تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال ممثل إسرائيل لدي الأمم المتحدة داني دانون، خلال كلمة له اليوم، أن تل أبيب سترد بقوة على الهجمات الصاروخية الإيرانية، بحسب ما ذكرت "سكاي نيوز" في نبأ عاجل.

وأضاف دانون: "ردنا على هجمات إيران سيكون مؤلما لها".

وزعم أن بلاده تؤمن بالدبلوماسية لكنها محبطة من أداء الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إيران الهجمات الصاروخية الإيرانية

إقرأ أيضاً:

أمريكا تعلق على الضربة الصاروخية الإيرانية ضد إسرائيل

(CNN)-- وصف وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الهجوم الصاروخي الإيراني ضد إسرائيل الذي وقع الثلاثاء، بأنه "غير مقبول على الإطلاق"، مضيفًا أن "العالم بأسره يجب أن يدينه".

وقال بلينكن  إن هذا هو الهجوم الإيراني المباشر الثاني ضد إسرائيل في الأشهر الخمسة الماضية، وتضمن "حوالي 200 صاروخ باليستي". 

وأضاف بلينكن، خلال  تصريحات بوزارة الخارجية الأمريكية،  أن إسرائيل "هزمت هذا الهجوم بشكل فعال"، وذلك وفقا للتقارير الأولية.

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) بات رايدر  إن مدمرات البحرية الأمريكية أطلقت ما يقرب من 12 صاروخًا اعتراضيًا ضد الصواريخ الإيرانية التي أطلقت باتجاه إسرائيل.

وأضاف رايدر: "دعمت المدمرات التابعة للبحرية الأمريكية المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط دفاع إسرائيل بإطلاق ما يقرب من 12 صاروخًا اعتراضيًا ضد الصواريخ الإيرانية"،  وتابع أن المدمرتين المعنيتين هما "يو إس إس بولكيلي" و"يو إس إس كول"، اللتان تتمركزان في شرق البحر المتوسط.

وذكر  أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن تحدث للمرة الثانية، الثلاثاء، مع نظيره الإسرائيلي يواف غالانت، بعد أن تحدث معه لأول مرة قبل هجوم إيران.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن  أنه استهدف 3 قواعد عسكرية إسرائيلية حول تل أبيب  بالصواريخ، وفقًا لوكالة "مهر" الإيرانية للأنباء شبه الرسمية.

وإبان الهجوم، قال الحرس الثوري إن الضربة الصاروخية على إسرائيل تأتي ردًا على اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس، وحسن نصرالله الأمين العام السابق لجماعة "حزب الله" اللبنانية، وعباس نيلفروشان القيادي بالحرس الثوري.

أمريكاإسرائيلإيرانإسماعيل هنيةالإدارة الأمريكيةالبنتاغونالجيش الأمريكيالحرس الثوري الإيرانيالحكومة الإسرائيليةالحكومة الإيرانيةالخارجية الأمريكيةحركة حماسحزب اللهحسن نصراللهنشر الثلاثاء، 01 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • ممثل إسرائيل بالأمم المتحدة: سنرد على إيران بشكل حاسم ومؤلم
  • وزير الخارجية الإيراني: سنرد بقوة على أي طرف ثالث يدعم إسرائيل
  • إسرائيل تعلن نيتها الرد بقوة على الهجمات الإيرانية
  • أمريكا تعلق على الضربة الصاروخية الإيرانية ضد إسرائيل
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • الحرس الثوري يتوعد باستمرار الهجمات الصاروخية ضد إسرائيل
  • بايدن: واشنطن مستعدة لمساعدة إسرائيل في مواجهة الهجمات الإيرانية الصاروخية
  • بايدن: واشنطن مستعدة لمساعدة إسرائيل في مواجهة الهجمات الايرانية الصاروخية
  • تصل تل أبيب في غضون 12 دقيقة.. تفاصيل جديدة حول الضربة الصاروخية الإيرانية