عقد فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، بالتعاون مع مديرية الصحة بمطروح، لقاء تثقيفيا لطلاب مدرسة التمريض، بمناسبة مرور 51 عاما لذكرى أكتوبر المجيد، وذلك ضمن سلسلة اللقاءات التوعوية والتثقيفية التي يقوم بها فرع المنظمة ضمن فعاليات مبادرة بداية الرئاسية.

قام بالمحاضره فضيلة الشيخ سمير خلاف، مدير إدارة التعليم الاعدادي بالأزهر الشريف، وعضو المنظمة، وتناول اللقاء الحديث عن أهمية حرب السادس من أكتوبر المجيدة التي تعد من أكبر الإنجازات العسكرية فى التاريخ العربى  والتي سطرت بدماء الجيش المصرى لتكتب بحروف من ذهب فى التاريخ الإنسانى، بجانب دور حرب أكتوبر في تعزيز الأمن القومي المصري من خلال طرد قوات الاحتلال الإسرائيلي من الأراضي المصرية، وإثبات قوة وعظمة الجيش والشعب المصري في مواجهة أسطورة الجيش الذي لا يُقهر، كما تضمنت الندوة أهمية تثبيت مفاهيم وقيم الانتصار وترسيخه في العقول، وكيفية بناء الإنسان ليواجه أي تحديات تواجهه وتواجه بلاده.

كما أوضح عضو المنظمة دورُ الأزهر الشريف في حرب أكتوبر المجيدة؛ وذلك من خلال قيام شيخه وقيادته وعلمائه الأجلّاء بالوقوف جنبًا إلى جنبٍ مع جنودنا البواسل يبيتون معهم في الكتائب؛ دعمًا لهم، ورفعًا لحالتهم النفسية، وترقيةً لروحهم المعنوية، ويرسّخون في قلوبهم ونفوسهم محبة الأوطان، وأنها جزء من العقيدة، والشهادة في سبيل الله دفاعًا عن الدين والوطن والعرض من أعظم الأعمال وأرفعها درجة عند الله.

مؤكدا على دعم  الأزهر الدائم لجيش مصر الأبي وجنوده البواسل ضد الغزاة على مر التّاريخ، وسيظل الأزهر في كل ميادين الجهاد ينشر الوعي ويصحح المفاهيم ويحارب التطرف بكل أشكاله ويدافع عن الأمة، ويحافظ على تراب الوطن. 
وفي نهاية اللقاء وجه فضيلة الشيخ سمير خلاف، نصيحته لأبنائه من الطلاب، بضرورة التمسك بقيم ومبادئ الشريعة الإسلامية والانتماء للدين والوطن لأنهما كتلة واحدة لمواجهة أعداء الوطن وسلاحا قويًا ضد المتطرفين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إدارة التعليم الاراضي المصرية التاريخ الإنساني الصحة بمطروح المنظمة العالمية لخريجي الأزهر توعوية

إقرأ أيضاً:

منظمة دولية: استمرار تدفق موجات النزوح في اليمن.. 23 أسرة نزحت الأسبوع الماضي

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة، استمرار تدفق موجات النزوح في عدد من المناطق اليمنية، مسجّلة مصفوفة التتبع نزوح 23 أسرة خلال الأسبوع الماضي.

وأوضحت المنظمة، في تقريرها الأسبوعي، الأحد، أن مصفوفة تتبع النزوح لديها رصدت نزوح 23 أسرة تمثل (138 فرداً) خلال الفترة من 22 إلى 28 سبتمبر/أيلول الجاري.

وأفادت، بأن حالات النزوح المسجّلة جاءت من محافظات "تعز، إب، ذمار، لحج والحديدة"، منها 11 أسرة انتقلت إلى محافظة مأرب، و10 أسر إلى تعز، فيما الاسرتان المتبقيتان انتقلتا إلى الحديدة.

وأوضحت أن 65 بالمئة من الأسر نزحت بسبب المخاوف على السلامة والأمن، فيما الـ35 بالمئة الأخرى كانت لأسباب تتعلق بعوامل اقتصادية مرتبطة بالصراع.

وذكرت أن إجمالي عدد النازحين في البلاد ارتفع إلى 2725 أسرة تمثّل (16350 فرداً)، خلال الفترة من 1 يناير/كانون الثاني إلى 28 سبتمبر/أيلول 2024.

ويشكّل استمرار التصعيد العسكري للحوثيين في اليمن، وبقاء البلاد في حالة اللا حرب، خطراً مستمراً على حياة المدنيين، الذين تقطعت بهم السبل، في ظل استمرار انهيار الاقتصاد المحلي، وتوقف دفع مرتبات الموظفين لأكثر من سبع سنوات.

مقالات مشابهة

  • عرض شعبي لقوات التعبئة من خريجي الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية وضرة بحجة
  • تنشئة الأطفال على حب الرسول.. ندوة لـ"خريجي الأزهر" بالوادي الجديد
  • بحضور المحافظ.. مديرية الشباب بشمال سيناء تنظم يومًا رياضيًا بالصالة المغطاة
  • مليشيات الحوثي تختطف 282 مدنيًا من 9 مديريات
  • وزير الصحة يناقش المشاريع الصحية مع مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • منظمة دولية: استمرار تدفق موجات النزوح في اليمن.. 23 أسرة نزحت الأسبوع الماضي
  • وزير الصحة والبيئة يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • «دور المرأة في بناء الأسرة والمجتمع» ندوة توعوية لخريجي الأزهر بمطروح
  • "تكريم الرسول للمرأة" ندوة لـ"خريجي الأزهر" بالوادي الجديد