الثورة نت/
أعلنت وزارة الداخلية العراقية اليوم الأربعاء، استشهاد وإصابة سبعة جنود من الجيش العراقي بكمين نفذه تنظيم داعش الإرهابي في منطقة وادي زغيتون بمحافظة كركوك شمالي البلاد .
وقال الناطق باسم الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري في بيان، إنه “بالساعة 10.00 من اليوم الأربعاء وأثناء خروج قوة من استخبارات اللواء 42 الفرقة 11 لتنفيذ واجب استطلاع وتفتيش في وادي زغيتون ضمن قاطع قيادة عمليات كركوك، تعرضت القوة إلى كمين من قبل عناصر عصابات داعش الإرهابية، مما أدى إلى استشهاد أربعة مقاتلين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متوسطة وخفيفة”

وأضاف أنه “تم تعزيز القوة ومحاصرة وتعقب المفرزة الإرهابية وإسنادها جوا بحضور قائد الفرقة، وتم تشكيل مجلس تحقيقي بالحادث”.


يشار إلى أن القوات العراقية لا تزال تلاحق فلول تنظيم داعش وخلاياه النائمة في مختلف محافظات البلاد.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن مقتل 4 جنود في لبنان و«حزب الله» يوقع آخرين بكمين محكم

أعلنت وسائل إعلام العدو الإسرائيلي، “مقتل 4 جنود وإصابة 20 في كمين بالعديسة جنوب لبنان”، فيما أعلن “حزب الله” اللبناني، اليوم الأربعاء، “أن عناصره أوقعوا قوة مشاة إسرائيلة في كمين محكم، محققين إصابات فيها”.

وقال “حزب الله” في بيان: “تصدى مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية عند فجر يوم الأربعاء 2-10-2024 لِقوة من مشاة العدو الإسرائيلي حاولت التسلل إلى بلدة العديسة من جهة خلة المحافر واشتبكوا معها وأوقعوا بها خسائر وأجبروها على التراجع”.

وكان “حزب الله” اللبناني، أعلن صباح اليوم الأربعاء، “أنه تصدى لقوة إسرائيلية حاولت التسلل إلى بلدة عديسة الحدودية”، كما أعلن في بيان آخر “استهداف تجمع لِقوات الجيش الإسرائيلي في ثكنة “الشوميرا” بِصلية صاروخية محققا فيه إصابةً مباشرة”.

وأكد “حزب الله”، “أنه استهدف قوة مشاة كبيرة في مستعمرة “مسكفعام” بالأسلحة الصاروخية والمدفعية محققا فيها إصابةً مباشرة”.

هذا وأعلن الجيش الإسرائيلي شن عملية برية، صباح أمس الثلاثاء، في لبنان، ويرد “حزب الله” بهجمات صاروخية تستهدف شمال إسرائيل.

آخر تحديث: 2 أكتوبر 2024 - 09:47

مقالات مشابهة

  • مقتل وإصابة 15 عسكرياً من الجيش الإسرائيلي بكمين جنوب لبنان
  • استشهاد وإصابة 7 جنود من الجيش العراقي بكمين لداعش بمحافظة كركوك
  • مقتل 4 جنود عراقيين في كمين لتنظيم داعش قرب كركوك
  • مقتل وإصابة 7 جنود عراقيين في كركوك
  • استشهاد وجرح 7 عناصر أمنية بهجوم لـ داعش في كركوك
  • استشهاد 4 من استخبارات الجيش واصابة 3 اخرين بكمين لداعش في كركوك
  • سقوط اربع ضحايا من القوات الامنية بكمين لداعش في كركوك
  • إسرائيل تعلن مقتل 4 جنود في لبنان و«حزب الله» يوقع آخرين بكمين محكم
  • "العربية": مقتل وإصابة جنود إسرائيليين بكمين في العديسة جنوب لبنان