#سواليف

حذر #وزير_الطاقة_السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان من #انخفاض #أسعار_النفط إلى 50 دولارا للبرميل، ما لم تلتزم دول ” #أوبك+ ” بحدود الإنتاج المتفق عليها.

وذكرت صحيفة “وول ستريت”، في تقرير لها اليوم الأربعاء نقلا عن مندوبين في مجموعة “أوبك+” أن الوزير السعودي قال إن أسعار النفط قد تنخفض إلى 50 دولارا للبرميل إذا لم يلتزم أعضاء مجموعة “أوبك+” بحصص الإنتاج المتفق عليها.

وأشار أحد ممثلي المجموعة، فقد اعتبرت الدول الأخرى هذا البيان بمثابة تهديد مبطن بأن “المملكة مستعدة لبدء حرب أسعار للحفاظ على حصتها في السوق إذا لم تلتزم الدول الأخرى بالاتفاقيات”.

مقالات ذات صلة خبراء تربويون واقتصاديون يطالبون بثورة شاملة في قطاع التعليم والتعامل معه كملف سيادي وطني 2024/10/02

وفي سبتمبر الماضي، أشارت “فايننشال تايمز” نقلا عن مصادرها إلى استعداد السعودية للحد التدريجي في تخفيض إنتاجها النفطي البالغ مليون برميل يوميا، اعتبارا من ديسمبر المقبل.

وأشارت الصحيفة، نقلا عن مصادر، إلى أن المملكة مستعدة لاستئناف الإنتاج على الرغم من مخاطر انخفاض الأسعار على المدى الطويل.

وتحدد “أوبك+” كجزء من الاتفاق حصص إنتاج النفط لأعضائها، وبالنسبة للعام الحالي، يبلغ الحد الأقصى الإجمالي لمستوى الإنتاج نحو 39.425 مليون برميل يوميا، إذا لم نأخذ في الاعتبار إيران وفنزويلا وليبيا، وهي الدول غير المشاركة في الحصص.

كذلك تشارك 8 دول في المجموعة في اتفاقية طوعية لخفض إنتاج النفط مقدارها 2.2 مليون برميل يوميا، بدأت في يوليو 2023، وتنتهي في الربع الثالث 2024.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف وزير الطاقة السعودي انخفاض أوبك

إقرأ أيضاً:

خسائر النفط يومياً تتجاوز 415 مليون دينار

قال رئيس النقابة العامة للنفط سالم الرميح إن خسائر إغلاقات النفط تصل إلى نحو 850 ألف برميل يوميا، أي بمعدل نحو 416 مليون دينار.

وأضاف الرميح في تصريح للأحرار، أنه لا يوجد قوة قاهرة على الحقول والموانئ النفطية، لأن تصدير النفط مازال مستمرا؛ حسب قوله.

وأشار الرميح إلى أنهم ناشدوا في السابق الأمم المتحدة وأمينها العام ومبعوثها في ليبيا، بشأن الفساد الحاصل في قطاع النفط ككل القطاعات، لافتا إلى أن دورهم الخروج على الإعلام والتوضيح للشعب، وأنهم كنقابات يتعرضون دائما للحرب والضغوطات، على حد تعبيره.

وأعرب الرميح عن أملهم في أن يتم فتح الحقول والموانئ النفطية بعد الاتفاق الذي تم توقيعه بشأن المصرف المركزي، وفق قوله.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

النفطالنقابة العامة للنفط Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • "أوبك+" تؤكد الأهمية المطلقة للالتزام بحصص الإنتاج المتفق عليها
  • WSJ: وزير الطاقة السعودي حذر من تراجع النفط إلى 50 دولارا
  • السعودية تحذر من انخفاض سعر برميل النفط الواحد الى 50 دولاراً
  • تحذيرات من وصول سعر النفط الخام لـ50 دولارا
  • 50 دولارا لبرميل النفط.. تحذير سعودي مبطن وإشارة إلى دولتين
  • 50 دولارا لبرميل نفط.. تحذير سعودي مبطن وإشارة إلى دولتين
  • السعودية تحذر من تراجع النفط إلى 50 دولارا
  • حجم تجارة النفط العالمية قد يرتفع 12 مليون برميل يوميًا بحلول 2050
  • خسائر النفط يومياً تتجاوز 415 مليون دينار