قال حسين عبد الرحمن أبو صدام الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين، إن سوق المواشي يشهد استقرارًا على مدار الفترة الماضية، نتيجة زيادة المعروض عن الطلب.

سعر كيلو اللحم البقري «قائم» 170 جنيها 

وكشف نقيب الفلاحين، ان سعر كيلو اللحم البقري القائم حاليا يباع بسعر 170 أما الكيلو الجاموسي وصل إلى 150 جنيهًا، فيما يباع كيلو اللحوم الحمراء البلدي بأسعار تتراوح بين 350 و450 جنيهًا، ويختلف من منطقة لأخرى ويتفاوت حسب الجودة أيضًا.

أسعار المواشي والأعلاف

وأشار إلى اقتراب موسم حصاد البرسيم الذي يساهم في زيادة سعر المواشي، لأن البرسيم العلف الأخضر الأهم في تغذية المواشي محليًا، بالإضافة إلى ارتفاع الطلب على الألبان ومنتجاتها في الشتاء، وبالتالي يزداد إقبال الفلاحين على شراء المواشي للتسمين أو للحصول على الحليب مع وفرة البرسيم.

سعر الأبقار والماشية في الشتاء

وقال: «سعر البقره البلدي والخليط الوالدة يتراوح بين 65 و95 ألف جنيه، حسب السن والوزن وكمية اللبن التي تدرها، أما سعر صغير البقرة للتربية فيتراوح بين 25 و40 ألف جنيه، حسب حالته الصحية والجودة».

سعر الردة ومستلزمات الأعلاف

وتابع أن سعر شيكارة الردة في الاسواق حاليا بوزن 35 كيلوجرامًا وصل لـ400 جنيهًا، وتستخدم في أعلاف الحيوانات، وأحد مستلزمات الأعلاف الضرورية للمربين، وبالتالي للحفاظ على الثروة الحيوانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اسعار اللحوم الحمراء سعر كيلو اللحم سعر اللحم البتلو سعر اللحوم الضاني مستلزمات الأعلاف أسعار الأعلاف سعر اللحوم البلدي سعر اللحوم الحمراء البلدي سوق المواشي اسواق المواشي

إقرأ أيضاً:

نقيب الفلاحين: سعر أردب القمح قابل للزيادة ونتوقع 9.5 مليون طن في الموسم الجديد

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه اليوم، على رفع السعر الاسترشادي لإردب القمح ليصل إلى 2200 جنيه للأردب نقاوة 23.5 وحتى 2150 جنيها في الإردب نقاوة 23، ونحو 2100 جنيه لإردب القمح جودة 22، وذلك لموسم الحصاد 2024 - 2025، بزيادة 200 جنيه عن الموسم السابق.

وقال حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، إن السعر الاسترشادي لأردب القمح زنة 150 كيلو موسم 2024 - 2025، جاء إيجابيا من الحكومة لتشجيع الفلاحين على زيادة مساحات زراعته.

وأوضح أن تحديد السعر الاسترشادي لإردب القمح عند 2200 جنيه قابل للزيادة وقت الحصاد والذي يجرى في مطلع شهر أبريل 2025، وفق آليات العرض والطلب وتحركات الأقماح في البورصات العالمية، متوقعاً أن يبلغ سعر الأردب بعد الزيادة نحو 2500 جنيه.

وأضاف لـ«الأسبوع» أن القمح موسم 2024 - 2025 ستجرى زراعته بداية من شهر نوفمبر المقبل، متوقعاً أن تغطي مساحات زراعة القمح في الموسم الجديد، حوالي 3.5 مليون فدان على طول امتداد البلاد.

وتوقع «أبو صدام» أن يصل الإنتاج المحلي من القمح في الموسم الجاري 2024 - 2025 إلى نحو 9.5 مليون طن، منوهاً إلى أن السعر الحالي لإردب القمح بالسوق المحلية عند 1900 جنيه.

كان وزير التموين والتجارة الداخلية، شريف فاروق، كشف في وقت سابق أن الاحتياطيات الاستراتيجية من القمح في الصوامع الحكومية تكفي لسد الطلب على الدقيق والخبز المدعم لمدة 6 أشهر.

اقرأ أيضاًالحكومة توافق على 2200 جنيه سعرا استرشاديا لأردب القمح لموسم 2024/2025

التموين: احتياطيات القمح في مصر كافية.. وتعاقدنا على 430 ألف طن مستورد من روسيا

بعد شراء هيئة السلع التموينية 430 ألف طن.. كم يبلغ سعر طن القمح في مصر؟

مقالات مشابهة

  • نقيب الفلاحين.. يتوقع إرتفاع اسعار اللحوم الحية خلال أيام
  • نقيب الفلاحين يتوقع ارتفاع أسعار اللحوم الحية خلال أيام
  • نقيب الفلاحين: سعر أردب القمح قابل للزيادة ونتوقع 9.5 مليون طن في الموسم الجديد
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي نقيب الفلاحين لبحث مطالب المزارعين
  • عاجل:- نقيب الفلاحين: 20 جنيهًا تراجعًا في سعر كيلو الطماطم اليوم
  • نقيب الفلاحين: سعر كيلو الطماطم بـ10 جنيهات في هذا الموعد
  • نقيب الفلاحين يزف بشرى سارة بشأن أسعار الطماطم
  • نقيب الفلاحين: تراجع أسعار الطماطم بنحو 10 جنيهات في الكيلو
  • نقيب الفلاحين: انخفاض يصل لـ 150 جنيها في عداية الطماطم