كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن المستجدات التي حدثت أمس الثلاثاء، طرحت تساؤلًا بشأن هل من الملائم أن يتم عقد المؤتمر والحديث؟

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي في مقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الأربعاء، أنه حرص في ظل التحديات التي حدثت، على الاستماع إلى الرؤى المختلفة؛ خصوصًا من المعنيين بالملف السياسي، بالإضافة إلى التوجهات الفكرية في هذا المجال، بمشاركة من الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أننا نعيش في مرحلة فارقة واستثنائية لم يشهدها العالم أو المنطقة منذ عقود طويلة، ووتيرة الأحداث وسرعة التغيير التي تحدث فوق طاقة أي شخص اليوم، قائلًا: فكمية الأحداث التي تحدث في أسبوع واحد تغير فكر ورؤى وتوجهات للعالم أجمع، وكل الحكومات اليوم لم تعد لديها رفاهيات لوضع تصور لعامَين وثلاثة وأربعة.

وأكمل مدبولي: قُلت لزملائي ليس من المبالغة أننا خلال حوارنا اليوم لا نعلم ما يمكن أن يحدث خلال الساعات المقبلة، ومن الوارد أن يحدث تغيير جذري يؤثر علينا لعقود قادمة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني حكاية شعب حسن نصر الله السوبر الأفريقي سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مؤتمر صحفي

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: مصر واحة الأمن والاستقرار في المنطقة

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة حريصة على الحوار وطرح كل الملفات بكل شفافية، مضيفًا أن العالم يشهد مرحلة فارقة واستثنائية لم تشهدها المنطقة منذ عقود طويلة ووتيرة الأحداث والمستجدات فوق طاقة.

أكد رئيس الوزراء خلال لقاءه عددا من القامات الفكرية لاستعراض عدد من القضايا المثارة على الساحة، أن مصر واحة الأمن والاستقرار في المنطقة، حيث إن مصر ليس لديها أى تطلعات خارجية، ولكنها تنظر إلى مصلحتها من منظور الأمن القومي والعقيدة التي تتضمن الحماية والدفاع عن مصالحها دون أطماع خارجية.

اقرأ أيضاً«الشركة القابضة» تعلن عن أماكن انقطاع المياه بالقاهرة

مجلس الشيوخ يرسل برقية دعم للرئيس السيسي

مقالات مشابهة

  • مدبولي: ثبات حصة النيل يفرض علينا البحث عن موارد مائية جديدة
  • مدبولي: الدين الخارجي انخفض بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • مدبولي: مصر واحة الأمن والاستقرار في المنطقة وعقيدتنا الحماية والدفاع عن مصالحنا
  • رئيس الوزراء: مصر واحة الأمن والاستقرار في المنطقة
  • رئيس «الشيوخ»: مصر ترفض أي تصعيد عسكري يؤثر على أوضاع المنطقة
  • عاجل - مجلس الوزراء يناقش التطورات الأخيرة التي يشهدها الإقليم (تفاصيل)
  • رئيس الوزراء: تصاعد التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة يفرض ظرفًا استثنائيًا يلقي بظلال تأثيراته على الأوضاع الاقتصادية لبلدان المنطقة
  • مدبولي: تخفيف المعاناة عن الحالات التي تحتاج رعاية طبية من صميم عمل الحكومة
  • مدبولي: المنطقة تواجه تحديات غير تقليدية تستلزم التعامل بأساليب مستحدثة