اختتمت الهيئة الملكية لمحافظة العلا سلسلة منتديات "برنامج "حمّاية" في دفعته الثالثة، والتي أُقيمت في العلا وتيماء وخيبر ضمن مراحل عمل البرنامج والذي يهدف إلى حماية التراث الطبيعي والإنساني، وتعزيز مهارات أبناء وبنات الوطن في المحافظات الثلاث لمجالات الثقافة والفنون والتراث والسياحة والتنمية المجتمعية وحماية البيئة.


وبدأت المنتديات بمنتدى حُماة الطبيعة والحياة البرية في شهر مايو الماضي، تبعه منتدى حُماة السياحة في أغسطس الماضي، واختتمت بمنتدى حُماة التراث الثقافي في سبتمبر الماضي، تضمن أكثر من 25 فعالية ونشاط تفاعلي، استفاد منها أكثر من 1000 مشترك في العلا وتيماء وخيبر.
أخبار متعلقة "التعليم".. تفاصيل النموذج الإشرافي المحدث لتطوير جودة العملية التعليميةالقايدة تهنئ رئيس جمهورية غينيا رئيس الدولة بذكرى استقلال بلادهوأُقيم منتدى الطبيعة والحياة البرية لإتاحة الفرصة للتعرف على النظام البيئي للمنطقة، والإطلاع على خطط ومبادرات الهيئة لحماية التراث الطبيعي والإنساني؛ بهدف المشاركة المجتمعية ورفع الوعي وبناء القدرات في المنطقة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اختتام سلسلة منتديات برنامج "حماية"- اليوم وجهة سياحية عالميةوركز منتدى السياحة على تعزيز تطوير المنطقة كوجهة سياحية عالمية، من خلال جلسات توعوية وتدريبية متنوعة وجولات ميدانية لأهم المواقع السياحية في العلا وخيبر وتيماء؛ بهدف تنمية قدرات المشتركين ومهاراتهم في مجال السياحة والضيافة التي تدعم الاستدامة وقطاع السياحة في المنطقة.
واختتمت المنتديات بمنتدى حُماة التراث الثقافي، الذي ركز على توعية المشتركين وزوار المنتدى بالموروث الثقافي للمنطقة وتراثها المادي وغير المادي وكيفية الحفاظ عليه من خلال جولات ثقافية تفاعلية.
وشملت الفلكلور الشعبي، والأطعمة الشعبية، والحرف اليدوية، ورواة القصص التاريخية، والمعرض الفني المصاحب للمنتدى، بهدف تعزيز المشاركة المجتمعية في مجالات الثقافة والتراث والفنون، كما ضم المنتدى 10 فعاليات وأنشطة تفاعلية لأكثر من 40 ساعة، بمشاركة أكثر من 850 مشترك من أبناء وبنات الوطن.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اختتام سلسلة منتديات برنامج "حماية"- اليوم أهداف برنامج حمايةويهدف برنامج "حمّاية" إلى تطوير قدرات الأفراد بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل، ورفع مستوى المعرفة والتعاون المجتمعي لتحقيق تأثير إيجابي على تطوير المنطقة وخدمة المجتمع، بالاضافة إلى بناء نمط حياة ذو جودة للأفراد.
ويُمثل البرنامج خطوة هامة نحو تحقيق التنمية الشاملة المستدامة في محافظة العلا وتيماء وخيبر من خلال تأهيل المشتركين وإعدادهم للمساهمة الفاعلة في المجتمع، وبناء مستقبل للأجيال القادمة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم العلا برنامج حماية العلا الهيئة الملكية بالعلا محافظة العلا السعودية article img ratio فی العلا

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الزمالك يعلن التعاقد مع الغيني جيفرسون كوستا لمدة 4 سنوات مقبلة

 


أعلن محمد أبو العلا، مُقدم برنامج "زملكاوي" المذاع على قناة نادي الزمالك، تعاقد القلعة البيضاء مع الغيني جيفرسون كوستا لمدة 4 سنوات مقبلة.


وأضاف أبو العلا في برنامج "زملكاوي": "نادي الزمالك حصل على البطاقة الدولية للاعب الغيني".

اتحاد الكرة يرسل القائمة الدولية للحكام إلى "فيفا" للموسم الجديد 2024-2025 كولر ينتقد ياسر إبراهيم ويهدده بالتجميد بعد خسارة السوبر الإفريقي


وتابع: "اللاعب خضع للكشف الطبي بنجاح وسينضم لتدريبات فريق الزمالك مواليد 2005".


وتوج الزمالك ببطولة كأس السوبر الأفريقي بعد الفوز على الأهلي 4-3 بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد المملكة أرينا بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

مقالات مشابهة

  • صور| القصائد والعرضة السعودية في احتفالات متقاعدي الشرقية باليوم الوطني 94
  • "البُن الشدوي".. المملكة تنتج أفضل أنواع القهوة الفاخرة
  • فيديو.. الصواريخ الإيرانية تمر فوق شمال سيناء
  • ارتفاع ضحايا إعصار "هيلين" بالولايات المتحدة إلى 132 شخصًا
  • النائب العام ونظيره الأذربيجاني يوقعان مذكرة تفاهم
  • في يوم الترجمة العالمي.. مهارات لا غنى عنها للمترجمين
  • صور| الفيضانات تغمر أحياء كاملة في نيبال وتقتل 170 شخصًا
  • عاجل.. الزمالك يعلن التعاقد مع الغيني جيفرسون كوستا لمدة 4 سنوات مقبلة
  • عاجل: استشهاد جنديين خلال إخماد حريق بسوق جدة الدولي في حي الروضة