قال الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، إن الجامعة حريصة على بداية العام الدراسي الجديد بتنظيم اللقاءات التعريفية للطلاب والطالبات الجدد لمساعدتهم على معرفة برامجها الأكاديمية وللتواصل على نحو أفضل مع مرشديهم الأكاديميين وزملائهم.

وأضاف رئيس جامعة القناة خلال لقاء مع طلاب كلية الزراعة «اللقاءات تساعد على التعرف إلى مختلف مرافق وكليات الجامعة وليطلع الطالب على كل ما يهمه من معلومات قد يحتاجها خلال دراسته، فهناك أمور عديدة لابد أن يطلع الطالب عليها في بداية حياته الجامعية خاصة أنه على أعتاب مرحلة جديدة».

رئيس جامعة القناة: نعمل على سرعة دمج الطلاب 

وقال رئيس جامعة قناة السويس، إن أهداف اللقاءات التعريفية، سرعة اندماج الطالب داخل العملية التعليمية والتعرف على المسؤولين داخل الكلية، حتى لا يأخذ كل طالب فترة كبيرة للتعرف على كليته خاصة إدارات رعاية الشباب.

وأضاف أن الجامعة تنتهج سياسة في تنمية مهارات الطلاب ومحاولة دعمهم، ليس فقط في مجال التعليم والدراسة، ولكن في صقل مواهبهم وقدراتهم، ودعما لرسالة الجامعة في تنمية مهارات الكوادر البشرية الموجودة داخل الجامعة من طالب وعضو هيئة تدريس وإداريين.

الخطة الدراسية بجامعة قناة السويس

وتعقد جامعة قناة السويس اللقاءات التعريفية للطلاب بالكليات خلال الأسبوع الأول والثاني من الدراسة في إطار الخطة التي تتبناها الجامعة لدعم العلاقة بين إدارة الجامعة والطلاب.

وتستهدف اللقاءات تعريف للطلاب بالخطة الدراسية والشعب المتوفرة بالكليات وطريقة التشعيب وطرق التدريس وحساب التقديرات وخطة الإرشاد الأكاديمي وطرق التقدم بالالتماس لإعادة رصد الدرجات، إلى جانب الأنشطة الطلابية والخدمات التي تقدم للطالب والتعرف على منشآت الكلية والإدارات ذات العلاقة بالطلاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة قناة السويس طلاب جامعة القناة رئيس جامعة القناة العام الدراسي الجديد استقبال طلاب الجامعات جامعة قناة السویس رئیس جامعة

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية شاملة من جامعة قناة السويس إلى الجزيرة الخضراء بالتل الكبير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل جامعة قناة السويس تقديم خدماتها من خلال قوافلها الشاملة التي تجوب القرى الأكثر احتياجاً.

وتوجهت قافلة شاملة اليوم، الإثنين 30 سبتمبر، إلى قرية الجزيرة الخضراء بالتل الكبير لتلبية احتياجات المواطنين.

صرح الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، بأن القافلة تهدف إلى تقديم خدمات طبية وزراعية وبيطرية متكاملة، مؤكدًا على أهمية دعم الفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع.

كما أعربت الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، عن فخرها بتواصل هذه الجهود التي تعكس التزام الجامعة بخدمة المجتمع المحلي.

في إطار القافلة، قدمت كلية الطب البيطري خدماتها لـ444 مربي أبقار وماعز ودواجن ودواب.

وبلغت زيارات كلية الزراعة لعدد من حقول الأرز خمسة حقول، حيث استمع فريق الكلية إلى شكاوى المزارعين وقدم الحلول اللازمة، مع توزيع المبيدات الزراعية مجاناً، ليستفيد 30 مزارع من الاستشارات الزراعية.

كما قامت كلية التمريض بقياس مستوى السكر لـ31 حالة، وتقديم التثقيف الصحي بشأن التغذية والتمارين الرياضية، وتم تحويل حالات ذات مستوى سكر مرتفع إلى عيادة الباطنة لاتخاذ اللازم.

أما كلية الطب، فقد أجرت كشف طبي وصرف الأدوية بالمجان لأكثر من 564 حالة في مختلف التخصصات، حيث تم الكشف على 77 حالة أسنان، و23 جراحة، و69 جلدية، و21 نساء، و45 أطفال، و81 باطنه، و54 أنف وأذن، و51 عظام، و20 مسالك، و71 طب أسرة، و52 رمد.

شارك بالقافلة الدكتور محمد وصفي وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

أشرف على تنظيم القافلة المهندسة وفاء إمام، مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية، والأستاذ خالد مطرود، مدير إدارة القوافل.

جدير بالذكر أن الجامعة تستمر في جهودها لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين في المناطق الأكثر احتياجاً.

مقالات مشابهة

  • كلية الزراعة جامعة القناة تستقبل طلابها الجدد
  • رئيس جامعة حلوان: حريصون على تعزيز الوعي لدى الطلاب وحمايتهم من الشائعات
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية والمراكز والوحدات بكلية الهندسة بشبرا
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكلية الهندسة بشبرا
  • بتجميل المنشآت وتعريف الطلاب الجدد بـQR code.. انطلاق فعاليات الخدمة العامة بجامعة حلوان
  • عميد كلية آداب قناة السويس: نستهدف ربط الطلاب بالأنشطة ودعم أفكارهم
  • قافلة طبية شاملة من جامعة قناة السويس إلى الجزيرة الخضراء بالتل الكبير
  • جامعة قناة السويس تُنظم لقاءات تعريفية للطلاب الجدد
  • جامعة قناة السويس تُنظم لقاءات تعريفية لطلاب الآداب طب الأسنان والصيدلة والهندسة