أنقرة (زمان التركية) – أعلن وزير النقل والبنية التحتية التركي، عبد القادر أورالوغلو، أنه اعتبارًا من 30 سبتمبر/ أيلول المنصرم رفعت السفن التي ترفع العلم التركي والمبحرة في الموانئ اللبنانية مستوى المدونة الدولية لأمن السفن والمرافق المرفئية (ISPS) إلى المستوى الثالث وهو المستوى الأعلى على الإطلاق وذلك في ضوء التطورات الحالية في لبنان.

وأوضح أورالوغلو أن القرار يهدف لضمان تأمين السفن التي ترفع العلم التركي ضد التهديدات الأمنية المحتملة واتخاذ التدابير اللازمة أثناء إقامتهم في الميناء وتحذير هذه السفن في مرحلة مبكرة.

وذكر أورالوغلو أنه مع الانتقال إلى المستوى الأمني الثالث يجب على السفن وطاقمها الامتثال لجميع التعليمات التي تخطر بها السلطات المختصة، قائلا: “في نطاق خطة أمن السفن، سيتم تنفيذ التدابير الأمنية من قبل السفينة على أعلى مستوى بالتعاون مع مرفق الميناء”.

وأضاف أورالوغلو أن قبطان السفينة يمكنه زيادة التدابير الأمنية المتعلقة بالمناطق المحظورة على السفينة قائلا: “في هذا السياق، يمكن تحديد مناطق محدودة إضافية قريبة من الحادث الأمني أو التهديد الأمني المفترض على السفينة، حيث يُحظر الوصول، ويمكن تفتيش مناطق محدودة ويمكن تقييد الوصول إلى السفينة بأكملها”.

وأشار أورالوغلو إلى إمكانية تعليق عمليات التحميل والتفريغ على السفينة مؤقتًا في نطاق المستوى الأمني الثالث، قائلا: “بالإضافة إلى ذلك، سيتم تفتيش المواد على نطاق أوسع، وقد تكون مشترياتها محدودة أو مؤجلة أثناء تسليم المواد والمؤن والبنود المماثلة للسفينة. إذا لزم الأمر، يمكن رفض المواد تمامًا من الصعود إلى السفينة”.

وأكد وزير النقل التركي أن الوصول إلى السفينة يمكن أن يقتصر على نقطة دخول واحدة خاضعة للرقابة، مما يسمح بالدخول فقط لأولئك المصرح لهم من قبل السلطات المختصة وتوجيه الموظفين على متن السفينة وإيقاف دخول السفينة وخروجها مؤقتًا، بالإضافة إلى إمكانية تطبيق إجراءات التخلي عن السفينة ونقل السفينة من المنطقة الخطرة وإعداد جميع أو مناطق معينة من السفينة للتفتيش.

Tags: الحرب الاسرائيلية على قطاع غزةالحرب الاسرائيلية على لبنان

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة الحرب الاسرائيلية على لبنان

إقرأ أيضاً:

ميناء بورسعيد يستقبل السفينة الهولندية NIEUW STATENDAM

إستقبل ميناء بورسعيد السفينة السياحية الهولندية العملاقة NIEUW STATENDAM القادمة من قبرص وعلى متنها 2654 سائح و 952 من طاقم البحارة من جنسيات مختلفة ، ضمن رحلات سياحة اليوم الواحد ، وكان فى إستقبال السفينة اللواء محب حبشى محافظ بورسعيد واللواء محمد أحمد محمود  نائب رئيس الهيئة للمنطقة الشمالية وعدد من القيادات ، وتم تبادل الدروع التذكارية بين المحافظ وربان السفينة  .

وأعلنت المنطقة الإقتصادية لقناة السويس عن إستقبال الرصيف السياحى بميناء غرب بورسعيد السفينة وعلى متنها الركاب وطاقمها ، ومن المقرر تنظيم رحلات سريعة إلى مدينة القاهرة لزيارة المعالم السياحية والأثرية  ورحلات داخلية بمدينة بورسعيد لطاقم البحارة  للتعرف على معالم المدينة والأماكن التاريخية ، وسوف  تغادر السفينة الميناء مستكملة رحلتها البحرية إلى ميناء الاسكندرية ، وذكر بيان الهيئة الإقتصادية   أن السفينة NIEUW STATENDAM المملوكة لشركة كارينفال  واحدة من أجمل السفن السياحية التى تجوب العالم فى رحلات بحرية منتظمة وتم بناؤها عام 2018 بتكلفة مالية  520 مليون دولار ويبلغ طولها 299 متر  تتكون من 13 طابق وبها  1339 غرفة ، وتحتوى السفينة على مجموعة من وسائل الراحة والترفية منها صالات رياضية قاعات إجتماعية وحمامات سباحة ومسرح وسينما ونوادى رياضية وأسواق تجارية ، وقد إتخذت إدارة الميناء جميع الإجراءات بدخول  السفينة إلى الميناء وإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالسائحين فى سهولة ويسر بالتعاون مع الجهات المعنية .

 

مقالات مشابهة

  • تعزيز التعاون الأمني مع تركيا
  • الاحتلال يوسّع نطاق دعوته للسكان إخلاء مناطق في جنوب لبنان
  • ميناء بورسعيد يستقبل السفينة الهولندية NIEUW STATENDAM
  • ‏الحوثيون: لن نتردد في توسيع نطاق عملياتنا ضد إسرائيل
  • الخارجية الإيرانية: إيران لن تتردد في اتخاذ المزيد من التدابير للدفاع عن حقها المشروع
  • آخر تقرير بشأن الوضع الأمني في لبنان.. هذا ما جاء فيه
  • لولوة الخاطر تقدم نصيحة للدول العربية قبل غرق السفينة
  • رئيس البرلمان التركي: على أنقرة ودمشق حل الخلافات سريعًا والانتباه لخطر إسرائيل
  • بعد اغتيال نصرالله.. هل الشرق الأوسط على موعد مع صراع أوسع نطاقًا