المناطق_واس

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم، أنّه ابتداءً من 3 أكتوبر الجاري، سيكون على الراغبين في رفع دعاوى تتعلّق بخلافات العمالة المنزلية، التقدّم أولًا من خلال موقعها الإلكتروني عبر خدمة “رفع دعوى عمالة منزلية”، إذ ستقوم الوزارة بمهامها في الإصلاح والتسوية الودّية.

 

أخبار قد تهمك وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تطلق مبادرة مسوح المهارات في سوق العمل لعام 2024 26 سبتمبر 2024 - 3:17 مساءً “الموارد البشرية” تقيم الحفل الختامي لهاكاثون “الابتكار للتغيير نحو الأفضل” غداً 14 سبتمبر 2024 - 2:18 مساءً

 

وأوضحت، أنه في حال تعذّر الوصول إلى اتفاقٍ ودّي بين أطراف النّزاع، ستتمّ الإحالة إلى المحاكم العمالية التابعة لوزارة العدل للفصل في هذه الدعاوى.

 

 

ويهدف هذا القرار إلى تنظيم أدوار الجهات الحكومية وتوزيعها حسب الاختصاص، حيث تُسند أعمال لجان “تسوية خلافات العمالة المنزلية ومن في حكمهم” المتعلّقة بالتسوية الودية إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، كما تُسند الأعمال القضائية المتضمّنة البتّ في القضايا وإصدار الأحكام إلى المحاكم العمّالية التابعة لوزارة العدل.

 

 

ويأتي ذلك ضمن جهود وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المستمرّة في تحسين الأنظمة والإجراءات لضمان حماية حقوق جميع أطراف العلاقة التعاقدية، إسهامًا بذلك في استقرار سوق العمل السعودي، وجعله أكثر جاذبية وموثوقية للقوى العاملة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وزارة الموارد البشریة والتنمیة الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

"تنمية الموارد البشرية" يدعم إجراء دراسة حول رأس المال البشري بسوق العمل

أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية مذكرة تعاون مع مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، وذلك لتعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات والبيانات وإعداد أبحاث حول سوق العمل، بما يعزز من تنمية رأس المال البشري الوطني.
ووقع مذكرة التعاون سعادة المدير التنفيذي للتحول والاستراتيجية في الصندوق المهندس محمد بن عبد الرحمن المحيميد وسعادة مساعد الأمين العام في المركز الأستاذ إبراهيم بن محمد الدغيثر.
أخبار متعلقة وزير التعليم : مبادرة "MicroX" نقلة نوعية لتنمية قدرات الطلاب وتأهيلهم لسوق العملفرع "الموارد البشرية" بالشرقية يحتفي بالذكرى الـ 94 لتوحيد البلادشاهد| أوبريت وألعاب.. 10 آلاف زائر يحتفلون باليوم الوطني في رأس تنورةوتنص المذكرة على تعاون الجانبين في تطوير البحوث وتنفيذ التدخلات السلوكية للمواءمة بين القوى الوطنية واحتياجات القطاع الخاص وزيادة تحفيز و تمكين المواطنين في سوق العمل، وكذلك التنسيق والتواصل في بناء نهج للتفاعل والتواصل مع أصحاب المصلحة في سوق العمل، وتبادل البيانات والمعلومات والتقارير بما في ذلك بيانات رأس المال البشري بما يخدم الطرفين.
وأكدت الاتفاقية على تبادل الخبرات والمعلومات حول المبادرات والمشاريع الحالية والمستقبلية التي من شأنها أن تحقق تنمية رأس المال البشري في الأنشطة المحددة تحت نطاق عمل المركز، والتعاون في بناء الأبحاث والدراسات في مجالات سوق العمل بهدف فرز توصيات فعالة للتعامل مع التحديات وسبل مواجهتها، واستغلال الفرص المتاحة لتحسين بيئة العمل.

مقالات مشابهة

  • "تنمية الموارد البشرية" يدعم إجراء دراسة حول رأس المال البشري بسوق العمل
  • "الموارد البشرية" تعلن موعد رفع الدعاوى بخلافات العمالة المنزلية
  • عاجل | "الموارد البشرية" تعلن موعد رفع الدعاوى بخلافات العمالة المنزلية
  • موعد رفع الدعاوى بخلافات العمالة المنزلية
  • “الموارد البشرية” تعلن آلية رفع الدعاوى المتعلقة بخلافات العمالة المنزلية
  • الفصل في خلافات العمالة المنزلية ابتداءً من 3 أكتوبر 2024م
  • بعد موافقة مجلس الوزراء.. وزارة الموارد البشرية توضح أبرز التحديثات المتعلقة باللائحة التنظيمية لتأشيرات العمل المؤقت والعمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة
  • وزارة الموارد البشرية توضح أبرز التحديثات المتعلقة باللائحة التنظيمية لتأشيرات العمل المؤقت 
  • “الموارد البشرية” توضح موعد نزول حساب المواطن الدفعة المنتظرة 83 شهر أكتوبر 2024