افتتحت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، معرض دمنهور للكتاب في نسخته السابعة، بحضور الدكتور حازم الديب  نائب محافظ البحيرة، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة العامة للكتاب. 

افتتاح معرض دمنهور للكتاب 

 يُقام معرض دمنهور للكتاب الذي تنظمه مكتبة مصر العامة بدمنهور بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب والعديد من الهيئات والمؤسسات خلال الفترة من 2 إلى 11 أكتوبر 2024، بحضور نخبة من المثقفين والمبدعين ورموز الأدب والثقافة والفن.

وعقب الافتتاح تفقدت محافظ البحيرة أجنحة دور النشر العارضة، و أشادت بكافة الكتب والعناوين التي يضمها المعرض، مشيرة إلى أنه في ضوء تشجيع القراءة فإن المعرض يتضمن كتبا بأسعار في متناول الجميع، تبدأ من جنيه واحد.

 

كما أكدت على أهمية القراءة في إعداد أجيال ذات أفكار مستنيرة، ووجهت بتزويد منافذ كشك (كتابي) بقرى مبادرة «حياة كريمة» التي تشمل 47 كشكا بالعديد من إصدارات الهيئة العامة للكتاب وقصور الثقافة.

مشاركة 25 دار نشر في معرض الكتاب 

وأشارت «عازر» إلى أن معرض الكتاب يُعتبر من أهم الفعاليات الثقافية على أرض المحافظة، حيث يضم المعرض الحالي في نسخته السابعة 25 دار نشر ويشمل العديد من القطاعات. 

كما أشادت محافظ البحيرة بالركن المشترك بين الأزهر والكتاب المقدس، والذي يرسخ ويؤكد النسيج الوطني الواحد لمصرنا الغالية.

ويتضمن المعرض هذا العام العديد من الفعاليات، إلى جانب إصدارات الهيئة المصرية العامة للكتاب والمجلس الأعلى للثقافة، بالإضافة إلى العديد من الندوات والمحاضرات في مجالات الأدب والثقافة وقضايا المجتمع، بحضور نخبة من الشخصيات البارزة في مجالات الثقافة والفن والإعلام، وكذلك العديد من العروض الفنية على مدار أيام المعرض.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض الكتاب في دمنهور معرض دمنهور للکتاب محافظ البحیرة العامة للکتاب العدید من

إقرأ أيضاً:

وزارة الثقافة تفتتح معرض دمنهور السابع للكتاب غدا

تفتتح وزارة الثقافة بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، معرض دمنهور السابع للكتاب، غدا في الـ12 ظهرا، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، والدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بمشاركة مجموعة من دور النشر المصرية، إلى جانب قطاعات الوزارة، بمكتبة مصر العامة بدمنهور، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وتستمر فعالياته حتى يوم 11 من الشهر ذاته.

كما يشارك في المعرض وزارة السياحة والآثار بمحافظة البحيرة، وجهاز شئون البيئة، والأزهر الشريف بركن الفتوى، والكنيسة المصرية.

كتب بأسعار رمزية في معرض دمنهور 

وتقدم الهيئة في المعرض مجموعة كبيرة من إصداراتها المتنوعة من مختلف فروع المعرفة، بينها إصدارات مشروع طه حسين، وإصدارات سلسلة عقول، فضلا عن إصدارات تاريخ المصريين، وسلاسل التراث والنشر العام، وديوان الشعر المصري، وإصدارات سلسلة أدباء القرن العشرين، وسلسلة الإبداع العربي، وغيرها من الإصدارات، كما تقدم مجموعة كبيرة من الإصدارات بأسعار رمزية تبدأ من جنيه وصولا إلى 20 جنيها.

برنامج ثقافي مصاحب لمعرض دمنهور 

ويرافق المعرض برنامجا ثقافيا، يشارك فيه مجموعة كبيرة من الكتاب والمبدعين والمفكرين والشعراء بمحافظة البحيرة، إضافة إلى أنشطة متنوعة للأطفال.

ويأتي المعرض للتأكيد على أهمية القراءة وتغذية العقل بالثقافة والعلوم ودور القراءة في تشكيل وبناء الإنسان المصري، وتعكس الدورة السابعة لمعرض دمنهور للكتاب الاهتمام باستمرارية المعرض، والذى يأتي في ظل احتفالات قومية مهمة، من بينها العيد القومي للمحافظة، وذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، ومثل هذه المعارض تحرص على فكرة رفع الوعي بالقراءة، وإتاحة الكتاب لكل الشعب المصري في كل محافظات الجمهورية بأسعار مناسبة.

مقالات مشابهة

  • "بمشاركة 25 دار نشر".. محافظ البحيرة تفتتح معرض دمنهور للكتاب في نسخته السابعة (فيديو وصور)
  • محافظ البحيرة تفتتح معرض دمنهور للكتاب في نسخته السابعة
  • افتتاح الدورة السابعة لمعرض دمنهور للكتاب ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • «بداية جديدة لبناء الإنسان».. محافظ البحيرة ورئيس هيئة الكتاب يفتتحان معرض دمنهور للكتاب
  • الاستعدادات النهائية لانطلاق النسخة السابعة من معرض دمنهور للكتاب
  • نائب محافظ البحيرة يتابع الاستعدادات النهائية لمعرض دمنهور للكتاب
  • ضمن مبادرة «بداية».. افتتاح معرض دمنهور الـ7 للكتاب غدا
  • وزارة الثقافة تفتتح معرض دمنهور السابع للكتاب غدا
  • «بداية جديدة لبناء الإنسان».. افتتاح معرض دمنهور الـ7 للكتاب.. غدا