أعلنت الشرطة الدنمركية، اليوم الأربعاء، أنها تحقّق في انفجارين قد وقعا بمنطقة مجاورة مباشرة لسفارة الاحتلال الإسرائيلي، في العاصمة كوبنهاجن، موضحة أنها ألقت القبض على ثلاثة أشخاص للتحقيق معهم.

وقالت الشرطة عبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" إنها ألقت القبض على شخصين في قطار بمحطة كوبنهاجن الرئيسية للسكك الحديدية، بينما اعتقلت الثالث في مكان آخر بالعاصمة الدنمركية.



وفي الوقت الذي لم لم يتبين فيه بعد كيف ربطت الشرطة بين هؤلاء الأشخاص بالانفجارين. قالت سفارة دولة الاحتلال الإسرائيلي، عبر بيان، إن "الانفجارين اللذين وقعا في حوالي الساعة 3:20 صباحا بالتوقيت المحلي (0120 بتوقيت جرينتش) لم يتسببا في إصابات أو أضرار بمبنى السفارة".

من جهته، قال نائب مفوض شرطة كوبنهاجن، جاكوب هانسن إنه "من الواضح أن السفارة الإسرائيلية في المنطقة المجاورة مباشرة، وهذا بالطبع جانب نأخذه في الاعتبار".

وفي السياق نفسه، فرضت السلطات طوقا أمنيا حول منطقة كبيرة، فيما أظهرت صور نشرتها صحيفة "إكسترا بلاديت" عسكريين دنماركيين مسلحين يحرسون السفارة، فيما شوهد كذلك عدد من المحققين يرتدون زيا واقيا، خلال تمشيطهم لموقع الانفجارين، بحثا عن أدلة.


إلى ذلك، من المرتقب أن تعقد الشرطة الدنماركية، مؤتمرا صحفيا، في الساعة 1200 بتوقيت غرينتش، من اليوم الأربعاء.

وفي حديثه لوكالة "رويترز"، قال متحدث باسم الجالية اليهودية في الدنمارك، إن "مدرسة كارولينسكولين اليهودية الواقعة قرب السفارة في كوبنهاجن سوف تظل مغلقة، اليوم الأربعاء، بسبب قربها من موقع الانفجار".

تجدر الإشارة إلى أن الانفجاران قد وقعا على خلفية تصاعد التوتر في الشرق الأوسط مع شن إيران لهجوم صاروخي وصف بـ"الكبير" على دولة الاحتلال الإسرائيلي. فيما توعد الاحتلال الإسرائيلي، بالرد، وهو ما يثير عدد من المخاوف من اندلاع حرب أوسع نطاقا.

كذلك، وقعت عدّة حوادث أمنية في الآونة الأخيرة قرب سفارة دولة الاحتلال الإسرائيلي، في دولة السويد، حيث قالت شرطة البلاد، أمس الثلاثاء، إنها تحقق في إطلاق نار مشتبه به في المنطقة.


وفي كانون الثاني/ يناير الماضي، قد فكّكت فرقة مفرقعات في شرطة ستوكهولم ما وصفه محققون بأنه "جسم خطير" خارج مبنى سفارة الاحتلال الإسرائيلي. فيما لم تتسبب الحوادث في السويد في وقوع إصابات أو أضرار جسيمة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية كوبنهاجن الشرق الأوسط إيران السويد إيران الشرق الأوسط السويد حزب الله كوبنهاجن المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

هجومان ضد سفارتي إسرائيل في الدنمارك والسويد.. تفجيران وإطلاق نار (شاهد)

وقع انفجاران قرب سفارة دولة الاحتلال الإسرائيلي، في كوبنهاغن الدنماركية، بحسب ما أعلنت الشرطة الأربعاء، وقالت إنها تحقق في الصلة بين الانفجارات والسفارة، فيما تعرضت سفارة الاحتلال في السويد لعملية إطلاق نار.

وأكد الناطق باسم الشرطة ياكوب هانسن، أن أحدا لم يصب في الانفجارين اللذين وقعا ليلا "مباشرة قرب" مقر السفارة الإسرائيلية.

Embed from Getty Images

وأفادت الشرطة في وقت سابق على منصة "إكس" بأنه "لم يصب أحد.. ونجري تحقيقا أوليا في الموقع".


وذكر هانسن أنه "ما زال من المبكر جدا تحديد ما إن كان هناك رابط" بين الانفجارين والسفارة الإسرائيلية.

وقال السفير الإسرائيلي لدى الدنمارك ديفيد أكوف على منصة "إكس"، إنه يشعر "بالصدمة حيال الحادثة المروعة قرب السفارة قبل بضع ساعات".

وأضاف: "لدينا ثقة كاملة في السلطات الدنماركية والتحقيق الذي تجريه الشرطة".


والسفارة الإسرائيلية واحدة من عدة بعثات دبلوماسية أجنبية تشمل تلك التابعة لإيران وتايلاند وتركيا ورومانيا، تقع في ضاحية هيليروب شمال العاصمة الدنماركية.

يأتي الانفجاران في ظل تصاعد منسوب التوتر في الشرق الأوسط حيث أطلقت إيران وابلا من الصواريخ باتّجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، فيما توعدت "إسرائيل" بالرد.

من جانب آخر، تعرضت سفارة إسرائيل في ستوكهولم  الثلاثاء لإطلاق نار لم يوقع إصابات وفُتح تحقيق في الحادث، على ما أفادت الشرطة السويدية الأربعاء.

وسمع إطلاق نار الثلاثاء في شارع قريب من السفارة في وسط ستوكهولم على ما أوضح المصدر نفسه.

وقالت الملحقة الإعلامية في شرطة ستوكهولم ريبيكا لاندبرغ لوكالة فرانس برس "سجلنا أثارا تشير إلى تعرض سفارة إسرائيل لإطلاق نار لكننا لا نريد الكشف عن مزيد من التفاصيل لأن التحقيق متواصل".

وأشارت الشرطة في بيان إلى وجود آثار على المبنى.

وأعلنت دولة الاحتلال، مساء الثلاثاء، أن إيران أطلقت عليها نحو 180 صاروخا، في هجوم قالت طهران إنه "انتقام" لاغتيال كل من إسماعيل هنية وحسن نصر الله وعباس نيلفروشان.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن إيران أطلقت 180 صاروخا، وذلك بعد أن تحدثت في تقدير سابق عن ما لا يقل عن 200 صاروخ.

مقالات مشابهة

  • وقوع انفجارين قرب سفارة كيان الاحتلال الإسرائيلي في الدنمارك
  • الشرطة الدنمركية تعتقل 3 أشخاص بعد انفجارين قرب السفارة الإسرائيلية
  • القبض على 3 أشخاص بعد وقوع انفجارين قرب السفارة الإسرائيلية في الدنمارك
  • الشرطة الدنماركية: القبض على 3 أشخاص بعد وقوع انفجارين قرب السفارة الإسرائيلية
  • القبض على 3 أشخاص بعد وقوع انفجارين قرب السفارة الإسرائيلية بالدنمارك
  • هجومان ضد سفارتي إسرائيل في الدنمارك والسويد.. تفجيران وإطلاق نار (شاهد)
  • الدنمارك: انفجاران بالقرب من السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن والتحقيقات مستمرة
  • الكشف عن تفاصيل انفجارين قرب السفارة الإسرائيلية في الدنمارك
  • شرطة الدانمارك تحقق في انفجارين قرب سفارة إسرائيل