بداية من مايو 2025: جوجل تدفع أرباحها بالجنيه المصري، فاجأت شركة جوجل جميع مستخدميها، بطريقة جديدة لدفع الأرباح بالجنيه المصري بدلًا من الدولار الأمريكي، مما أحدث ضجة كبيرة في مصر.

جوجل تحول أرباحها بالجنيه المصري بدلا من الدولار الأمريكي

وأعلنت جوجل عن دفع عائدات أرباحها بالجنيه المصري بدلًا من الدولار بدايةً من 1 مايو 2025، مما يؤثر على جميع المنصات التابعة لها، حسبما كشفت الشركة في رسالة عبر البريد الإلكتروني.

أرباح جوجل بالجنيه المصري

وكانت منصة يوتيوب كشفت طريقة جديدة عن مشاركة إيرادات بقيمة 70 مليار دولار، لصنّاع المحتوى والفنانين وشركات الإعلام خلال السنوات الثلاث الماضية، حيث أكدت المنصة أنّها توفر عددا من المميزات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي لدعم صناع المحتوى، خلال فعالية Made on YouTube.

وتتيح المميزات طرقا جديدة للتواصل بين الأفراد وتعزيز القدرات الإبداعية ودعم الأعمال التجارية وصنّاع المحتوى الصاعدين. 

 

وبحسب البيان، فإنّ YouTube يوتيوب ستجري بعض التغييرات على علامة التبويب «أفكار جديدة» في «استوديو YouTube» لإضافة أداة مستندة إلى الذكاء الاصطناعي التوليدي تتيح قدرة استلهام الأفكار، وستقدم اقتراحات يمكن تحويلها إلى مشاريع كاملة، ويشمل ذلك أفكارًا وعناوين وصور مصغّرة ومخطّطات لفيديوهات تتناسب مع أسلوب صناع المحتوى العام المقبل، ستضيف اختصارًا جديدًا ينقل صناع المحتوى مباشرةً إلى علامة التبويب «أفكار جديدة» من أي مكان يجدون فيه بعض الإلهام، مثل أهم التعليقات على قنواتهم أو الفيديوهات الأخرى أو حتى كتالوج أعمالهم.
بناء علاقات أعمق بالمعجبين

وتابع البيان، أنّ ثمة علاقة مميزة تجمع بين صناع المحتوى ومعجبيهم الأكثر ولاءً على YouTube ولتشجيع التواصل معهم بطرق أكثر فعالية ستوفر YouTube «منتديات» لا تقتصر على التعليقات، هذه المساحة الخاصة من قنوات صنّاع المحتوى ستشكّل الوجهة الرئيسية لمناقشة الفيديوهات ومشاركة أعمال المعجبين الفنية والتواصل مع أفراد يتشاركون اهتمامات صناع المحتوى وتعزيز حس الانتماء. تتوفّر المنتديات حاليًا في بعض القنوات، ونخطّط لإتاحتها لمزيد من صنّاع المحتوى هذا العام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جوجل يوتيوب أرباح يوتيوب صناع المحتوى

إقرأ أيضاً:

تغيير كبير.. أرباح جوجل بالعملة المصرية فقط

فاجأت شركة جوجل جميع صناع المحتوى في مصر بخبر عاجل، وهو تغير عملة الأرباح الذين يحصلون عليها ابتداء من شهر مايو 2025، مما أثار غضب صناع المحتوى بمصر.


أكدت شركة جوجل في بينا لها اليوم أنها ستقوم بتغير عملة أرباح صناع المحتوى بمصر من الدولار الأمريكي إلى الجنيه المصري، ابتداء من شهر مايو 2025.

ولا سيما أن شركة جوجل أرسلت إيميل لجميع صناع المحتوى بمصر عن موعد تغير عملة الأرباح من الدولار الأمريكي إلى الجنية المصري، مشيرة إلى أن ذلك التغير يندرج ضمن خطتها لدفع العائدات بالعملات المحلية على مستوى العالم.
بيان شركة جوجل

وكان نص بيان شركة جوجل لصناع المحتوى في مصر ينص على الآتي: “ابتداءً من 1 مايو 2025، سيحصل منشئو المحتوى في مصر الذين يستخدمون منصات مثل "AdSense وAdSense" لمنصة "YouTube وAdMob" ومدير الإعلانات على أرباحهم بالجنيه المصري. وأوضحت جوجل أنها لن تدفع العائدات بالدولار الأمريكي في مصر بعد هذا التاريخ.
خارجية الاحتلال: جوتيريش شخصية غير مرغوب بها في إسرائيل ووصمة عار
غرق طفلة في ترعة الإبراهيمية بطهطا بسوهاج
 

كيف سيحصل صناع المحتوى على الأرباح؟

أكدت شركة جوجل في الرسالة أن أي حساب دفعات جديد سيتم إنشاؤه للمستخدمين في مصر في 1 أبريل 2025، وسيتم ربطه بالجنيه المصري.

