بوابة الفجر:
2024-10-02@16:32:06 GMT

جوجل توقف أرباح الدولار في مصر

تاريخ النشر: 2nd, October 2024 GMT

أعلنت شركة Google جوجل، أنها ستغير عملة العائدات إلى الجنيه المصري، بدلًا من دفع العائدات بالدولار الأمريكي، وذلك بدءًا من 1 مايو 2025.

إرسال الدفعات للمقيمين

وقالت جوجل، في بيان للشركة، إنها تبدأ بإرسال الدفعات للمقيمين في مصر بالعملة المحلية، أي بالجنيه المصري، لن تقوم جوجل بدفع العائدات بالدولار الأمريكي في مصر بعد الآن، اعتبارًا من 1 مايو 2025.

وأوضحت الشركة أنه اعتبارًا من 1 مايو 2025، جميع العائدات من AdSense و"AdSense لمنصة YouTube وAdMob ومدير الإعلانات، في مصر ستُدفع بالجنيه المصري، في ما يتعلق بحسابات الدفع الجديدة في مصر، سترسل إليها العائدات أيضًا بالجنيه المصري.

 

وأشارت أن الإجراءات التي يجب اتخاذها، كالتالي:

 ستنشئ لك Google حساب دفعات جديدًا يستخدم الجنيه المصري في 1 أبريل 2025، لمواصلة تلقّي العائدات من AdSense و"AdSense لمنصة YouTube" وAdMob و"مدير الإعلانات" بعد أبريل 2025، قد يكون عليك إضافة حساب مصرفي يستقبل الدفعات بالجنيه المصري إلى هذا الحساب الجديد، سنُعلمك في حال أردنا منك اتخاذ إجراء. إذا كانت لديك طريقة دفع صالحة وأكثر من 25 دولار أمريكي في حساب الدفع الحالي المرتبط بهذه العملة، ستدفع لك ما يساوي هذا الرصيد بالعملة المحلية في أبريل 2025.إذا لم تكن لديك طريقة دفع صالحة محفوظة في سجلك أو كان لديك أقل من 25 دولار أمريكي في حساب الدفع الحالي المرتبط بهذه العملة، سنحوّل عملة الرصيد من الدولار الأمريكي إلى الجنيه المصري وسنُرسل رصيدك إلى حساب الدفع الجديد بالجنيه المصري. سيتم احتساب سعر صرف العملة استنادًا إلى معدّل سعر صرفها في الشهر السابق. وسيُستخدَم سعر الصرف هذا لمّرة واحدة في عملية التحويل هذه فقط.أكدت جوجل أنه سيتم إيقاف حساب الدفع بالدولار الأمريكي في أبريل 2025 ولكن سيظلّ بإمكانك الوصول إليه على صفحة "الدفعات" للاطّلاع على النشاط السابق.ماذا يعنى دفع شركة جوجل أرباح صانعى المحتوى بالجنيه بدلا من الدولار؟

 أثار قرار شركة "جوجل" بشأن دفع أرباح صانعى المحتوى عبر المنصات التابعة لها، بأنها ستبدأ فى تحويل الأرباح بالعملة المحلية أى بالجنيه المصرى بداية من مايو 2025، العديد من ردود الفعل بين مؤيد ومعارض.

يأتى القرار فى إطار خطة شركة جوجل لدفع العائدات بالعملات المحلية حول العالم، حيث أكدت أنها لن تدفع العائدات بالدولار الأمريكى بعد الآن فى مصر.

ويحصل صانعو المحتوى على نسبة من قيمة المتحصل من الإعلانات على المحتوى المنتج عبر طريقتين، الأولى تحويل الأرباح من شركة جوجل بالدولار على حساب دولارى يمتلكه صانع المحتوى، والثانية على حساب بالجنيه المصرى بنفس قيمة سعر صرف الدولار أمام الجنيه.

ويعنى القرار الجديد لشركة جوجل والذى سيبدأ تطبيقه شهر مايو المقبل، أن التحويل لصانع المحتوى سيكون بالجنيه المصرى فقط.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: Google جوجل شركة Google جوجل أرباح الدولار الدولار الأمریکی بالجنیه المصری الجنیه المصری حساب الدفع شرکة جوجل أبریل 2025 مایو 2025 فی مصر

إقرأ أيضاً:

تغيير كبير.. أرباح جوجل بالعملة المصرية فقط

فاجأت شركة جوجل جميع صناع المحتوى في مصر بخبر عاجل، وهو تغير عملة الأرباح الذين يحصلون عليها ابتداء من شهر مايو 2025، مما أثار غضب صناع المحتوى بمصر.


أكدت شركة جوجل في بينا لها اليوم أنها ستقوم بتغير عملة أرباح صناع المحتوى بمصر من الدولار الأمريكي إلى الجنيه المصري، ابتداء من شهر مايو 2025.

