بغداد اليوم - متابعة

أكد رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، اليوم الأربعاء، (2 تشرين الأول 2024)، أن بلاده أعدت خطة غير متوقعة لمواجهة جنون النظام الصهيوني المحتمل في حال رده على إيران.

وقال قاليباف في جلسة البرلمان الإيراني بعدما أشاد بالقصف الصاروخي الذي شنه الحرس الثوري الليلة الماضية على إسرائيل "مستعدون لكل الاحتمالات المجنونة المتوقعة من الكيان الصهيوني، وقواتنا المسلحة قامت بوضع خطة مفاجئة للأعداء".

وأضاف "نقول للأعداء إن ردنا التالي سيكون على مستوى مختلف تماماً، والكيان الصهيوني سيتجه نحو الزوال إذا اعتدى على إيران".

وطالب قاليباف الولايات المتحدة الأمريكية بتوجيه النظام إلى إسرائيل، وقال "ننصح أمريكا باعتبارها الداعمة للكيان الصهيوني أن تمسك بقوة طوق هذا الكلب المسعور حتى لا يؤذي نفسه ولا يعرض أصحابه للخطر".

كما وجه قاليباف كلمة إلى المقاومين، وقال "نقول للمناضلين في جبهة المقاومة في غزة ولبنان أننا سنبقى إلى جانبكم حتى تحرير القدس الشريف وسنكمل طريق الشهداء"، وتابع القول "السيد حسن نصرالله حي. عزيز الحاج قاسم سليماني حي؛ لأن المقاومة حية".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال إن الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل قد فشل، مهددا بأن طهران ارتكبت خطأ كبيرا وستدفع ثمنه.

فيما أكد الجيش الإسرائيلي بعد تعرضه لهجوم غير مسبوق، أنه سيختار الوقت المناسب لإثبات قدراته الهجومية الدقيقة المباغتة للرد على إيران.



المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

نتنياهو مُخاطبًا الشعب الإيراني: إسرائيل تقف معكم.. ماذا قصد برسالته؟

(CNN)-- قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، للشعب الإيراني في خطاب متلفز، الاثنين، إن "إسرائيل تقف معكم"، مخاطبًا إياهم مباشرة "بدون مرشحات وبدون وسطاء".

كرّر نتنياهو ادعاءات سابقة مفادها أنه "لا يوجد مكان في الشرق الأوسط لا تستطيع إسرائيل الوصول إليه".

خلال خطابه، حثّ نتنياهو الشعب الإيراني على رفض نظامهم "الطاغية" الذي يجلب "الشعب الفارسي النبيل إلى الهاوية".

وقال نتنياهو: "إذا كان (النظام) يهتم، إذا كان يهتم بكم، فسوف يتوقف عن إهدار مليارات الدولارات على الحروب العبثية في جميع أنحاء الشرق الأوسط".

وأصدر نتنياهو رسائل مماثلة لإيران، التي تدعم حزب الله وحماس والمتمردين الحوثيين في اليمن، في السنوات الأخيرة، مناشدًا مواطنيها بانتظام برفض النظام.

مقالات مشابهة

  • التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة فرع اليمن يبارك الرد الإيراني على العدو الصهيوني
  • قاليباف: العدو الصهيوني سينهار إذا تعرضت إيران للهجوم
  • لجان المقاومة في فلسطين: نبارك الرد الإيراني الصاعق الذي استهدف عمق الكيان الصهيوني
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تبارك الرد الإيراني على العدو الصهيوني
  • ماذا نعرف عن الهجوم الإيراني المحتمل على إسرائيل؟
  • نتنياهو مُخاطبًا الشعب الإيراني: إسرائيل تقف معكم.. ماذا قصد برسالته؟
  • نتنياهو للشعب الإيراني: إسرائيل تقف إلى جانبكم
  • الرئيس الإيراني: وعود الغرب مقابل عدم ردنا على اغتيال هنية.. أكاذيب
  • واشنطن : لدينا وجود عسكري “قوي جدا” بالشرق الأوسط