أعلن الجيش الروسي، اليوم الأربعاء، السيطرة على بلدة فيرخني كامينسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، المعترف بها من جانب واحد.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية - في بيان أذاعته وكالة الأنباء الروسية، سبوتنيك، اليوم الأربعاء، أن وحدات من قوات مجموعة الجنوب الروسية، تمكنت من السيطرة على بلدة فيرخني كامينسكوي، وأفقدت 855 فردًا من القوات المسلحة الأوكرانية، ومركبة قتالية مدرعة، وأربع مركبات، وعددا من المدافع الميدانية، وتم تدمير مستودع ذخيرة.

وأضافت أن وحدات من مجموعة المركز قامت بـ تحسين موقعها التكتيكي، وبلغت الخسائر الأوكرانية 630 عسكريًا وناقلة جند مدرعة ومركبة قتالية مدرعة وخمس مركبات، فيما سيطرت وحدات من قوات مجموعة الشرق على خطوطًا ومواقع أكثر فائدة، وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 110 جنود وثماني مركبات وعددا من المدافع.

وبحسب البيان، سيطرت وحدات من مجموعة القوات الغرب على خطوط ومواقع الأكثر فائدة، وبلغت الخسائر الأوكرانية 385 عسكريًا ومركبتين وعددا من المدافع، وتم تدمير سبعة مستودعات ذخيرة.

اقرأ أيضاًسلاح الجو الروسي يدمر مدرعات قتالية أوكرانية ويحيد أفرادها على حدود كورسك

مسئول روسي يعلن تدمير ثلثي دبابات «أبرامز» الأمريكية في أوكرانيا

أوكرانيا: روسيا تحتفظ بسبع سفن حربية مسلحة بـ48 صاروخ «كروز» في البحر الأسود

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الروسية دونيتسك جمهورية دونيتسك الشعبية الخسائر الأوكرانية مجموعة الجنوب الروسية وحدات من

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تضم وحدات مدرعة نظامية إلى العملية البرية في لبنان

شنت إسرائيل سلسلة جديدة من الهجمات على العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الأربعاء، وأعلن الجيش على منصة التواصل الاجتماعي"إكس" أنه يهاجم "أهدافاً إرهابية" في بيروت.

وأصدر الجيش العديد من أوامر الإخلاء للسكان المقيمين في العديد من المباني، في الضواحي الجنوبية من بيروت، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء. ولم ترد أي تقارير في بادئ الأمر عن سقوط ضحايا أو حدوث أضرار.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي انضمام وحدات مشاة ووحدات مدرعة نظامية إلى العملية البرية في لبنان، ضمن العملية البرية الذي يقوم بها الجيش ضد عناصر حزب الله في جنوب لبنان.

ومن جانبه وجه المتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي أفيغاي أدرعي سكان عشرات القرى في جنوب لبنان بالابتعاد عن تلك المناطق، والتوجه إلى الشمال حفاظاً على أرواحهم.

وقال أدرعي في بيان عبر منصة "إكس" إن كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله ومنشآته ووسائله القتالية، يعرض حياته للخطر. أي بيت يستخدمه حزب الله لحاجاته العسكرية من المتوقع استهدافه، وأضاف "قوموا باخلاء بيوتكم فوراً. انتبهوا يحظر عليكم التوجه جنوباً. أي توجه جنوباً قد يعرضكم للخطر".

#عاجل جيش الدفاع يواصل تدمير بنى إرهابية وضعها #حزب_الله في قلب المناطق المدنية في ضاحية بيروت الجنوبية

????شنت طائرات حربية بتوجيه استخباري دقيق من هيئة الاستخبارات وعلى مدار الأيام الأخيرة سلسلة غارات دقيقة في أنحاء لبنان استهدفت عددًا من مواقع انتاج أسلحة وبنى إرهاببة أخرى لحزب… pic.twitter.com/XYKWFBo87w

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 2, 2024

وجاء ذلك بعد ساعات من شن إيران هجوماً صاروخياً واسعاً على إسرائيل، حيث أطلقت حوالي 180 صاروخا مساء أمس الثلاثاء، حسب تقديرات أولية صادرة عن الجيش الإسرائيلي. وأدى التصعيد المستمر إلى تزايد المخاوف من أن تكون المنطقة على شفا حرب شاملة إقليمية في ظل استمرار الحرب في غزة.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن تدمير 3 دبابات تقدمت ببلدة مارون الراس جنوب لبنان
  • "حزب الله" يعلن تدمير ثلاث دبابات ميركافا إسرائيلية في بلدة مارون الراس جنوب لبنان
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن انضمام وحدات مشاة ومدرعات للتوغل البري في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن انضمام وحدات مشاة ومدرعات إلى التوغل البري في لبنان
  • إسرائيل تضم وحدات مدرعة نظامية إلى العملية البرية في لبنان
  • روسيا تحرر مقاطعات عدة في دونيتسك وخاركوف
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا