أثار مقطع فيديو لأحد أساتذة كلية الحقوق بجامعة المنوفية، استهجان واستنكار الكثير من المصريين وذلك بعدما ظهر في المقطع يسب ويلقي ألفاظ نابية خادشة للحياء لأحد الطلاب أثناء محاضرة.

وانتشر كالنار في الهشيم مقطع الفيديو الذي وثق اعتداء لفظي صارخ من أحد أساتذة كلية الحقوق بجامعة المنوفية، وهو يتحدث عبر الميكروفون ويهين أحد الطلبة داخل مدرج الكلية أثناء إحدى المحاضرات، بينما استقبل الطلبة الألفاظ بالضحك.

مصير الأستاذ الجامعي؟

كما خرجت إدارة الجامعة، بقرار حازم بحق الأستاذ الجامعي مصطفى حسني، معلنة إحالته للتحقيق وفقا للإجراءات التي ينص عليها قانون تنظيم الجامعات.

وشددت إدارة الجامعة، في بيان لها، على حرصها الكامل على احترام التقاليد الجامعية وانضباط العملية التعليمية وتطبيق قانون تنظيم الجامعات.

من جهته، عبر عميد كلية الحقوق بجامعة المنوفية الدكتور منصور محمد أحمد عن استيائه الشديد من الواقعة، مؤكدًا أن مثل هذه التصرفات لن تمر مرور الكرام وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لأن هذه الواقعة تحدث للمرة الأولى في جامعة المنوفية.

وأدان عميد الكلية بشدة السلوك المشين الذي ظهر في الفيديو، مؤكدًا أن مثل هذه التصرفات لا مكان لها في بيئة أكاديمية، مؤكدا أنه أصدر مذكرة بالواقعة إلى رئيس الجامعة.

العقوبات المتوقعة للأستاذ الجامعي

وأوضح عميد الكلية أن العقوبات التي قد يتعرض لها الأستاذ المتورط في الواقعة تشمل مجموعة من الإجراءات التأديبية التي تبدأ بالتنبيه واللوم، وقد تصل إلى وقف العلاوات أو الترقية، أو حتى الإحالة إلى مجلس التأديب

اقرأ أيضاًمدبولي يلتقي عددا من القامات الفكرية لاستعراض القضايا المثارة على الساحة

نقيب الأطباء يفتتح المقر الجديد لمشروع علاج اتحاد المهن الطبية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة المنوفية أستاذ جامعي

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم كلية الطب البيطرى لعدد من القوافل البيطرية العلاجية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وافق مجلس جامعة بنى سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، بجلسته رقم 237، على مقترح كلية الطب البيطرى بتنظيم عدد من القوافل البيطرية العلاجية والزيارات الميدانية خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعى 2024/2025، جاء ذلك بحضور الدكتور طارق على نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.
وأكد رئيس الجامعة  أهمية تنظيم هذه القوافل والزيارات الميدانية لتقديم الخدمات البيطرية للحيوانات بالمراكز والقرى ، كما تساهم في تدريب الطلاب عملياً واكسابهم الخبرة الميدانية قبل التخرج.
وأوضح رئيس الجامعةأنه سيتم تنظيم قافلتين في الفترة من اكتوبر - نوفمبر  بمحافظة الفيوم ، وقافلتين داخل محافظة بني سويف في نفس الفترة. كذلك ستتضمن هذه الجولات زيارة إلى مجمع الإنتاج الحيواني بيوسف الصديق في شهر أكتوبر، وزيارة أخرى إلى المستشفى البيطري العسكري في نوفمبر. وسيشارك الطلاب كذلك في الملتقى التوظيفي الذي سيقام في نوفمبر أيضا.

مقالات مشابهة

  • أستاذ جامعي بحقوق المنوفية يخاطب الطلاب بأسلوب غير لائق
  • بتهمة السب أثناء المحاضرة.. إحالة أستاذ بحقوق المنوفية للتحقيق
  • جامعة المنوفية تحيل أستاذ إلى التحقيق بسبب ألفاظ مسيئة في المحاضرة
  • بألفاظ نابية.. أستاذ جامعي بحقوق المنوفية يسب الطلاب أثناء المحاضرة
  • أستاذ جامعي: شمولية «حياة كريمة» سببا في توفير مناخ جاذب للاستثمار
  • بحضور وزير الأوقاف.. ختم كتاب الشمائل المحمدية بمسجد الإمام الحسين الخميس
  • حكم قضائي للبلوجر سوزي الأردنية بتهمة سب والدها على الهواء بألفاظ خادشة
  • حبس سوزي الأردنية سنتين وغرامة 300 ألف جنيه بتهمة سب والدها
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم كلية الطب البيطرى لعدد من القوافل البيطرية العلاجية