تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الروسي، السيطرة على بلدة "فيرخني كامينسكوي" في جمهورية دونيتسك الشعبية، المعترف بها من جانب واحد.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان أذاعته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" اليوم الأربعاء أن وحدات من قوات مجموعة "الجنوب" الروسية، تمكنت من السيطرة على بلدة "فيرخني كامينسكوي"، وأفقدت 855 فردًا من القوات المسلحة الأوكرانية، ومركبة قتالية مدرعة، وأربع مركبات، وعددا من المدافع الميدانية، وتم تدمير مستودع ذخيرة.

وأضافت أن وحدات من مجموعة "المركز" قامت بـ "تحسين موقعها التكتيكي"، وبلغت الخسائر الأوكرانية 630 عسكريًا وناقلة جند مدرعة ومركبة قتالية مدرعة وخمس مركبات، فيما سيطرت وحدات من قوات مجموعة "الشرق" على خطوطًا ومواقع أكثر فائدة، وبلغت خسائر "العدو" ما يصل إلى 110 جنود وثماني مركبات وعددا من المدافع".

وبحسب البيان؛ سيطرت وحدات من مجموعة القوات "الغرب" على خطوط ومواقع الأكثر فائدة، وبلغت الخسائر الأوكرانية 385 عسكريًا ومركبتين وعددا من المدافع، وتم تدمير سبعة مستودعات ذخيرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دونيتسك الجيش الروسي وحدات من

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يستهدف مستودع ذخيرة في ضواحي خاركوف

الثورة نت/.

أعلن منسق مجموعات العمل السري الموالية لروسيا في مقاطعة نيكولاييف، سيرغي ليبيديف، أن الجيش الروسي نفذ ضربة على مستودع للذخيرة في ضواحي خاركوف.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن ليبيديف قوله : “تعرضت ضاحية ديرغاتشي في خاركوف لهجوم على مستودع للإمدادات العسكرية ليلاً في الساعة الرابعة صباحًا، استهدفت قنبلتان جويتان “فاب” ضاحية ديرغاتشي في خاركوف، تسببت في انفجارات قوية، بعد الانفجار اندلع حريق كبير وانقطعت الكهرباء”.

ووفقًا له، من المحتمل أن تكون محطة “ديرغاتشي-تياغوفايا” قد تضررت نتيجة انفجار من مستودع نفط قريب.

وأضاف: “بجوار مستودع النفط توجد حظائر لمستودع المعادن ومصنع الخرسانة، والتي تستخدم كمخزن مؤقت للمعدات قبل إرسالها إلى خط المعركة. وبشكل دوري، يتم وضع المعدات التي تصل بالسكك الحديدية في الحظائر وبالقرب منها قبل توزيعها على الوحدات”.

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • الجيش الروسي يستهدف مستودع ذخيرة في ضواحي خاركوف
  • الجيش الإسرائيلي يعلن انضمام وحدات مشاة ومدرعات للتوغل البري في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن انضمام وحدات مشاة ومدرعات إلى التوغل البري في لبنان
  • إسرائيل تضم وحدات مدرعة نظامية إلى العملية البرية في لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قوات مشاة نظامية ووحدات مدرعة تنضم إلى العملية البرية في لبنان
  • روسيا تحرر مقاطعات عدة في دونيتسك وخاركوف
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا