سواليف:
2024-10-02@15:28:08 GMT

صواريخ إيران تلحق ضررا بنحو 100 منزل شمالي تل أبيب

تاريخ النشر: 2nd, October 2024 GMT

#سواليف

رصدت بلدية مدينة “هود هشارون” شمالي #تل_أبيب وسط #إسرائيل أضرارا في نحو 100 #منزل نتيجة #القصف_الصاروخي_الإيراني مساء أمس الثلاثاء.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن البلدية أن حوالي 100 منزل في المدينة أصيبت بأضرار بعد الهجوم الصاروخي، مشيرة إلى أنه لم تقع إصابات بشرية نتيجة للهجوم.

وأضافت البلدية أن بعض إصابات #المباني كبيرة وسيستغرق إصلاحها وقتا طويلا، وأن عشرات #المنازل الأخرى كانت أخف تضررا.

مقالات ذات صلة خبير: الضربة الإيرانية على الأراضي المحتلة كسرت نشوة نتنياهو 2024/10/02

والثلاثاء، أعلنت إيران أنها أطلقت عشرات الصواريخ على إسرائيل وقد تسببت في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، وهرع الملايين إلى الملاجئ بينما دوت صفارات الإنذار في كامل إسرائيل.

وجاء الهجوم الصاروخي الإيراني ردا على اغتيال إسرائيل لرئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران بنهاية يوليو/تموز الماضي، والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، والقائد بالحرس الثوري عباس نيلفروشان في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 سبتمبر/أيلول الماضي، وفق بيان للحرس الثوري الإيراني.
تكتم إسرائيلي

ووفق مراقبين، تتكتم إسرائيل على الخسائر التي سبّبها الهجوم الإيراني، وكذلك على الخسائر البشرية والمادية جراء حربها على قطاع غزة ولبنان، وتمنع التصوير وتداول الصور ومقاطع الفيديو، وتحذر من الإدلاء بأي معلومات للوسائل الإعلامية في هذا الشأن، إلا من خلال جهات إعلامية تخضع لرقابتها المشددة.

وقالت إيران إن “90 % من الصواريخ” التي أطلقت في الهجوم الكثيف على إسرائيل، وهو الثاني في غضون 6 أشهر تقريبا، بلغت الهدف.

وقال رئيس أركان الجيش الإيراني الجنرال محمد باقري إن الهجوم “سيتكرر بقوة أكبر، وكل البنى التحتية للكيان (الإسرائيلي) ستكون مستهدفة” في حال ردت إسرائيل.

وللمرة الأولى، استخدمت إيران صواريخ فرط صوتية خلال هذا الهجوم الذي أطلق عليه اسم “الوعد الصادق 2″، على ما ذكرت وسائل الإعلام الإيرانية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف تل أبيب إسرائيل منزل القصف الصاروخي الإيراني المباني المنازل

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)

الجديد برس/

بدأ الاحتلال الإسرائيلي وحليفته الرئيسية أمريكا، الأربعاء، الاعتراف تدريجيا بنتائج الهجوم الإيراني على المدن المحتلة بفلسطين.

ونقلت قناة “سي ان ان” الامريكية عن مسؤولين إسرائيليين اعترافهم بتعرض اهم قاعدة جوية للاحتلال لأضرار كبيرة.

وأفادت المصادر بان عدد كبير من الصواريخ الإيرانية اصابت قاعدة “نيفاتيم” في صحراء النقب وهي قاعدة سرية تستخدمها القوات الامريكية أيضا لدعم الاحتلال وتنفيذ عمليات تجسس في المنطقة.

ومع أن هذا الهجوم الثاني الذي يهز القاعدة منذ عملية “الوعد الصادي الأولى، الا انها واحدة من عدة  قواعد إسرائيلية جوية تعرضت لهجمات بالصواريخ خلال الد الإيراني.

وجاء النشر الأمريكي عن القاعدة  بالتوازي مع اعتراف أمريكي تدريجي ..

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر عسكرية تأكيدها تعرض سلاح الجو الإسرائيلي لأضرار كبيرة مشيرة إلى أن الصواريخ الإيرانية ضربت  عدة قواعد جوية في طول البلاد وعرضها.

وأكدت المصادر تدمير مباني  ومشاغل وصيانة  للطائرات الحربية .

ومع أن حجم الاضرار اكبر بكثير مما يتم إعلانه الا ان ما تم كشفه حتى اللحظة يشير إلى محاولة الاحتلال تهيئة الراي العام لقبول النتائج الكارثية بحق قواته الجوية خصوصا في ظل التقارير التي تتحدث عن خروج جزء كبير من القوات الجوية للاحتلال والتي تشكل عصب قوته عن الخدمة.

وكانت ايران اكدت تركيزها على استهداف القوات والقواعد الجوية للاحتلال خلال هجومها الأخير الذي تم مساء الثلاثاء ونفذ بنحو 200 صاروخ.

مقالات مشابهة

  • مسؤول إسرائيلي: تل أبيب سترد بسرعة على الهجوم الصاروخي الإيراني
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)
  • إسرائيل تعلن تضرر 100 منزل في تل أبيب جراء القصف الصاروخي الإيراني
  • جيروزاليم بوست: تضرر 100 منزل وسط إسرائيل جراء الهجوم الصاروخي الإيراني
  • الرئيس الإيراني لـ”إسرائيل”: الهجوم الصاروخي ليس سوى جزء من قدراتنا.. لا تدخلوا في صراع مع إيران
  • شاهد // لحظة هروب المجرم نتنياهو إلى الملاجئ أثناء الهجوم الصاروخي الإيراني على تل أبيب
  • تفاصيل المواقع التي استهدفتها صواريخ إيران في إسرائيل
  • ما المواقع التي استهدفتها صواريخ إيران في إسرائيل؟
  • إسرائيل تغلق المجال الجوي بعد الهجوم الإيراني.. 3 إصابات في تل أبيب