"لا يتناقض موقف الأردن بالنأي بالنفس مع تصديه المتكرر للصواريخ الباليستية العابرة المتجهة نحو إسرائيل"، موقف سخر منه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن ظهر إصرار المملكة الهاشمية، كما في نيسان الماضي، على إسقاط الصواريخ التي عبرت أجواءها.

اعلان

أضاءت الصواريخ الإيرانية الباليستية سماء الأردن، عابرة نحو أهدافها في إسرائيل انتقامًا، حسبما ذكر بيان الدولة الفارسية، لدماء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، بعد اغتيالهما في طهران وبيروت.

Relatedإيران تقصف إسرائيل وواشنطن تتوعد طهران بعواقب وخيمةشارك في صدّ هجوم إيران.. تعرّف على التحالف العسكري الإقليمي الجديد لحماية إسرائيلاليوم الـ362 للحرب: قصف بلا هوادة على الضاحية وإسرائيل تتوعد إيران برد مؤلم والغرب يتدافع لحمايتها

وكما حصل في نيسان الماضي، حاولت الدفاعات الجوية الأردنية التصدي للهجمات الصاروخية، وفقًا لبيان نشرته مديرية الأمن العام الأردنية، والذي ذكر أن طائرات سلاح الجو الملكي وأنظمة الدفاع الجوي اعترضت العديد من الصواريخ والطائرات المسيرة التي دخلت المجال الجوي الأردني. وقد نقلت شبكة "سي إن إن" عن مسؤول أردني قوله إن المملكة شاركت بنشاط في إسقاط هذه الصواريخ.

بيان صادر عن مديرية الأمن العام الأردنية تدعو فيه مواطنيها للابتعاد عن أي جسم غريب بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل

في هذا السياق، قال وزير الاتصال الحكومي والناطق باسم الحكومة، محمد المومني، إن "موقف الأردن واضح، ولن يكون ساحة للصراعات لأي طرف". وشدد على أن حماية الأردنيين "مسؤولية"، مشيرًا إلى أن أجزاء من الصواريخ سقطت في مناطق مختلفة من البلاد.

تغريدات غاضبة تزعم أن الأردن يعرض شعبه للخطر "من أجل حماية إسرائيل"

وعلى الساحة الرقمية، سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من موقف المملكة الهاشمية الذي وجدوه متناقضًا متسائلين عن "السبب الحقيقي" الذي يدفعها لمنع وصول الصواريخ إلى إسرائيل، فيما وجد آخرون أن هذا الموقف "حق طبيعي" للدولة وحماية لمواطنيها وسيادتها.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لوحة لبيكاسو تساوي ستة ملايين يورو.. معلقة منذ 50 عاما في غرفة معيشة إيطاليين، دون أن يعرفون قيمتها تحديات السيارات الكهربائية تتجاوز السعر وعمر البطارية وتصل لحرب تجارية بين الصين والاتحاد الأوروبي رونالدو يقود النصر للفوز على الريان ويحتفل بذكرى والده الراحل نظام حماية من الصواريخ صواريخ باليستية إسرائيل إيران أنظمة الدفاع الجوي الأردن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ362 للحرب: قصف بلا هوادة على الضاحية وإسرائيل تتوعد إيران برد مؤلم والغرب يتدافع لحمايتها يعرض الآن Next غارات إسرائيلية على الضاحية والبقاع وقتال بري ضار مع حزب الله والجيش الإسرائيلي يدفع بعديد الاحتياط يعرض الآن Next شهادة من وسط الدمار بالضاحية الجنوبية لبيروت.. الفنان معين شريف يتحدث بعد غارات إسرائيلية دمرت منزله يعرض الآن Next عاجل. الدنمارك: انفجاران بالقرب من السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن والتحقيقات مستمرة يعرض الآن Next ارتفاع أسعار النفط على وقع الضربات الإيرانية لإسرائيل.. وخشية من تعطيل إمدادات الذهب الأسود اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم دمار واسع غير مسبوق بالضاحية الجنوبية لبيروت جراء القصف الإسرائيلي العنيف الحرب في يومها الـ361: إيران تضرب إسرائيل بأكثر من 200 صاروخ بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهإسرائيلجنوب لبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني صواريخ باليستيةإيرانغزةالصينقطاع غزةالحرس الثوري الإيرانيسفرلبنان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حزب الله إسرائيل جنوب لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني صواريخ باليستية إيران حزب الله إسرائيل جنوب لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني صواريخ باليستية إيران صواريخ باليستية إسرائيل إيران أنظمة الدفاع الجوي الأردن حزب الله إسرائيل جنوب لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني صواريخ باليستية إيران غزة الصين قطاع غزة الحرس الثوري الإيراني سفر لبنان السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

