باشر محافظ مصرف ليبيا المركزي ناجي عيسى ونائبه مهامهما رسميا من مقر المصرف بعد مراسم التسليم والاستلام من المحافظ المكلف من الرئاسي عبدالفتاح غفار.

وحضر مراسم التسليم والاستلام اللجنة المكلفة من الرئاسي برئاسة وزير المواصلات محمد الشهوبي، وممثلو مجلسي النواب والأعلى للدولة الهادي الصغير وعبدالجليل الشاوش.

وسبق مراسم التسليم والاستلام لقاء جمع رئيس المجلس الرئاسي مع المحافظ الجديد ونائبه، والذي أكد خلاله على ضرورة الالتزام بدور المصرف التقني والابتعاد عن السياسة وعدم تجاوز اختصاصات مجلس الإدارة القانونية ولاسيما المجلس المشكل بموجب قرار رقم 22 الصادر عن المجلس الرئاسي، إلى حين تشكيل مجلس إدارة جديد بالتوافق على صاحب الاختصاص في التشكيل.

كما شدد المنفي على ضرورة الالتزام بالإنفاق بموجب القانون المالي للدولة “1/12 ” فقط للباب الأول والثاني والرابع إلى حين التوافق على قانون ميزانية موحد أو ترتيبات مالية مؤقتة.

وأثنى المنفي على الدور الوطني للمحافظ المكلف عبد الفتاح عبد الغفار في إدارة المجلس في أصعب الظروف وتنفيذ أحكام القضاء وتطلعات الشعب في إلغاء الضريبة على النقد الأجنبي.

وكان المحافظ ناجي عيسى قد وصل العاصمة طرابلس يوم أمس الثلاثاء رفقة نائبه وذلك عقب أدائه اليمين الدستورية أمام مجلس النواب في مدينة بنغازي وبعد التصويت بالإجماع على تعيينه محافظا للمركزي في جلسة علنية الاثنين الماضي.

المصدر: ليبيا الأحرار + المجلس الرئاسي

المصرف المركزيالمنفيرئيسيطرابلس Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف المصرف المركزي المنفي رئيسي طرابلس

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يوافق على اتفاق تعيين مجلس جديد للمصرف المركزي

علق مجلس النواب برئاسة الجلسة إلى يوم غدٍ الثلاثاء، بعد أن وافق المجلس على تعيين ” الناجي عيسى ” محافظاً لمصرف ليبيا المركزي و”مرعى البرعصي” نائباً للمحافظ بأغلبية 108‪ أصوات على أن يتم إعادة تشكيل مجلس إدارة المصرف في غضون عشرة أيام من تاريخه.

وعقد مجلس النواب، جلسته الرسمية اليوم الإثنين، بمقر مجلس النواب في مدينة بنغازي برئاسة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” وحضور النائب الأول لرئيس مجلس النواب “فوزي النويري ” والنائب الثاني لرئيس مجلس النواب “مصباح دومة.
ورفع رئيس مجلس النواب، الجلسة المستأنفة سابقاً وعقد جلسة جديدة بنصاب هذا اليوم، حيث بلغ النصاب (108) نائباً، واستلهت بعرض الاتفاق الذي تم بين مجلس النواب و مجلس الدولة برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.
كما ناقش مجلس النواب البيان الصادر خلال الأيام الماضية من قبل المجلس الرئاسي بشأن قانون إنشاء المحكمة الدستورية العليا، و ةفي هذا الصدد وبعد مناقشة الأمر وتوضحيه قرر المجلس إصدار بياناً بشأن المغالطات التي وردت في هذا البيان لتوضحيها للمهتمين وكذلك للرأي العام.

الوسوماتفاق المصرف المركزي تعيين مجلس جديد مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • “المنفي” يؤكد على ضرورة إلتزام محافظ المصرف المركزي باختصاصه والابتعاد عن السياسة
  • «المنفي» يستقبل محافظ المصرف المركزي الجديد
  • محافظ المصرف المركزي يستلم مهامه رسمياً
  • دغيم: قرار المجلس الرئاسي بشأن المصرف المركزي قائم ومستمر
  • ليبيا.. إسدال الستار على أزمة المصرف المركزي
  • مجلس النواب يوافق على اتفاق تعيين مجلس جديد للمصرف المركزي
  • البرلمان يعتمد اتفاق المركزي، ومطالبات برلمانية بمحاسبة الكبير وغفّار
  • أبوعرقوب: دور الرئاسي في مفاوضات أزمة المصرف المركزي انتهى
  • العرفي: مسألة اكتمال النصاب في جلسة اعتماد محافظ المصرف المركزي غير مؤثرة