الوحدة نيوز/ أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله تنفيذها عدّة عمليات في إطار دعمها لغزة، مقاومة وشعباً، وفي إطار ردّها على العدوان الصهيوني المستمر على لبنان .

وفق البلاغات العسكرية،
نفذت المقاومة الإسلامية منذ ساعات فجر اليوم الأربعاء، 12 عملية قصف واستهداف لمواقع ومستوطنات العدو الصهيوني في الجنوب اللبناني وشمال فلسطين المحتلة، تزامنًا مع صد محاولة توغل صهيونية وخوض اشتباكات مسلحة في الجنوب.

وذكرت المقاومة الإسلامية، بعد ظهر اليوم الأربعاء، أن مجاهديها يخوضون اشتباكات مع جنود العدو المتسلل إلى بلدة مارون الراس من الجهة الشرقية. مبينة: “أوقع مجاهدونا في صفوف قوات العدو إصابات عدة وما زالت الاشتباكات مستمرة”.

واستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية، صباح اليوم، تجمعات لِقوات العدو في ثكنة “أفيفيم” العسكرية وآخر مشابه في مستوطنة “أفيفيم”، بِصلية صاروخية كبيرة.

وقصفت المقاومة، ثكنة زرعيت بصلية صاروخية من الكاتيوشا.‏ بالإضافة لاستهداف تجمعاً لِقوات العدو ومرابض مدفعيته جنوب “كريات شمونة” بِصلية صاروخية ، مؤكدة “تحقيق إصابات مباشرة ودقيقة”.

وقال حزب الله في بلاغ عسكري، إنه استهدف قوة مشاة كبيرة في مستوطنة “مسكفعام” بالأسلحة الصاروخية والمدفعية وحقق فيها إصابة ‏مباشرة ودقيقة.

وقصف قاعدة “عميعاد” بصلية صاروخية.

وأضاف: “استهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية تجمعاً لِقوات العدو الصهيوني في مستوطنة شتولا بِصاروخي بركان وحققوا فيه إصاباتٍ مؤكدة”.

وقصفت المقاومة الإسلامية، بصلية صاروخية، تجمعًا لقوات العدو في ثكنة “الشوميرا” وأخرى في مستوطنة أدميت، بالإضافة لمجموعة من الكريات شمال مدينة حيفا بِصلية صاروخية كبيرة.

وكشفت النقاب، صباح اليوم، عن التصدي لِقوة من مشاة العدو الصهيوني”حاولت التسلل” إلى بلدة العديسة من جهة خلة المحافر؛ “اشتبك معها مجاهدونا وأوقعوا بها خسائر وأجبروها على التراجع”.

ودوّت صفارات الإنذار، منذ ساعات فجر اليوم، في عدة مستوطنات ومواقع عسكرية صهيونية ، لا سيما شمال فلسطين المحتلة ومدن الداخل الفلسطيني المحتل.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي المقاومة الإسلامیة فی مستوطنة قوات العدو

إقرأ أيضاً:

حزب الله يقصف بلدات في شمال حيفا برشقة صاروخية كبيرة

أعلنت المقاومة الإسلامية اللبنانية «حزب الله»، اليوم الأربعاء، أنها قصفت مجموعة من البلدات الإسرائيلية شمال مدينة حيفا، جراء إطلاق رشقة صاروخية كبيرة.

وأكد حزب الله، أن عناصر المقاومة اللبنانية استهدفت تجمعًا لقوات الاحتلال الإسرائيلية في مستوطنة «أدميت» برشقة صاروخية، محققين إصابات مباشرة.

وكشف حزب الله، خلال الساعات الماضية، عن نجاح عناصره في التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلية التي تسللت داخل الحدود اللبنانية بمحافظة النبطية وتحديدًا ببلدة العديسة في قضاء مرجعيون، جراء تنفيذ هجوم بري إسرائيلي، مؤكداً أن جماعة الحزب أصابت قوة الاحتلال بخسائر وأجبرتها على التراجع.

ويعد إعلان حزب الله في اشتباك عناصره مع قوات الاحتلال الإسرائيلية أثناء تسللهم بريًا داخل الأراضي اللبنانية، هي المرة الأولى التي تعلنها المقاومة اللبنانية منذ إعلان تل أبيب بدء توغلها البري جنوب لبنان، فجر الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024.

اقرأ أيضاًالخارجية الفرنسية تطالب إسرائيل بإنهاء عملياتها العسكرية في لبنان بأسرع وقت ممكن

السفير علاء موسى: توجيهات رئاسية لمتابعة أوضاع المواطنين المصريين بلبنان

«امسح دموعهم بيدك الرحمية».. مدحت العدل يتضامن مع لبنان بعد الاجتياح البري الإسرائيلي

مقالات مشابهة

  • حزب الله يقصف بلدات في شمال حيفا برشقة صاروخية كبيرة
  • المقاومة اللبنانية توجه ضربات مسددة للعدو الصهيوني وجيش الاحتلال يعترف بسقوط 20 من عناصره
  • المقاومة اللبنانية تدك ثكنة الشوميرا ومستعمرة شتولا وتحقق فيهما إصابات مؤكدة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي ‏قرب مستوطنة “روش بينا” بصلية صاروخية
  • حزب الله يستهدف مستعمرة كابري الصهيونية برشقة ‏صاروخية كبيرة
  • المقاومة الاسلامية في لبنان تستهدف مستعمرة كابري الصهيونية برشقة ‏صاروخية كبيرة
  • حزب الله يواصل عملياته ضد قوات العدو
  • المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفا صهيونياً في أم الرشراش
  • المقاومة الإسلامية في لبنان: استهدفنا مدينة صفد بصلية صاروخية