دبي (وام)

أخبار ذات صلة ريتشموند يشيد بأهمية مباريات سلة أميركا في أبوظبي مريم المهيري تؤكد التزام الإمارات بالأمن الغذائي العالمي


أكد اللواء عبد الله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات في شرطة دبي، رئيس لجنة تأمين الفعاليات في دبي، اكتمال كافة الاستعدادات لاستضافة بطولة كأس العالم للكريكيت للسيدات «T20» التي تستضيفها الإمارات الخميس، وتستمر منافساتها حتى 20 من الشهر الجاري، بكل من دبي والشارقة.


ويستضيف استاد الشارقة الدولي للكريكيت مراسم الافتتاح الاستثنائي للحدث، فيما يستضيف استاد دبي الدولي مراسم الختام وتكريم الأبطال، والاحتفاء باللاعبات المميزات في الحدث الذي ينظم للمرة الأولى على مستوى المنطقة.
وقال اللواء الغيثي إن الإمارات تؤكد مكانتها واحدة من أكثر دول العالم نجاحاً في تنظيم أكبر الفعاليات الدولية، بفضل رؤية القيادة الرشيدة واستراتيجية العمل المتكاملة، والاستثمار الناجح في تطوير البنية التحتية، وإعداد المنشآت الرياضية، إلى جانب توفر كافة العناصر التي تجعل من التنظيم والمشاركة والحضور تجربة متميزة، تعزز من جاذبيتها كإحدى الوجهات الرائدة للرياضة والرياضيين، من خلال ما تقدمه من خيارات متنوعة تلبي كافة المتطلبات، بفضل البنية التحتية والمرونة والتسهيلات التي تقدمها للمنظمين، وموقعها المتميز ومعالمها الطبيعية والسياحية إضافة إلى المرافق الرياضية المتنوعة التي تم تشييدها وفق أرقى المعايير الدولية.
وأشار إلى أنه تم التنسيق مع اللجنة المنظمة للبطولة والشركاء، في تأمين الحدث، وذلك لتحديد الضوابط والإجراءات الأمنية، مؤكداً جاهزية لجنة تأمين الفعاليات بدبي لاستقبال الحدث الرياضي وتأمينه في دبي، لا سيما أن البطولة تستقطب جماهير كبيرة من عشاق هذه الرياضة، وذلك من خلال خطة أمنية متكاملة كفيلة بتأمين الحدث داخل وخارج الملعب وأثناء تسيير الدوريات الأمنية، حرصاً على وصول الجماهير واللاعبات إلى الملعب بكل مرونة ويسر، والخروج ببطولة تعكس الصورة المشرفة لدبي ودولة الإمارات، باعتبارها حاضنة لأهم الفعاليات والبطولات العالمية، وبما تملكه من كفاءة واقتدار في تنظيم وتأمين الفعاليات الدولية.
وأكد اللواء الغيثي أهمية تضافر الجهود لإخراج كأس العالم للكريكيت للسيدات، على أعلى مستوى تنظيمي يعكس القدرات الكبيرة لدولة الإمارات في استضافة أهم البطولات العالمية بكل حرفية.
وأشاد في الوقت ذاته بجهود كافة أعضاء لجنة تأمين الفعاليات، وجاهزية فرق عملهم على كافة المستويات، للقيام بالمهام الأمنية والإجراءات الإدارية التي تقع على عاتقهم.
يذكر أن كأس العالم للكريكيت للسيدات، تستمر منافساته على مدار 18 يوماً، تقام خلالها 23 مباراة، حيث تم تقسيم مباريات البطولة بين دبي والشارقة، مع تحديد مباراتي نصف النهائي في 17 أكتوبر في دبي، و18 أكتوبر في الشارقة، على أن يقام النهائي في دبي يوم 20 من نفس الشهر.
وتم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى مجموعتين، تضم الأولى أستراليا بطلة العالم ست مرات، إلى جانب الهند ونيوزيلندا وباكستان وسريلانكا، بينما تضم المجموعة الثانية بنجلاديش وإنجلترا وجنوب أفريقيا وجزر الهند الغربية وأسكتلندا.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي الشارقة الكريكيت

إقرأ أيضاً:

الأذربيجاني “صاديغوف” بطلاً للنسخة الدولية من “محاربي الإمارات”

 

فاز الأذربيجاني  شخمار صاديغوف  بلقب النزال الرئيسي للنسخة  الدولية 54 من بطولة ” محاربي الامارات” للفنون القتالية المختلطة، ليواصل مشواره محافظا على سجله الاحترافي خاليا من الهزائم.

