يجري حاليا بمدينة أكادير بناء ملجأ كبير للكلاب والقطط الضالة، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمكافحة هذه الظاهرة.

ويتسع هذا الملجأ الذي يغطي مساحة إجمالية قدرها 3941 مترا مربع، لحوالي 1000 كلب و200 قطة، ويتم انجازه وفق المعايير الدولية لحماية الحيوان التي حددتها منظمة الصحة العالمية والمنظمة العالمية لصحة الحيوان.

وفي هذا الإطار، أوضح نائب رئيس المجلس الجماعي لأكادير، الحسين أبدرار، أن هذه المبادرة تهدف إلى النهوض بالخدمات العمومية المرتبطة بالوقاية الصحية والسلامة العمومية، مشيرا إلى أن هذا المأوى سيضمن بيئة آمنة ومستدامة لهذه الحيوانات و لسكان المدينة.

وأضاف بودرار، المكلف أيضا بالمكتب الجماعي الصحي، أن هذا الفضاء يهدف أيضا إلى تقديم الخدمات الصحية والرعاية اللازمة للكلاب والقطط الضالة، بما في ذلك التعقيم والتلقيح، بهدف الحد من مخاطر انتشار الأمراض والعدوى.

ويعكس هذا المشروع الذي تعرف أشغال انجازه تقدما ملحوظا، التزام عاصمة سوس بالتنمية المستدامة والحفاظ على التوازن البيئي، بغية تحسين جمالية المدينة والحفاظ على البيئة الحضرية النظيفة، مما ينعكس إيجابا على جودة الحياة اليومية للساكنة.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

أحكام مختلفة في حق 53 شخصا متورطا بـتهمة ”التحريض” على محاولات الاقتحام الجماعي لسبتة

أصدرت المحكمة الابتدائية بتطوان، أحكامها بحق المتهمين بـ”التحريض” على محاولات الاقتحام الجماعي لمدينة سبتة المحتلة خلال أحداث 15 شتنبر المنصرم، حيث أدانت حسب مصادر متطابقة 53 شخصا، يوم الإثنين، بالحبس النافذ لمدد تتراوح بين شهرين وتسعة أشهر وغرامات مالية بـ1000 درهم، إلى جانب حكم بالبراءة.

وأدانت ابتدائية تطوان 20 شخصا بالحبس النافذ 9 أشهر وغرامة 1000 درهم، و27 شخصا بالحبس النافذ 7 أشهر وغرامة 1000 درهم.

كما أدانت المحكمة شخصا واحدا بـ6 أشهر نافذة، وشخصين بـ3 أشهر، وشخصين آخرين بشهرين حبسا نافذا، في حين تمت تبرئة متهم واحد، بينما تم إرجاء ملف متهمة أخرى بعد فصل ملفها عن باقي المتهمين.

يُشار إلى أن السلطات المغربية أحبطت محاولات هجرة جماعية كبيرة نفذها آلاف الأشخاص للوصول إلى مدينة سبتة المحتلة، عقب دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي لاقتحام المدينة المحتلة يوم 15 شتنبر.

 

مقالات مشابهة

  • محاولة اغتصاب سائحة أجنبية بشاطئ أكادير تجر أربعة أشخاص إلى الإعتقال
  • لهذا تتناسب خطط ترامب للترحيل الجماعي مع التاريخ الأميركي
  • رئيس البرلمان التركي يدعو الأحزاب لإنجاز دستور مدني ديمقراطي تشاركي
  • دراسة تكشف أسرار علاقة البشر والكلاب
  • وزير الخارجية: مصر تعمل على تعزيز منظومة الأمن والاستقرار الجماعي بالقارة الافريقية
  • نتنياهو يهرب إلى ملجأ بالتزامن مع الهجوم الإيراني على تل أبيب
  • أحكام مختلفة في حق 53 شخصا متورطا بـتهمة ”التحريض” على محاولات الاقتحام الجماعي لسبتة
  • شقيقه شهيد أيضاً.. إستشهاد عسكريّ في غارة إسرائيلية استهدفت حاجزاً للجيش
  • حزب الله يرد على ما يتم تداوله بشأن الإجراءات التنظيمية داخل قيادته