٢٦ سبتمبر نت:
2024-10-02@16:32:27 GMT

فرح عارم بـ عملية الوعد الصادق2

تاريخ النشر: 2nd, October 2024 GMT

فرح عارم بـ عملية الوعد الصادق2

في عملية "الوعد الصادق1"التي نفذها حرس الثوره الايرانية مساء 13 - 4 تم اطلاق الأسلحة التالية:-
1- 170 مسيّرة من نوع شاهد 136
2- 45 صاروخ من نوع كروز
3- 110صاروخ من نوع خيبر البالستية
وكان اطلاقها من اماكن عده وغطت كل فلسطين المحتلة ، وكانت هي الكرة الأولى التي تطلق ايران من اراضيها على الكيان الصهيوني تلك العملية نصرة لفلسطين وردا على قصف الكيان المحتل لقنصلية ايران في دمشق مطلع شهر ابريل وادت لاستشهاد بعض قادة ايران، فكان الرد قويا ومزلزلا للكيان المحتل وامريكا.

.

ومساء امس الثلاثاء1- 10- 2024م، نفذ الحرس الثوري الإيراني عملية "الوعد الصادق2"هذه العملية اتت ردا على اغتيال الكيان الصهيوني المحتل للشهداء القادة كافة وخاصة اسماعيل هنية وحسن نصر الله والعميد نيلفروشان ، وردا على جرائم العدو،
واستخدمت طهران بالعملية الثانية اكثر من 200 صاروخ على قاعدة الموساد وقاعدة نيفا تيم الجوية وقاعدة حتسريم والرادارات الاستراتيجية ومراكز تجميع الدبابات ووو... الخ
وبالتزامن مع الهجوم الصاروخي المبارك شن الجيش الإلكتروني الإيراني عدد من الهجمات ادت لتعطيل البنية السيبرانيه في الكيان واخبار حول اختراق موقع جيش الدفاع الصهيوني الوصول إلى بروتوكول سطح المكتب البعيد (RDP) وحسابات SharePoint، والتي تحتوي على أكثر من 370 جيجابايت من البيانات..

وعند بداية العملية شاهدنا فرح عارم عم اهلنا في فلسطين بالعملية وصوروا مقاطع فيديو تبين سقوط الصواريخ وسمعنا التكبير والتهليل وزغاريد الفرح التي عمت كل الأراضي الفلسطينية وعدة مدن بدول محور المقاومة وغيرها، وقضا نتنياهو ووزراء حكومته وقيادة جيشه ساعات في مخابئ تحت الأرض بينما كانت الصواريخ الإيرانية تنهال على المدن المحتلة كالمطر، كما هرع ملايين الصهاينة الى الملاجئ..

ولاشك ان هذه العملية قُوبلت بفرح عارم لدى احرار المقاومة والعالم، ولاقت العديد من المباركات والإشادة بالعملية، من قادة دول المقاومة وجهات كثيرة،
لان العملية اصابت الكيان الصهيوني وداعميه في مقتل،
وكشفت عجز كل انظمة دفاعات العدو عن التصدي للصواريخ الإيرانية التي اصابت اهدافها بقوة الله بنسبة 90%..

فقد كشفت إيران ،طبيعة الأهداف التي قصفتها خلال الهجوم الصاروخي على منشآت عسكرية للاحتلال الإسرائيلي في الأراضي المحتلة..
وقال قائد الأركان الإيراني اللواء محمد باقري في تصريح:" ضربنا 3 قواعد جوية رئيسية ومقرا للموساد في الهجوم "..
مضيفاً: "منذ اغتيال هنية والطلب المتكرر من الأميركيين والأوروبيين ضبط النفس من أجل تثبيت وقف إطلاق النار في غزة، مررنا بفترة صعبة من ضبط النفس، ولكن بعد استشهاد حسن نصر الله والعميد نيلفروشان، الوضع لم يعد يحتمل"..
وتابع: " كانت لدينا القدرة على مهاجمة البنية التحتية الاقتصادية للكيان، لكننا هاجمنا القواعد العسكرية فقط. استهدفنا الليلة قاعدة الموساد وقاعدة نيفا تيم الجوية وقاعدة حتسريم والرادارات الاستراتيجية ومراكز تجميع الدبابات للصهاينة "..
عموما لأول مرة شاهدنا مشهداً رائعا لعدد كبيرا من الصواريخ وهي تنهمر على العدو الإسرائيلي، وفرحنا وابتهجنا ونحن نرى استهدف العدو الصهيوني بذلك المستوى من الاستهداف من ايران والعراق واليمن ولبنان، ولاشك أن لعملية الوعد الصادق2 دلالات عسكرية وسياسية واستراتيجية واسعة وإن عاد العدو عدنا والقادم اعظم.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الحكومة الإيرانية: عملية الوعد الصادق 2 تمت وفق القواعد الدولية

الثورة نت/..
أكدت الحكومة الايرانية، اليوم الأربعاء، أن عملية الوعد الصادق 2 تمت في إطار المصالح الوطنية ووفق القواعد الدولية.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن المتحدثة باسم الحكومة الإيرانية فاطمة مهاجراني، قالت كانت العملية ناجحة، رغم أن وسائل إعلام العدو أطلقت تصريحات حول فشل هذه العملية، إلا أن هذا الكلام غير صحيح، وبالطبع فإن هذه الفبركات من قبل العدو ليست مستبعدة. نحن نثمن ما قامت به القوات المسلحة من عمل مشرف.
وتابعت، تم في اجتماع اليوم عرض تقرير عن عملية الليلة الماضية.
وأضافت، على الشعب أن يعلم أن ما حدث كان دفاعاً عن الوطن، وكانت مواقفنا دائماً سلمية، ولكن إذا تجاوز أحد الخطوط فسنرد.

مقالات مشابهة

  • التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة فرع اليمن يبارك عملية الوعد الصادق “2”
  • لجنة نصرة الأقصى تبارك عملية الوعد الصادق الإيرانية ضد العدو الصهيوني
  • لجنة نصرة الأقصى تبارك عملية الوعد الصادق (2) في عمق الكيان
  • مجلس الشورى يبارك عملية الوعد الصادق2 الإيرانية
  • الحكومة الإيرانية: عملية الوعد الصادق 2 تمت وفق القواعد الدولية
  • بيان للقوات المسلحة للإعلان عن عملية عسكرية في عمق الكيان الصهيوني بعد قليل
  • عملية عسكرية يمنية في عمق الكيان الصهيوني
  • تحالف الأحزاب المناهضة للعدوان يثمن العمليات العسكرية الإيرانية ضد الكيان الصهيوني
  • اليمن: نبارك العملية الإيرانية التي ضربت الأهداف الإسرائيلية