تضمنت آخر أخبار لبنان اليوم عددا من الأحداث المهمة، منها تزايد التوترات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على المناطق الحدودية، حيث تمكن حزب الله من قتل نحو 14 جنديا إسرائيليا وإصابة آخرين خلال محاولاتهم بالتوغل في مناطق لبنانية، كما تعرضت القوات الاحتلال لإطلاق قذائف هاون وصواريخ من حزب الله أثناء محاولتهم التقدم نحو مستوطنة المطلة شمال إسرائيل، وفقًا لصحيفة «تايم» الإسرائيلية.

أخبار لبنان اليوم.. تصاعد الهجمات من حزب الله

وضمن أخبار لبنان اليوم، أعلن حزب الله أن مقاتليه تصدوا لقوات الاحتلال التي حاولت التسلل إلى بلدة عديسة الحدودية، ثم تبعتها محاولة أخرى للتوغل في مارون الراس، وذكر الحزب أن هذه العمليات تسببت في اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

كما شن الحزب هجمات صاروخية على شمال إسرائيل، مؤكدًا استهدافه عدة مواقع عسكرية إسرائيلية، من بينها قاعدة «جولاني» التي تعرضت لهجوم صاروخي أدى إلى سقوط عدد من الإصابات، وذلك في آخر أخبار لبنان اليوم.

مقتل جندي من جيش الاحتلال

وأعلن جيش الاحتلال مقتل قائد وحدة «إيجوز»، إيتان إسحق أوستر، البالغ من العمر 22 عامًا، في اشتباكات عنيفة مع حزب الله في جنوب لبنان أثناء محاولات التوغل في بلدة مارون الراس الحدودية، ويأتي هذا التطور كأول وفاة علنية لجندي إسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ تصاعد القتال على الحدود بين إسرائيل ولبنان، وفقًا لوكالة «رويترز».

صواريخ حزب الله تضرب تل أبيب ضمن أخبار لبنان اليوم

وأطلق حزب الله 10 صواريخ باليستية باتجاه تل أبيب ووسط إسرائيل، سقط منها خمسة في مناطق مأهولة بالسكان، ما أدى إلى إصابات وأضرار مادية، وواجهت هذه الهجمات اعتراضات من الدفاعات الجوية الإسرائيلية، ودفعت اسرائيل إلى إعلان حالة الطوارئ في عدة مناطق، وفقًا لوكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية.

توسع العمليات الإسرائيلية وإخلاء القرى اللبنانية

وفي خطوة تشير إلى احتمال تصاعد الصراع، أرسل الجيش الإسرائيلي المزيد من القوات إلى جنوب لبنان، مضيفًا وحدات مشاة ومدرعات إلى عملياته البرية، كما أصدر أوامر بإخلاء 24 قرية لبنانية أخرى في الجنوب، بعدما تم إخلاء 30 موقعًا في اليوم السابق، في إشارة إلى توسع الغارات الإسرائيلية على المناطق الحدودية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي حزب الله لبنان جيش الاحتلال هجوم حزب الله أخبار لبنان الیوم حزب الله

إقرأ أيضاً:

خسائر إسرائيل من الهجوم الإيراني.. حفر وتضرر عدة منازل

حققت الضربة الصاروخية الإيرانية خسائر محدودة لإسرائيل بينما حيث لم ترد أنباء عن وقوع إصابات في إسرائيل، وانتشرت صور متعددة لحفر في وسط وجنوب إسرائيل منهم حفرة كبيرة في مكان قريب من مقر الموساد على مشارف تل أبيب.

معلومات حول خسائر إسرائيل

وذكرت صحيفة «الجارديان» البريطانية أنه لا تزال المعلومات المتوفرة حول حجم الأضرار التي سببها الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل قليلة للغاية.

وأعلنت حكومة الاحتلال الإسرائيلي أنّ إيران أطلقت في هجومها، أمس، أكثر من 180 صاروخًا باليستيًا وبعض الصواريخ التي أطلقتها إيران كانت صواريخ «فاتح» تفوق سرعة الصوت، وتقدر سرعتها القصوى بنحو 10 آلاف ميل في الساعة.

وبحسب الحرس الثوري، فإنّ 90% من صواريخه أصابت أهدافها بنجاح، لكن قوات الاحتلال أعلنت أن دفاعاتها الجوية اعترضت معظم الصواريخ، وتظهر الصور من وسط إسرائيل مسؤولين يتفقدون حفرة ناجمة عن سقوط صاروخ.

جيش الاحتلال يعلن اسقاط الصواريخ

وقال دانييل هاجاري المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن عددا قليلا من الصواريخ سقطت. ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي مقطع فيديو لمدرسة في مدينة غديرا بوسط الأراضي المحتلة تضررت بشدة بسبب صاروخ إيراني.

وأعلنت مدينة هود هشارون، إحدى ضواحي تل أبيب، إن العديد من المنازل في المدينة تضررت في الهجوم الصاروخي الإيراني الليلة الماضية، بسبب موجات الصدمة والشظايا.

وقالت البلدية إنّ عددا من المنازل تضررت بشكل خطير، كما لحقت أضرار طفيفة بعشرات المنازل الأخرى في الهجوم، مع تعرض 100 منزل لبعض الأضرار، بما في ذلك من الشظايا والصدمة الناجمة عن سقوط شظايا الصواريخ.

مقالات مشابهة

  • كمائن مرعبة لحزب الله تجبر الاحتلال على الاعتراف بعدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف قواته وتنشر صور عدد منهم لأول مرة في تاريخها (تفاصيل)
  • أخبار إيران اليوم.. إسرائيل تحظر دخول «جوتيرش» إلى الأراضي المحتلة بسبب صواريخ طهران
  • حزب الله: عدد القتلى في صفوف العدو في معارك اليوم كبير جدا
  • خسائر إسرائيل من الهجوم الإيراني.. حفر وتضرر عدة منازل
  • خسائر بقصف حزب الله تجمعا لجنود الاحتلال.. واشتباك بري مباشر في الجنوب (شاهد)
  • خسائر فادحة لإسرائيل جراء القصف الإيراني.. ماذا تكبدت تل أبيب؟
  • ???? غضب الصحراء يكبد عصابات حميدتي خسائر فادحة في العتاد والجنود
  • القوات المسلحة والقوة المشتركة تصد هجومًا لمليشيا الدعم السريع على مدينة كلبس بغرب دارفور وتكبدها خسائر فادحة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يهاجم اليوم 120 هدفًا لحزب الله في لبنان