زنقة 20 | الرباط

روج الحساب الرسمي للأمم المتحدة باللغة العربية على موقع X ، لأطروحة الجزائر حول الصحراء المغربية.

و نقل حساب الأمم المتحدة بالحرف ما جاء على لسان وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف في تدخل له بالأمم المتحدة.

متتبعون اعتبروا أن الأمر ليس صدفة خاصة و أن الإذاعة الرسمية الجزائرية أشادت بما ورد في حساب الأمم المتحدة.

و جاء في حساب الإذاعة الرسمية الجزائرية : “أشادت الأمم المتحدة في حسابها عبر موقع التواصل الاجتماعي اكس “تويتر” سابقا ،بكلمة وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف، الذي أكد باسم الجزائر، دعم استئناف المفاوضات المباشرة للتوصل “لحل سياسي يضمن للشعب الصحراوي” تقرير مصيره ، مضيفا أن “ظاهرة الاستعمار مآلها الزوال طال الزمن أم قصر وأن الحقوق الشرعية والمشروعة للشعب الصحراوي ستجد طريقها للنفاذ عاجلا أم آجلا”.

و اعتبر عديد المهتمين ، أن الأمر يستدعي تدخل الدبلوماسية المغربية عبر وزارة الخارجية و والممثل الدائم للمغرب في نيويورك للمطالبة بتوضيحات حول هذه التغريدة المسمومة والملغومة لوزير خارجية النظام الجزائري وهو يبرز موقفه العدائي المعروف اتجاه المملكة المغربية.

الإعلامي المغربي نور الدين اليزيد ، علق على الأمر بالقول أن تغريدة الأمم المتحدة اقتصرت ‏على نشر هذا المقطع المتعلق بقضية الصحراء، دون نشر وجهة نظر الجانب المغربي فيه عدم حياد مشكوك فيه، لاسيما أن المغرب قدم خطابا بنفس المناسبة وهي اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

اليزيد لم يستبعد وجود اختراق في الفريق الأممي العامل في قسم الأمم المتحدة الإعلامي والتواصلي من طرف النظام الجزائري، وهو الاختراق الذي قد يكون استخباراتيا كما قد يكون عبر تقديم الرشاوي المعروف بها النظام الجزائري لاسيما بخصوص هذا الملف.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

بوريطة يتباحث مع "دي ميستورا" ويؤكد على الثوابت الأربعة لموقف المملكة بخصوص الصحراء المغربية

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، أمس الأحد بنيويورك، على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، مباحثات مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، ستافان دي ميستورا، بطلب من هذا الأخير، وفق ما أفاد به بلاغ للبعثة الدائمة للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة.

وأوضح البلاغ أن هذه المباحثات، التي جرت بحضور السفير الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، شكلت مناسبة لاستعراض الدينامية الدولية الحالية، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، دعما لسيادة المملكة على صحرائها، والتي تؤيدها العديد من الدول، لصالح المبادرة المغربية للحكم الذاتي.

وجدد الوفد المغربي التأكيد على الثوابت الأربعة لموقف المملكة بخصوص الصحراء المغربية، كما حددها الملك، وهي « دعم جهود الأمين العام ومبعوثه الشخصي من أجل حل سياسي واقعي، وعملي، ومستدام وقائم على التوافق »، و »الحكم الذاتي، تحت السيادة المغربية، كحل وحيد وأوحد لهذا النزاع الإقليمي »، ثم « الموائد المستديرة بمشاركة جميع الأطراف، وخاصة الجزائر، كإطار وحيد لهذا المسلسل، وذلك طبقا لقرار مجلس الأمن 2703، بتاريخ 30 أكتوبر 2023″، وأيضا « الاحترام الصارم لوقف إطلاق النار من قبل الأطراف الأخرى كشرط مسبق لمواصلة المسلسل السياسي ».

وخلص البلاغ إلى أن دي ميستورا سيجري أيضا مباحثات مع الأطراف الأخرى بنيويورك.

كلمات دلالية المغرب، الصحراء، بوريطة، دي ميستورا

مقالات مشابهة

  • واشنطن تجدد تأكيدها على دعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي للصحراء
  • الصحراء.. الولايات المتحدة تجدد التأكيد على دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي
  • الخارجية الأمريكية تجدد دعمها مقترح الحكم الذاتي في الصحراء تحت السيادة المغربية
  • ممثل الجزائر يفضح المغرب في الأمم المتحدة
  • عمر هلال يقسو على وزير الخارجية الجزائري: الصحراء المغربية أصبحت تتوفر على أطول جسر وأكبر ميناء في أفريقيا.. غيروا نظاراتكم لرؤية الواقع
  • عمر هلال يفحم وزير الخارجية الجزائري بالأمم المتحدة: أنت كذاب و الصحراء المغربية انعتقت من الإستعمار منذ نصف قرن (فيديو)
  • بوريطة يتباحث بنيويورك مع المبعوث الأممي إلى الصحراء المغربية
  • في لقاء مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية..بوريطة يؤكد: الحكم الذاتي، تحت السيادة المغربية، حل وحيد
  • بوريطة يتباحث مع "دي ميستورا" ويؤكد على الثوابت الأربعة لموقف المملكة بخصوص الصحراء المغربية