ولا سيما أن شركة جوجل أرسلت إيميل لجميع صناع المحتوى بمصر عن موعد تغير عملة الأرباح من الدولار الأمريكي إلى الجنية المصري، مشيرة إلى أن ذلك التغير يندرج ضمن خطتها لدفع العائدات بالعملات المحلية على مستوى العالم.
بيان شركة جوجل

وكان نص بيان شركة جوجل لصناع المحتوى في مصر ينص على الآتي: “ابتداءً من 1 مايو 2025، سيحصل منشئو المحتوى في مصر الذين يستخدمون منصات مثل "AdSense وAdSense" لمنصة "YouTube وAdMob" ومدير الإعلانات على أرباحهم بالجنيه المصري. وأوضحت جوجل أنها لن تدفع العائدات بالدولار الأمريكي في مصر بعد هذا التاريخ.
خارجية الاحتلال: جوتيريش شخصية غير مرغوب بها في إسرائيل ووصمة عار
غرق طفلة في ترعة الإبراهيمية بطهطا بسوهاج
 

كيف سيحصل صناع المحتوى على الأرباح؟

أكدت شركة جوجل في الرسالة أن أي حساب دفعات جديد سيتم إنشاؤه للمستخدمين في مصر في 1 أبريل 2025، وسيتم ربطه بالجنيه المصري.

وشددت الشركة على ضرورة إنشاء حساب مصرفي مصري لاستقبال هذه الدفعات لضمان استمرارية تلقي الأرباح عبر المنصات المختلفة بعد أبريل 2025.

بدء مشاركة الأرباح

إليك الخطوات التي يجب اتباعها لتفعيل ميزة مشاركة الأرباح للمحتوى الموسيقي في فيديو:

ابحث عن مقاطع صوتية مؤهّلة لمشاركة الأرباح.أنشئ فيديو يستوفي متطلبات استخدام ميزة مشاركة الأرباح.حمل الفيديو إلى موقع أو تطبيق يوتيوب.خلال مرحلة عمليات التحقق ضمن عملية تحميل الفيديو، سنبحث عن أي محتوى محمي بموجب حقوق الطبع والنشر.إذا تم العثور على مقطع صوتي مؤهل لمشاركة الأرباح، سيتم تلقائيًا تفعيل ميزة مشاركة الأرباح في الفيديو (ما دام أنه لم يتم تقديم مطالبات عبر Content ID بالمحتوى الذي لا يمكن مشاركة أرباحه). متطلبات استخدام عملية مشاركة الأرباحيجب استخدام المدة المحددة من المقطع الصوتي في فيديو مدته ملائمة.يجب أن يخلو الفيديو من المشاكل التي تمنع تحقيق الربح.يجب ألا يكون الفيديو حدث بث مباشر أو فيديو Shorts قصيرًا.كيفية الاستفادةمن أرباح جوجل

يمكنك الاستفادة من أرباح جوجل بعدة طرق، ومنها:

1. إنشاء محتوى عبر الإنترنت
  - المدونات ومواقع الويب: يمكنك إنشاء مدونة أو موقع ويب واستخدام برنامج Google AdSense لعرض الإعلانات وكسب الأموال من النقرات.
  - مقاطع الفيديو: إنشاء قناة على يوتيوب وتحقيق أرباح من خلال الإعلانات.

2. التسويق بالعمول
  - يمكنك الترويج لمنتجات وخدمات أخرى عبر الإنترنت وكسب عمولة من خلال الروابط التابعة.

3. تطوير التطبيقات
  - إذا كنت مبرمجًا، يمكنك تطوير تطبيقات للهواتف الذكية ونشرها على Google Play، وكسب الأموال من المبيعات أو الإعلانات داخل التطبيق.

4. تحسين محركات البحث (SEO)
  - تعلم كيفية تحسين المحتوى الخاص بك ليظهر في نتائج بحث جوجل، مما يزيد من الزيارات وبالتالي الأرباح.

5. تحليل البيانات
  - استخدام أدوات مثل Google Analytics لفهم سلوك الزوار وتحسين استراتيجيات الربح.

6. التدريب والاستشارات
  - إذا كنت خبيرًا في مجال معين، يمكنك تقديم دورات تدريبية أو استشارات مدفوعة تتعلق بكيفية استخدام أدوات جوجل.

نصائح إضافية
- استثمر في التعلم: ابحث عن دورات تدريبية لتحسين مهاراتك في التسويق الرقمي أو تطوير المحتوى.
- تفعيل الشبكات الاجتماعية: استخدم منصات التواصل الاجتماعي للترويج لمحتواك وزيادة الزيارات.

بتطبيق هذه الاستراتيجيات، يمكنك تحقيق أرباح من خدمات جوجل والموارد المتاحة عبر الإنترنت.

مقالات مشابهة

  • يوتيوب تبدأ في دفع أرباح “روتيني اليومي” بالدرهم المغربي بدل الدولار
  • تغيير كبير.. أرباح جوجل بالعملة المصرية فقط
  • بداية من مايو 2025: جوجل تدفع أرباحها بالجنيه المصري
  • تحوّل تاريخي: أرباح يوتيوب بالجنيه المصري
  • جوجل تدعم مصر.. أرباح اليوتيوبرز بالجنيه فقط
  • جوجل ترسل العائدات بالجنيه المصري
  • جوجل تدفع للمواقع ويوتيوب بالجنيه المصري بداية من مايو
  • صدمة لصناع المحتوى.. جوجل تعلن تغيير عملة الأرباح من الدولار إلى الجنيه المصري
  • عاجل| جوجل تحول أرباح اليوتيوبر والأنفلونسر بالجنيه المصري بدلا من الدولار