أعلنت شركة الشرق الأوسط لخدمات تكنولوجيا المعلومات MCS الموزع والشريك الاستشاري الإقليمي لحلول تكنولوجيا المعلومات وتقنيات الأمن السيبراني في مصر والقارة الأفريقية، بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA، انطلاق فعاليات منتدى الأمن السيبراني «رؤى واستراتيجيات فعالة للمؤسسات الحكومية».

وانعقد الحدث تزامنا مع فعاليات الشهر العالمي للوعي بالأمن السيبراني الذي يوافق شهر أكتوبر من كل عام، وذلك بمشاركة نخبة من الشركات العالمية وهم شركة F5 وشركة Palo Alto Networks وشركة Trellix، وبحضور أكثر من 120 متخصصا في مجالات التحول الرقمي والأمن السيبراني من مختلف مؤسسات وهيئات الدولة.

رفع الوعي بالمستجدات العالمية الحديثة

واستهدف المنتدى العمل على رفع الوعي بالمستجدات العالمية الحديثة للقطاع الحكومي في مجال الأمن السيبراني، وتوفير منصة تفاعلية لتبادل المعلومات والخبرات بين المؤسسات الحكومية والخبراء المتخصصين، بالإضافة إلى دعم تطوير السياسات والإجراءات الفعالة التي تتناسب مع التهديدات الحالية، وتعزيز التعاون بين كافة أطراف المنظومة لتحسين القدرات الأمنية الرقمية، وتبني الممارسات الحديثة في مجال التدريب والتطوير لتأهيل الكوادر البشرية وتحليل التهديدات السيبرانية الحالية والمستقبلية، وسبل تطوير خطط الاستجابة الفعالة للحوادث السيبرانية لضمان الحد من الأضرار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الحوادث السيبرانية الأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

الخارجية الإيرانية تطالب مجلس الأمن بإجراءات فورية لوقف التهديدات الإسرائيلية

طالبت وزارة الخارجية الإيرانية، مجلس الأمن باتخاذ إجراءات فورية وهادفة، لمنع استمرار التهديدات الإسرائيلية للسلام والأمن الإقليميين والدوليين، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في خبر عاجل.

 

مقالات مشابهة

  • تطوير إرشادات الأمن السيبراني الوطنية للطيران المدني في الإمارات
  • الرقابة المالية تنتهي من برنامج تطوير قدرات أعضاء وحدات تكافؤ الفرص بالجهات الحكومية
  • ولي العهد يعلن انطلاق أعمال القمة العالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني
  • الخارجية الإيرانية تطالب مجلس الأمن بإجراءات فورية لوقف التهديدات الإسرائيلية
  • شركة لوفتهانزا الألمانية تقرر تجنب المجال الجوي الإيراني والعراقي والأردني حتى 2 أكتوبر بسبب التطورات الحالية
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يفتتح فعاليات القمة العالمية الأولى للبنية التحتية الرقمية
  • الإمارات.. «الأمن السيبراني» يحذر من هجمات التصيّد الاحتيالي على المعلومات العائلية
  • «الطوارئ الحكومية» بلبنان: نحتاج إلى 426 مليون دولار للتعامل مع الأزمة الإنسانية الحالية
  • العرادة في حفل تخرج ''قادة سرايا مدرعات والطيران المسير والهندسة العسكرية والأمن السيبراني'' :الحروب لم تعد كما كانت و الانتقال إلى الوسائل الحديثة أصبح ضرورة ملحة