استدعت برلين السفير الإيراني لديها إلى مقر وزارة الخارجية، احتجاجاً على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على إسرائيل مساء أمس الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم الخارجية الألمانية، في برلين إنه بسبب غياب السفير عن المدينة، أوضيح للقائم بأعمال السفارة أن الحكومة الألمانية تدين الهجوم بأشد العبارات، وأن لا مبرر له.

Israel wird in diesen Stunden von Iran mit Raketen angegriffen. Den laufenden Angriff verurteile ich auf das Allerschärfste. Wir haben Iran vor dieser gefährlichen Eskalation eindringlich gewarnt. Iran muss den Angriff sofort einstellen. Er führt die Region weiter an den Abgrund.

— Außenministerin Annalena Baerbock (@ABaerbock) October 1, 2024

وأضاف المتحدث أن الخارجية دعت إيران في الوقت نفسه إلى التراجع عن شن المزيد من الهجمات على إسرائيل، بما في ذلك أيضا الهجمات عبر حلفائها.

وعن فرض عقوبات إضافية على إيران، قال المتحدث إن برلين تدرس حالياً "مجموعة كاملة من الإجراءات" بالتعاون مع الشركاء الأوروبيين والدوليين.

شولتس يحذّر من إشعال الشرق الأوسط - موقع 24حذر المستشار الألماني أولاف شولتس من تواصل التصعيد في الشرق الأوسط، عقب الهجوم الإيراني على إسرائيل، بما يقرب من 200 صاروخ.

ووفقاً للمتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن هيبشترايت، من المنتظر عقد اجتماع افتراضي لقادة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، في وقت لاحق من اليوم. وتضم هذه المجموعة إلى جانب ألمانيا، فرنسا، وإيطاليا، وبريطانيا، وكندا، والولايات المتحدة، واليابان.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الخارجية إيران الحكومة ألمانيا إيران وإسرائيل على إسرائیل

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الألماني: حذرنا إيران من التصعيد.. ويجب وقف الهجوم على إسرائيل

أدان وزير الخارجية الألماني هيكو ماس، الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، محذرا إيران بشكل عاجل من التصعيد الخطير، مؤكدا أنه يجب وقف الهجوم، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل.

مقالات مشابهة

  • «الخارجية الأمريكية»: ندرس خيارات الرد على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل
  • الخارجية الألمانية تستدعي السفير الإيراني بسبب الهجوم الصاروخي على إسرائيل
  • الخارجية الألمانية تستدعي السفير الإيراني لدى برلين على خلفية الهجوم الصاروخي على إسرائيل
  • وزير: بريطانيا دعمت إسرائيل خلال الهجوم الإيراني
  • وكالة الأنباء الفرنسية: ألمانيا تستدعي السفير الإيراني بسبب الهجوم على إسرائيل
  • ألمانيا: الهجوم الإيراني على إسرائيل يحمل خطر إشعال الشرق الأوسط
  • هل تستهدف إسرائيل وأمريكا البرنامج النووي الإيراني بعد الهجوم الصاروخي؟
  • وزير الخارجية الألماني: حذرنا إيران من التصعيد.. ويجب وقف الهجوم على إسرائيل
  • إسرائيل تغلق المجال الجوي بعد الهجوم الإيراني.. 3 إصابات في تل أبيب