وشددت الشركة على ضرورة إنشاء حساب مصرفي مصري لاستقبال هذه الدفعات لضمان استمرارية تلقي الأرباح عبر المنصات المختلفة بعد أبريل 2025.

بدء مشاركة الأرباح

إليك الخطوات التي يجب اتباعها لتفعيل ميزة مشاركة الأرباح للمحتوى الموسيقي في فيديو:

ابحث عن مقاطع صوتية مؤهّلة لمشاركة الأرباح.أنشئ فيديو يستوفي متطلبات استخدام ميزة مشاركة الأرباح.حمل الفيديو إلى موقع أو تطبيق يوتيوب.خلال مرحلة عمليات التحقق ضمن عملية تحميل الفيديو، سنبحث عن أي محتوى محمي بموجب حقوق الطبع والنشر.إذا تم العثور على مقطع صوتي مؤهل لمشاركة الأرباح، سيتم تلقائيًا تفعيل ميزة مشاركة الأرباح في الفيديو (ما دام أنه لم يتم تقديم مطالبات عبر Content ID بالمحتوى الذي لا يمكن مشاركة أرباحه). متطلبات استخدام عملية مشاركة الأرباحيجب استخدام المدة المحددة من المقطع الصوتي في فيديو مدته ملائمة.يجب أن يخلو الفيديو من المشاكل التي تمنع تحقيق الربح.يجب ألا يكون الفيديو حدث بث مباشر أو فيديو Shorts قصيرًا.كيفية الاستفادةمن أرباح جوجل

يمكنك الاستفادة من أرباح جوجل بعدة طرق، ومنها:

1. إنشاء محتوى عبر الإنترنت
  - المدونات ومواقع الويب: يمكنك إنشاء مدونة أو موقع ويب واستخدام برنامج Google AdSense لعرض الإعلانات وكسب الأموال من النقرات.
  - مقاطع الفيديو: إنشاء قناة على يوتيوب وتحقيق أرباح من خلال الإعلانات.

2. التسويق بالعمول
  - يمكنك الترويج لمنتجات وخدمات أخرى عبر الإنترنت وكسب عمولة من خلال الروابط التابعة.

3. تطوير التطبيقات
  - إذا كنت مبرمجًا، يمكنك تطوير تطبيقات للهواتف الذكية ونشرها على Google Play، وكسب الأموال من المبيعات أو الإعلانات داخل التطبيق.

4. تحسين محركات البحث (SEO)
  - تعلم كيفية تحسين المحتوى الخاص بك ليظهر في نتائج بحث جوجل، مما يزيد من الزيارات وبالتالي الأرباح.

5. تحليل البيانات
  - استخدام أدوات مثل Google Analytics لفهم سلوك الزوار وتحسين استراتيجيات الربح.

6. التدريب والاستشارات
  - إذا كنت خبيرًا في مجال معين، يمكنك تقديم دورات تدريبية أو استشارات مدفوعة تتعلق بكيفية استخدام أدوات جوجل.

نصائح إضافية
- استثمر في التعلم: ابحث عن دورات تدريبية لتحسين مهاراتك في التسويق الرقمي أو تطوير المحتوى.
- تفعيل الشبكات الاجتماعية: استخدم منصات التواصل الاجتماعي للترويج لمحتواك وزيادة الزيارات.

بتطبيق هذه الاستراتيجيات، يمكنك تحقيق أرباح من خدمات جوجل والموارد المتاحة عبر الإنترنت.

مقالات مشابهة

  • غوغل للمؤثرين في مصر: لن ندفع بالدولار مجدداً
  • تغيير كبير.. أرباح جوجل بالعملة المصرية فقط
  • تحوّل تاريخي: أرباح يوتيوب بالجنيه المصري
  • جوجل توقف أرباح الدولار في مصر
  • جوجل تدعم مصر.. أرباح اليوتيوبرز بالجنيه فقط
  • جوجل ترسل العائدات بالجنيه المصري
  • جوجل تدفع للمواقع ويوتيوب بالجنيه المصري بداية من مايو
  • صدمة لصناع المحتوى.. جوجل تعلن تغيير عملة الأرباح من الدولار إلى الجنيه المصري
  • عاجل| جوجل تحول أرباح اليوتيوبر والأنفلونسر بالجنيه المصري بدلا من الدولار