قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن مصر حتى هذه اللحظة هي الدولة المستقرة في المنطقة، ونحرص كحكومة وقيادة سياسية وكل الجهات على استدامة الأمن والاستقرار داخل الدولة خلال الفترة الجارية.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته في لقاء عدد من القامات الفكرية لاستعراض عدد من القضايا المثارة على الساحة، وتنقله قناة «إكسترا نيوز»: «نحرص بالتأكيد على ضمان مقدرات الأمن القومي، الذي لا يقتصر على الأمن العسكري، وإنما السياسي والاقتصادي والاجتماعي والتنموي للدولة بكل الأبعاد الموجودة».

اقرأ أيضاً«مدبولي»: الصراعات في المنطقة أدت إلى ارتفاع أسعار السلع والخدمات

«مدبولي»: معدل إنتاج المياه المحلاة يصل إلى 1.5 مليون متر مكعب يوميا

وأوضح رئيس الوزراء: «نحرص كل الحرص في ظل الأحداث الجارية على ضمان تقديم كل الخدمات الأساسية والمتطلبات المعيشية للمواطن المصري بأقل قدر من الأعباء التي من الممكن أن تلقى عليه في ظل حجم التحديات التي نواجهها».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء منطقة مليئة بالصراعات الأمن العسكري

إقرأ أيضاً:

مدبولي عن أوضاع المنطقة: ليس مستبعدًا أن يحدث تغيير جذري يؤثر علينا لعقود

كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن المستجدات التي حدثت أمس الثلاثاء، طرحت تساؤلًا بشأن هل من الملائم أن يتم عقد المؤتمر والحديث؟

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي في مقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الأربعاء، أنه حرص في ظل التحديات التي حدثت، على الاستماع إلى الرؤى المختلفة؛ خصوصًا من المعنيين بالملف السياسي، بالإضافة إلى التوجهات الفكرية في هذا المجال، بمشاركة من الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أننا نعيش في مرحلة فارقة واستثنائية لم يشهدها العالم أو المنطقة منذ عقود طويلة، ووتيرة الأحداث وسرعة التغيير التي تحدث فوق طاقة أي شخص اليوم، قائلًا: فكمية الأحداث التي تحدث في أسبوع واحد تغير فكر ورؤى وتوجهات للعالم أجمع، وكل الحكومات اليوم لم تعد لديها رفاهيات لوضع تصور لعامَين وثلاثة وأربعة.

وأكمل مدبولي: قُلت لزملائي ليس من المبالغة أننا خلال حوارنا اليوم لا نعلم ما يمكن أن يحدث خلال الساعات المقبلة، ومن الوارد أن يحدث تغيير جذري يؤثر علينا لعقود قادمة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: مصر دولة مستقرة في منطقة مليئة بالصراعات
  • مدبولي: قناة السويس تفقد 600 مليون دولار شهريا
  • مدبولي: الدين الخارجي انخفض بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • رئيس الوزراء: مصر واحة الأمن والاستقرار في المنطقة.. وعقيدتنا حماية مصالحها
  • مدبولي: مصر واحة الأمن والاستقرار في المنطقة وعقيدتنا الحماية والدفاع عن مصالحنا
  • رئيس الوزراء: «عقيدة مصر الدائمة الدفاع عن مصالحها»
  • مدبولي عن أوضاع المنطقة: ليس مستبعدًا أن يحدث تغيير جذري يؤثر علينا لعقود
  • رئيس الوزراء: مصر واحة الأمن والاستقرار في المنطقة
  • عاجل - مدبولي: تطورات المنطقة المتسارعة تفرض ظرفا استثنائيا على الأوضاع الاقتصادية