يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، بطقس صحو إلى غائم جزئياً، يتحول نهاراً إلى الغائم مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة يصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على المناطق الجبلية.

وأشار الأرصاد إلى من توقعات بأمطار متفاوتة الشدة ورياح هابطة على سهل تهامة وأجزاء من محافظات “لحج ، عدن، تعز، إب، ريمة ، الحديدة والمحويت”، وهطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحيانا على غرب كلا من،”حجة ، صنعاء  وذمار”.

ولفت إلى أجزاء من محافظات “البيضاء، الضالع ، أبين، شبوه ، حضرموت والمهرة، حيث يتشكل الضباب أو الشابورة المائية على المرتفعات الغربية اثناء الليل والصباح الباكر .

كما توقع بطقس صحو الى غائم جزئياً  والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على إجزاء من السواحل  الغربية والجنوبية والشرقية والمنطق الداخلية المحاذية لها ، والرياح شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين ( 25-35عقدة)، معتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والغربية وتتراوح سرعتها ما بين  (12 – 20 عقدة ) مثيرة للأتربة و الرمال.

وفي المناطق الصحراوية، توقع الأرصاد، طقس صحو إلى غائم جزئياً حار نهاراً ً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال.

وحذر الأرصاد، من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار كما حذر العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد.

ونبه الأرصاد، من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة والضباب، كما نبه من الإنزلاقات الصخرية والطينية في الطرقات الجبلية.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الأرصاد اليمن طقس غائم جزئیا

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات

الوحدة نيوز:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية، بأنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على سهل تهامة وأجزاء من محافظات لحج، عدن، تعز، إب، ريمة، الحديدة والمحويت.

ومن المتوقع كذلك هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على غرب كل من حجة، صنعاء وذمار وأجزاء من محافظات البيضاء، الضالع، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة.

وحسب المركز بلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 10.8ملم، في إب، 10.6 في صنعاء، 1.3 في الحديدة.

وهطلت أمطار رعدية خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، ريمة، تعز، البيضاء، لحج، عدن وحضرموت وسهل تهامة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد.

كما حذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة، ومن الانزلاقات الصخرية والطينية في الطرقات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار رعدية على عدة محافظات
  • الإمارات.. طقس الأربعاء صحو إلى غائم جزئياً
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا.. توقعات بسقوط أمطار
  • توقعات بهطول أمطار غزيرة على معظم المحافظات اليمنية
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • أمطار متفاوتة الشدة متوقع هطولها على 10 محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على 11 محافظة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات