إنجاز له مذاق خاص جاء بعد صعوبات وعقبات لا حصر لها، وأثبت أن طلبة كلية الهندسة بجامعة عين شمس قادرين على لفت أنظار العالم كله إلى إبداعهم الذي يفرض نفسه على الساحة رغم أي شيء.

مسابقة فورميلا 1

هذا الإنجاز تحقق في حلبة سباق «سليڤرستون» بالمملكة المتحدة المشارك فيه 37 فريقا من كافة أنحاء العالم يسعى كل منهم إلى عرض إبداعه في التصميم والتصنيع والتكلفة وخطة التسويق في «مسابقة فورميلا 1».

يحكي المهندس أحمد عبدالقادر المدرس بكلية الهندسة جامعة عين شمس لـ«الوطن»: «هندسة عين شمس دخلت السباق بفريق يتعدى 50 طالبا من فرق دراسية مختلفة، وقدرنا نغلب الـ37 منافس بجدارة وثقة».

الفوز بعد رحلة طويلة

الفوز جاء بعد رحلة طويلة زادت الشباب ثقة وخبرة «شاركنا كذا مرة وكنا بنحقق إنجازات، بنشارك من 2012، وآخر مرة شاركنا كان في 2018، وحققنا المركز الأول وقتها في فئه تكلفة التصميم والتصنيع، لكن بعدها الدنيا وقفت بسبب كورونا».

بعد 5 سنوات لم يشارك فيها فريق من هندسة عين شمس بسبب ظروف كورونا وغيرها من العقبات، عادوا من جديد إلى مضمار السباق وأذهلوا الجميع بمشروعهم «فرحنا واتفاجئنا جدا بصراحة، لأن معظم الفوق المنافسة أوروبية وعندها إمكانيات متطورة وحديثة، عشان كدا كنا خايفين، لكن الحمد لله شرفنا بلدنا وهزمنا الكل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة عين شمس عين شمس هندسة عين شمس عین شمس

إقرأ أيضاً:

خبير: الدولة تستهدف الوصول إلى 65% من الطاقة المتجددة بحلول 2040

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور حافظ سلماوي، أستاذ هندسة الطاقة، إن التحول للطاقة المتجددة هو أحد الأهداف الاستراتيجية للدولة المصرية، بحيث نصل إلى نسبة 42% بحلول عام 2035، متابعا أنه يضاف على ذلك نسبة 12% يولدوا من الطاقة النووية، حيث ستدخل آخر وحدة من وحدات الطاقة النووية إلى الخدمة عام 2030.

وأضاف أستاذ هندسة الطاقة، في مداخلة هاتفية مع فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الأربعاء، أن استراتيجية الدولة تستهدف أيضا الوصول إلى 65% طاقة متجددة و10% نووية بحلول عام 2040، وبالتالي يقل الاعتماد تماما على الغاز الطبيعي والبترول في توليد الطاقة، بما يقلل أيضا من الخطر على البيئة.

وأوضح أستاذ هندسة الطاقة، أن الطاقة المتجددة تنقسم إلى الرياح ولدينا 1884 ميجاوات تعمل حاليا في منطقة البحر الأحمر وخليج السويس و1910 من الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى الطاقة المائية المنتجة من السد العالي وخزان أسوان والقناطر وتنتج 2860 ميجاوات ومتوقع زيادتها تدريجيا الأعوام القادمة للوصول إلى نتيجة مرضية من انتاج الطاقة الجديدة والمتجددة.

مقالات مشابهة

  • أسود الصالات يتأهلون لثمن نهائي كأس العالم بعد الفوز على بنما بسداسية
  • أهداف رفع سن التقاعد 1446 بالمملكة العربية السعودية
  • خبير: الدولة تستهدف الوصول إلى 65% من الطاقة المتجددة بحلول 2040
  • عملية أمنية إسرائيلية تجتاح لبنان: 3 آلاف إصابة في دقيقة واحدة.. وحزب اللهيتوعّد
  • أعلاها في بوعرفة.. مقاييس الأمطار المسجلة بالمملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • حرائق الغابات تجتاح البرتغال..7 ضحايا وتعليق محدود لحركة القطارات
  • خياراتنا المحدودة في عصر القوة المفرطة
  • تسريع التقدم الخلفى
  • وزارة الصحة تعلن فتح باب التقديم لمنح تشيفننج بالمملكة المتحدة.. الشروط وطريقة التسجيل
  • كواليس احتفالات منتخب شباب اليد بلقب إفريقيا والتأهل لكأس العالم (صور)