كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إننا كحكومة نحتاج إلى تشاور وتحاور مع القامات الفكرية الكبيرة الموجودة في الدولة والتي تمثل كل الأطراف والتخصصات، حتى نتشارك الرؤية والتصور بشأن التحديات التي تواجهها الدولة المصرية في هذه الفترة.

وأضاف "مدبولي"، تحدثت الأسبوع السابق في المؤتمر الأسبوعي للحكومة بأنني سأشرف بمحاولة دعوة عدد من القامات الفكرية التي تمثل مختلف التخصصات سواء السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية وحتى الرياضية والثقافية؛ للتحاور ورؤية توجهاتنا جميعًا والتي تكون في صالح الدولة المصرية.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن يتم الحديث مع المواطنين وشرح التحديات، والاستماع إلى كل الرؤي، ورؤية الردود عليها، وكيفية التوافق في هذا الشأن.

وتابع: دائمًا في المؤتمرات الصحفية أتحدث ثم أبدأ بتلقي الأسئلة، ولكن هذه المرة سأعكس هذا الأمر وأعطي مقدمة بسيطة، ثم سأستمع إلى وجهات النظر المختلفة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني حكاية شعب حسن نصر الله السوبر الأفريقي سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء القامات الفكرية

إقرأ أيضاً:

برلماني: مصر تعيش لحظات فارقة تستوجب التكاتف لمواجهة التحديات الراهنة

أكد النائب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، أهمية مناقشة الحوار الوطني لقضايا الأمن القومى، بعد توجيه الرئيس السيسي ومٌطالبته للحوار الوطني بإعطاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية في فعاليات الحوار خلال الفترة الحالية، والمٌقبلة في ضوء ما تشهده المنطقة من تطورات شديدة الخطورة منذ العدوان الإسرائيلي الدموي على قطاع غزة، التي تعقدت وزادت حدتها بعد العدوان الإسرائيلي مكتمل الأركان على لبنان.

التحديات الراهنة

وأوضح عضو مجلس النواب في تصريحات صحفية، أن مصر تعيش لحظات فارقة تستوجب من الجميع التكاتف والاتحاد لمواجهة التحديات الراهنة التي تشهدها المنطقة، وتلقي بظلالها على الأوضاع الأمنية في المنطقة، حفاظًا على الأمن القومي المصري، وحماية للأمن والاستقرار ودعمًا للجهود التنموية التي تعمل عليها القيادة السياسية والدولة المصرية.

وأضاف النائب أحمد إدريس، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أرسل العديد من الرسائل المهمة، التي تؤكد موقف مصر الثابت فيما يخص الأمن القومي، مُحذرًا من خطورة الشائعات التي تٌسهم في زعزعة الأمن في مصر، خاصة في ظل الوضع المضطرب في المنطقة.

التطورات السريعة في المنطقة

وأشار إلى أن مناقشة ملف الأمن القومي بات أمرًا مهمًا في ظل التطورات السريعة في المنطقة، مؤكدًا أن الحوار الوطني يحمل مهمة قومية جليلة يتابعها الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا: «إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بوضع قضايا الأمن القومي على أجندة الحوار الوطني، تعزز الجبهة الداخلية وتسهم في دعم الديمقراطية المصرية في ظل التطورات الإقليمية الراهنة، ويسهم في تعميق الوعي لدى الرأي العام الداخلي حول المخاطر الراهنة»، لافتا إلى أن هذه الخطوة تدعم وحدة الصف الوطني وتٌساهم في خلق توافق سياسي حول القضايا المحورية التي تهم الوطن.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: بناء الإنسان من أهم التحديات أمام الدولة في المرحلة الحالية
  • رئيس الوزراء: مصر واحة الأمن والاستقرار في المنطقة.. وعقيدتنا حماية مصالحها
  • مدبولي: نحتاج إلى القامات الفكرية الكبيرة لتعزيز مصالح الدولة المصرية
  • مدبولي: نحتاج إلى مشاركة تحديات الدولة المصرية مع القامات الفكرية الكبيرة
  • مدبولي يلتقي عددا من القامات الفكرية لاستعراض القضايا المثارة على الساحة
  • عضو بـ«النواب»: مصر تعيش لحظات فارقة تستوجب التكاتف لمواجهة التحديات الراهنة
  • مدبولي: الاقتصاد العالمي أظهر صلابة في مواجهة التحديات (فيديو)
  • مدبولي: المؤسسات المالية العربية تدرك التحديات الراهنة وسبل التعامل معها
  • برلماني: مصر تعيش لحظات فارقة تستوجب التكاتف لمواجهة التحديات الراهنة