موقع 24:
2024-10-02@15:24:45 GMT

هونغ كونغ تحقق في إصابة مؤكدة بجدري القردة

تاريخ النشر: 2nd, October 2024 GMT

هونغ كونغ تحقق في إصابة مؤكدة بجدري القردة

تحقق وزارة الصحة في هونغ كونغ في إصابة مؤكدة بمرض إمبوكس، الشهير بـ"جدري القردة"، كما حثت على توخي الحذر، وتجنب التواصل المقرب مع الأشخاص، الذين يشتبه في إصابتهم بالمرض، حسبما جاء في بيان حكومي.

 وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء، اليوم الأربعاء، أن البيان جاء فيه أن هونغ كونغ تحث الفئات الأكثر عرضة للخطر على تلقى اللقاح ضد المرض.


ولم يشر البيان إلى سلالة الفيروس.

لمكافحة جدري القردة..أمريكا تتبرع بمليون لقاح لإفريقيا - موقع 24قال مسؤول أمريكيون اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة ستتبرّع بمليون جرعة من اللقاح ضد جدري القردة للبلدان الإفريقية حيث يتفشى المرض.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في 30 سبتمبر (أيلول) الماضي استمرار ارتفاع عدد حالات الإصابة بمرض الجدري الفيروسي، في عدة دول أفريقية، وكذلك انتشاره في مناطق جديدة.






المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية هونغ كونغ

إقرأ أيضاً:

الصحة: 23 شهيدًا و101 إصابة في القطاع خلال 24 ساعة

غزة - صفا أفادت وزارة الصحة في غزة، بارتكاب الاحتلال الإسرائيلي 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 23 شهيدًا و101 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأوضحت الوزارة في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الثلاثاء، أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. وأشارت إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,638 شهيدًا و96,460 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي. وأهابت الصحة بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر رابطها الإلكتروني، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلاتها. 

مقالات مشابهة

  • الصحة: 51 شهيدًا و165 إصابة في القطاع خلال 24 ساعة
  • يونيسف تتبرع بـ 80 طن أدوية لثلاث مقاطعات شرق الكونغو الديمقراطية لمكافحة جدري القردة
  • إصابة 180 راكبا على متن سفينة سياحية شهيرة بمرض مجهول
  • الصحة العالمية: استمرار ارتفاع عدد إصابات جدري القرود
  • “وقاء” يحتفي باليوم العالمي للسعار للتوعية بمرض السعار وفق نهج الصحة الواحدة
  • الصحة: 23 شهيدًا و101 إصابة في القطاع خلال 24 ساعة
  • ارتفاع الإصابات بجدري القردة إلى أزيد من 6600 إصابة مؤكدة في 15 دولة إفريقية
  • الكونغو الديمقراطية.. 7889 حالة مصابة بجدري القردة على الأقل
  • ارتفاع الإصابات بجدري القرود في 15 دولة أفريقية