موقع 24:
2024-10-02@15:26:54 GMT

ليفاندوفسكي يعادل ميسي في إحصائية مثيرة

تاريخ النشر: 2nd, October 2024 GMT

ليفاندوفسكي يعادل ميسي في إحصائية مثيرة

بفضل الهدفين اللذين سجلهما في فوز برشلونة الساحق على يونغ بويز في ملعب أولمبيك لويس كومبانيس 5-0، عادل روبرت ليفاندوفسكي ليونيل ميسي كأفضل لاعب من حيث متوسط الأهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا بين جميع اللاعبين الذين سجلوا 50 هدفاً على الأقل.

يتصدر كل من المهاجم البولندي والنجم الأرجنتيني هذه الإحصائية بمتوسط 0.

79 هدفاً في المباراة. ويليهما البرتغالي كريستيانو رونالدو (0.77)، والهولندي رود فان نيستلروي (0.77)، والفرنسي كريم بنزيما (0.59).

وبالإضافة إلى ذلك، يحتل ليفاندوفسكي المركز الثاني في قائمة اللاعبين الذين سجلوا أكبر عدد من الأهداف في دوري الأبطال بعد تجاوزهم سن الثلاثين.

وبفضل هدفيه ضد يونغ بويز، رفع المهاجم الكتالوني رصيده إلى 51 هدفاً منذ أن بلغ الثلاثين، ولا يتقدم عليه سوى كريستيانو رونالدو برصيد 68 هدفاً.

وعلى صعيد برشلونة، سجل اللاعب البولندي الدولي في 50 مباراة من أصل 105 مباراة خاضها مع الفريق الكتالوني.

وبحسب بيانات "بي سوكسر برو"، فإن خمسة لاعبين فقط يسبقوه في التسجيل في أكبر عدد من المباريات مع برشلونة بعد تجاوزهم سن الثلاثين.

وهؤلاء اللاعبون الخمسة هم، بالطبع، الأرجنتيني ليونيل ميسي (سجل في 110 مباريات بقميص برشلونة بعد الثلاثين)، والأوروغوياني لويس سواريز (75 مباراة)، والإسبانيان سيزار رودريغيز (59 مباراة)، وإنريكي كاسترو "كويني" (54 مباراة)، والمجري ساندور كوتشيس (52 مباراة).

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية روبرت ليفاندوفسكي ليونيل ميسي برشلونة دوري أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد قاهر الأندية الفرنسية في دوري الأبطال

 
معتز الشامي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة ساكا يؤكد قدرة أرسنال على التتويج بلقب الدوري الإنجليزي قمة أرسنال وباريس سان جيرمان تُسجل 9 أرقام تاريخية


يحل ريال مدريد ضيفاً على ليل الفرنسي، اليوم الأربعاء، بملعب «بيار موروا، ضمن الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، في مباراة مثيرة ينتظرها عشاق «الميرنجي» الذي يوصف بأنه قاهر الأندية الفرنسية بالبطولة.
وبدأ «الريال» حامل اللقب مشواره في دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري 2024-2025، بالفوز على شتوتجارت 3-1، بينما خسر ليل أمام سبورتينج لشبونة البرتغالي 0-2.
وتعد مباراة الريال وليل، هي المواجهة هي الأولى بين الفريقين، حيث لم يسبق للفريق الملكي، وأن واجه النادي الفرنسي في أي بطولة رسمية، لكن لعب «الميرنجي» أمام 6 فرق فرنسية مختلفة في المنافسة الأوروبية حتى الآن، لكن هذه أول مباراة رسمية له على الإطلاق ضد ليل.
ويتفوق ريال مدريد في تاريخ المواجهات على الأندية الفرنسية ببطولة دوري أبطال أوروبا، حيث لعب أمامها 24 مباراة، فاز في 13، وخسر 5، وتعادل في 6 لقاءات، وأحرز الملكي 40 هدفاًً، واستقبلت شباكه 24 هدفاً.
وبشكل عام، التقى ريال مدريد بالأندية الفرنسية في 34 مباراة بكافة المسابقات، حيث فاز في 19 مباراة، وخسر 8، وتعادل في 7، وأحرز 65 هدفاً واستقبل 39 هدفاً.
بينما خسر الريال آخر مباراتين خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا أمام فرق فرنسية من دون تسجيل أي هدف، وكلاهما ضد باريس سان جيرمان عام 2019 بنتيجة 0-3، و2022 بنتيجة 0-1.
وتسجل مباراة اليوم، المواجهة الأولى لفريق ليل في دوري أبطال أوروبا منذ الخسارة 1-2 أمام تشيلسي في إياب دور الـ 16 بالبطولة في مارس 2022.

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد قاهر الأندية الفرنسية في دوري الأبطال
  • برشلونة يدك شباك يونغ بويز بخماسية في دوري أبطال أوروبا
  • ليفاندوفسكي يقود برشلونة لإسقاط يونج بويز بالخمسة في دوري الأبطال «فيديو»
  • حجام أساسي في مواجهة يونغ بويز و برشلونة
  • تشكيل برشلونة ضد يونج بويز في دوري الأبطال.. ليفاندوفسكي يقود الهجوم
  • بعد 150 يوماً.. دي يونغ في قائمة برشلونة
  • جريزمان يلاحق ميسي بإنجاز تاريخي في الليجا
  • موعد مباراة الوصل والأهلي السعودي والقنوات الناقلة
  • غريزمان يكمل مباراته الـ500