الحدودية، حيث تمكن حزب الله من قتل نحو 14 جنديا إسرائيليا وإصابة آخرين خلال محاولاتهم بالتوغل في مناطق لبنانية، كما تعرضت القوات الاحتلال لإطلاق قذائف هاون وصواريخ من حزب الله أثناء محاولتهم التقدم نحو مستوطنة المطلة شمال إسرائيل، وفقًا لصحيفة «تايم» الإسرائيلية.

أخبار لبنان اليوم.. تصاعد الهجمات من حزب الله

وضمن أخبار لبنان اليوم، أعلن حزب الله أن مقاتليه تصدوا لقوات الاحتلال التي حاولت التسلل إلى بلدة عديسة الحدودية، ثم تبعتها محاولة أخرى للتوغل في مارون الراس، وذكر الحزب أن هذه العمليات تسببت في اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

كما شن الحزب هجمات صاروخية على شمال إسرائيل، مؤكدًا استهدافه عدة مواقع عسكرية إسرائيلية، من بينها قاعدة «جولاني» التي تعرضت لهجوم صاروخي أدى إلى سقوط عدد من الإصابات، وذلك في آخر أخبار لبنان اليوم.

مقتل جندي من جيش الاحتلال

وأعلن جيش الاحتلال مقتل قائد وحدة «إيجوز»، إيتان إسحق أوستر، البالغ من العمر 22 عامًا، في اشتباكات عنيفة مع حزب الله في جنوب لبنان أثناء محاولات التوغل في بلدة مارون الراس الحدودية، ويأتي هذا التطور كأول وفاة علنية لجندي إسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ تصاعد القتال على الحدود بين إسرائيل ولبنان، وفقًا لوكالة «رويترز».

صواريخ حزب الله تضرب تل أبيب ضمن أخبار لبنان اليوم

وأطلق حزب الله 10 صواريخ باليستية باتجاه تل أبيب ووسط إسرائيل، سقط منها خمسة في مناطق مأهولة بالسكان، ما أدى إلى إصابات وأضرار مادية، وواجهت هذه الهجمات اعتراضات من الدفاعات الجوية الإسرائيلية، ودفعت اسرائيل إلى إعلان حالة الطوارئ في عدة مناطق، وفقًا لوكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية.

توسع العمليات الإسرائيلية وإخلاء القرى اللبنانية

وفي خطوة تشير إلى احتمال تصاعد الصراع، أرسل الجيش الإسرائيلي المزيد من القوات إلى جنوب لبنان، مضيفًا وحدات مشاة ومدرعات إلى عملياته البرية، كما أصدر أوامر بإخلاء 24 قرية لبنانية أخرى في الجنوب، بعدما تم إخلاء 30 موقعًا في اليوم السابق، في إشارة إلى توسع الغارات الإسرائيلية على المناطق الحدودية.

مقالات مشابهة

  • عاجل : صنعاء تكشف إدخال منظومة صواريخ جديدة في الهجوم الذي طال مواقع الاحتلال اليوم وهذه هي التفاصيل
  • أخبار لبنان اليوم.. خسائر فادحة في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يشن هجوما لاذعا ضد جوتيرش بعد الهجوم الإيراني
  • رويترز: منع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول إسرائيل لعدم إدانته الهجوم الإيراني
  • خسائر إسرائيل من الهجوم الإيراني.. حفر وتضرر عدة منازل
  • القصة الكاملة للهجوم الإيراني على إسرائيل.. العشرات من صواريخ فرط الصوت
  • ما المواقع التي استهدفتها صواريخ إيران في إسرائيل؟
  • الجيش الإسرائيلي يعلن أن إيران أطلقت صواريخها باتجاه إسرائيل
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: رصدنا إطلاق 10 صواريخ من الأراضي اللبنانية نحو الشمال