إصابات في الأردن بشظايا صواريخ متجهة إلى إسرائيل بعد اعتراضها (شاهد)

أظهرت مقاطع فيديو آثار شظايا صورايخ في مناطق مختلفة في الأردن.

وقال موقع "عمون" المحلي إن بقايا صواريخ أطلقت من إيران باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، سقطت في مواقع مختلفة في الأردن مساء الثلاثاء".

وبحسب الموقع لم يتم رصد أي إصابات وقعت جراء هذه الصواريخ.

صواريخ إيرانية تسقط في الأردن#عمون #الأردن pic.twitter.com/FZ1diLdBjO

— وكالة عمون الاخبارية (@ammonnews) October 1, 2024
فيما لم يصدر من السلطات المختصة أي بيان حول سقوط مصابين.

صواريخ إيرانية تسقط في الأردن#عمون #الأردن pic.twitter.com/FZ1diLdBjO

— وكالة عمون الاخبارية (@ammonnews) October 1, 2024
لكن أردنيين تداولوا مقاطع فيديو تظهر بقايا وشظايا صواريخ يبدو أنها سقطت عقب اعتراضها في سماء المملكة وهي في طريقها إلى الأهداف الإسرائيلية في فلسطين المحتلة.

ونشر موقع "أخبار الأردن" مقطع فيديو قال إنه لمصاب بشظايا إحدى الصواريخ وهو ينقل إلى مستشفى السلط الحكومي.
 

وصول مصاب جراء شظايا الصواريخ إلى مستشفى السلط الحكومي pic.twitter.com/s7nPZKcwAW

— أخبار الأردن (@AkhbarOrdon) October 1, 2024

كما نشر ذات الموقع مقطع فيديو من مدينة عجلون (شمال) يظهر قطعة معدنية يخرج منها دخان كثيف، يتوقع أن تكون إحدى شظايا صاروخ إيراني تم اعتراضه قبل الوصول إلى هدفه في فلسطين المحتلة.

وسط عجلون pic.twitter.com/cvKqV9jtv7

— أخبار الأردن (@AkhbarOrdon) October 1, 2024

كما أظهر مقطع فيديو نيرانا تشتعل في أحد البيوت في مدينة المفرق (شرق) جراء سقوط شظايا أحد الصواريخ التي تم اعتراضها فوق المدينة، ولا يعرف إن كان هناك ضحايا.

النيران تشتعل في منزل بالمفرق بعد سقوط صاروخ عليه pic.twitter.com/a4stokJvs8

— أخبار الأردن (@AkhbarOrdon) October 1, 2024

مقالات مشابهة

  • صواريخ إيران تذكّر الأردنيين بـموقعهم الجغرافي الاستراتيجي.. وتندر (شاهد)
  • كيف تعامل الأردن مع صواريخ إيران ضد إسرائيل؟
  • الأردن يؤكد موقف دائم وواضح.. كيف تعاملت المملكة مع صواريخ إيران ضد إسرائيل؟
  • موقف الأردن إزاء الصواريخ الإيرانية التي عبرت أجواءه
  • إصابات في الأردن بشظايا صواريخ متجهة إلى إسرائيل بعد اعتراضها (شاهد)
  • الجيش الأردني يغلق المجال الجوي ويقول إن مئات الصواريخ الإيرانية تتجه إلى إسرائيل عبر الأردن
  • مع إطلاق صواريخ من إيران على إسرائيل.. الأردن يغلق مجاله الجوي مؤقتًا ويطالب مواطنيه بالبقاء في منازلهم
  • بطريقها إلى إسرائيل.. فيديو الصواريخ الإيرانية في سماء الأردن
  • إيران تهاجم إسرائيل بعشرات الصواريخ وأصوات انفجارات في الأردن