جاء ذلك  بعد فوزه في النزال الرئيسي للبطولة الذي أقيم مساء أمس السبت في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ” أدنيك” وفاز فيه على الاوزبكستاني علي جاكونجر جوماييف، بقرار الحكام في وزن الحر.

وفي النزال الرئيسي الثاني تمكن الياباني ياماتو فرجيتا من الفوز على الروسي باتوخان بايسوف بقرار الحكام، في وزن الذبابة.

توج الفائزين فؤاد درويش، الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية رئيس اللجنة المنظمة، والروسي اسلام ماخاشييف بطل الفنون القتالية المختلطة العالمي، بحضور عمران خوري، عضو مجلس إدارة برجيل القابضة، والخبير خافيير مينديز، وجمهور كبير من محبي اللعبة.

وشهدت النزالات في النسخة الدولية فوز اثنين من المقاتلين العرب، اذ نجح العراقي حسين سالم في تحقيق  الفوز على الفلبيني جيسون مارغالو بالاخضاع، في وزن الريشة، وفاز الفلسطيني عبدول حسين على الهندي هانسراح ساموتا بالضربة القاضية في وزن البانتام.

وفي نزال السيدات، فازت البرازيلية لاني سيلفا على الجورجية صوفيا باغيشفيلي بخطاف الكعب في وزن الريشة.

من جانبه أشاد الروسي اسلام ماخشييف، بطل وزن الخفيف في اليو اف سي، ببطولة “محاربي الامارات” ، ووصفها بالبطولة الكبيرة والمهمة ، وقال:” الحدث استطاع ان يجمع مقاتلين أقوياء من شتى انحاء العالم، ونجح في أن يرضي جماهير اللعبة بمشاهدة ممتعة ولحظات، ومن جانبي أحرص على حضورها والاستمتاع بهذا الكم الهائل منن المواجهات القوية .

من جانبه أعرب فؤاد درويش عن سعادته بالحضور الجماهيري اللافت في قاعة النزالات بمركز أبوظبي الوطني للمعارض ” أدنيك” مؤكدا أنه لم يتوقع أن يتواجد هذا العدد من الحضور على مدار يومي النزالات.

وأضاف: “على صعيد المنافسات فقد وصلت البطولة إلى مرحلة مهمة وفارقة في تاريخها عقب انطلاقها منذ 5 سنوات، اذ بلغ عدد المتنافسين فيها حتى الآن أكثر من 865 منافسا مثلوا 101 بلدا من جميع أنحاء العالم.

وتوجه درويش بالشكر إلى كافة الشركاء الاستراتيجيين الذي ساهموا في نجاح الحدث الذي أقيم لأول مرة في ” أدنيك” لافتا إلى أن هذا النجاح سيكون له الدور في دعم جميع النسخ المقبلة من البطولة.

ولفت رئيس اللجنة المنظمة إلى أن الحضور العربي في البطولة والنجاح الذي حققه يؤكد للجميع أننا أمام فرصة كبير لاستقطاب المزيد من المواهب العربية الواعدة، وكذلك الإماراتية التي سترى النور خلال الفترة المقبلة بعد تألق محمد يحيي الذي أصبح أحد أبطال ” يو اف سي”.

ونوه درويش إلى أن الحدث القادم لبطولات محاربي الإمارات والتي ستقام من خلال النسخة الدولية 55 يوم الثلاثاء المقبل ستشهد عودة نخبة من المشاركين أبرزهم عبد الله بوشهري، وبرونو متشادو.


مقالات مشابهة

  • لجنة تأمين الفعاليات تُنهي استعداداتها لكأس العالم للكريكت للسيدات
  • إطلاق أشغال توسعة معرض الدارالبيضاء لاحتضان مركز البث الرئيسي لمونديال 2030
  • رئيس جامعة أسيوط: نحرص على توفير كافة المقومات التي تضمن بيئة تعليمية آمنة خالية من المخاطر   
  • في ندوة بـ”كتاب الرياض”| الرئيس التنفيذي لمونديال قطر 2022م: الجمهور السعودي أثرى البطولة
  • الرئيس التنفيذي لمونديال قطر 2022م: الجمهور السعودي أثرى البطولة.. وميزانية كأس العالم لم تتجاوز 12 مليار دولار
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • 1400 مدرب محترف في مؤتمر ومعرض «ميفت برو» للصحة واللياقة
  • بجودة HD..تردد قناة العربية الحدث الجديد 2024 عبر جميع الأقمار الصناعية لمتابعة آخر المستجدات حول العالم
  • الأذربيجاني “صاديغوف” بطلاً للنسخة الدولية من “محاربي الإمارات”