صحيفة صدى:
2024-10-02@15:27:33 GMT

ترامب يحذر من حرب عالمية ثالثة بعد تصاعد القلق الدولي .. فيديو

تاريخ النشر: 2nd, October 2024 GMT

ترامب يحذر من حرب عالمية ثالثة بعد تصاعد القلق الدولي .. فيديو

‍‍‍‍‍‍

وكالات

تصدر وسم “الحرب العالمية الثالثة” مواقع التواصل، لاسيما إكس خلال الساعات الماضية؛ وسط الغموض الذي بات يلف الشرق الأوسط منذ الأمس.

وجاء ذلك إثر تصاعد القلق الدولي من اندلاع حرب إقليمية واسعة، بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل بعشرات الصواريخ.

وأعرب العديد من الصحافيين والمستخدمين العاديين عن مخاوفهم من اندلاع حرب عالمية، وشارك البعض مشاهد للصواريخ الإيرانية التي حلقت فوق تل أبيب، مكتفين بالكتابة عبارة world war 3.

‎وقال ترامب خلال تجمع انتخابي :” قبل وقت قصير، أطلقت إيران 181 صاروخا باليستيا على إسرائيل، لقد تحدثت لفترة طويلة عن الحرب العالمية الثالثة”.

‎وأوضح أنه لن يتنبأ باحتمال اندلاع الحرب، لكنه حذر من أن العالم بات قريب جدًا من كارثة عالمية.

والجدير بالذكر أن الهجوم الإيراني على اسرائيل أشعل العديد من التكهنات حول المسار التي يمكن أن يسلكها الصراع بين تل أبيب وطهران، لاسيما بعد تأكيد الأولى أنها سترد بشكل مؤلم وأن كل الخيارات مطروحة، فيما تعهد الثانية برد أقوى هذه المرة على الرد الإسرائيلي.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/FGNvw1eGJajW5qPC.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: إسرائيل إيران الحرب العالمية الثالثة طهران

إقرأ أيضاً:

المشاط يحذر أمريكا من “اللعب في النار” ويُثني على الرد الإيراني القوي على “إسرائيل”

الجديد برس:

بارك رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، مهدي المشاط، رد إيران القوي على الاحتلال الإسرائيلي، الذي تمثل في إطلاق عشرات الصواريخ الباليستية نحو أهداف عسكرية وأمنية استراتيجية في قلب الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واعتبر المشاط في تصريح نقلته وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، أن هذه العملية تُعدّ مشروعة للدفاع عن النفس، وتأتي في إطار تأديب الكيان الإسرائيلي. وأكد على وقوفه مع الجمهورية الإسلامية في ردها على العدو، مشدداً على حقها الكامل في الدفاع عن نفسها.

وحذر المشاط الولايات المتحدة من “اللعب في النار”، مشيراً إلى أنه يجب أن لا تمر الجرائم الإسرائيلية بدون رد. وأكد “جاهزية القوات المسلحة اليمنية للتصدي لأي حماقة قد ترتكبها أمريكا”، مبرزاً أن “لن نترك الأمريكي والإسرائيلي للاستفراد بأي من أبناء أمتنا”.

كما انتقد المشاط المنظمات الدولية، مؤكداً أنه لا يحق لأي منها الحديث الآن، بينما كانت تلزم الصمت إزاء الجرائم الإسرائيلية. ووجه تحية لـ”المجاهدين في جميع الثغور لمقارعة هذا السرطان”، داعياً إياهم إلى التحرك، مشيراً إلى أن العدو يعيش لحظات من “الرعب القاتل”.

وفي ختام تصريحه، أشاد المشاط بالمواقف الموحدة والقوية لـ”محور المقاومة” في مساندة القضية الفلسطينية، مؤكداً أن الولايات المتحدة لم تستطع حماية نفسها، فكيف تتحدث عن حماية “إسرائيل”.

مقالات مشابهة

  • بينما العالم يخشى حرباً عالمية ثالثة.. عيدروس الزبيدي يغرد خارج السرب متحدثاً عن خيارات مفتوحة لإعلان الإنفصال وأن صبره ليس ضعفاً
  • طفلان يتشاجران في ساحة مدرسة .. ترامب يعلق على الهجوم الصاروخي الإيراني على (إسرائيل)
  • ترامب يحذر من أزمة عالمية بعد اطلاق الصواريخ الإيرانية تجاه تل ابيب
  • اشتعال حرب عالمية ثالثة..و ترامب يحذر ووسائل التواصل تشتعل
  • المشاط يحذر أمريكا من “اللعب في النار” ويُثني على الرد الإيراني القوي على “إسرائيل”
  • مشاهد من إعلان الحرس الثوري الإيراني الهجوم على إسرائيل (فيديو)
  • عاجل - بعد الهجوم الإيراني.. نتنياهو يتوعد برد قاسٍ
  • ترامب: كان من الممكن منع هذه الحرب لو كنت رئيسا
  • ترامب: كان من الممكن منع هذه الحرب تماما