أفادت الجمعية الوطنية الإسرائيلية لـ"مساعدة ضحايا الصدمات على خلفية وطنية"، بارتفاع طلبات المساعدة النفسية بنسبة 480 بالمئة، بعد التصعيد الأمني والهجوم الصاروخي الكبير من إيران أمس الثلاثاء.

واتسمت طلبات المساعدة النفسية المقدمة للجمعية المُسماه "ناتال" بالقلق والتوتر على خلفية الأحداث والتغيرات في توجيهات قيادة الجبهة الداخلية، بحسب ما ذكر موقع "واينت" الإسرائيلي.



وذكر موقع قناة "i24news" أنه "بعد توسيع نطاق إطلاق النار وبدء المناورة البرية، سيتم تعزيز خط المساعدة التابع لجمعية ناتال، الذي يقدم المساعدة النفسية لضحايا الصدمات على المستوى الوطني، وسيكون متاحًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للحصول على الدعم والمساعدة النفسية".


وأعلنت جمعية "ARAN" للإسعافات الأولية النفسية عن تعزيز مراكز الإسعاف لتلقي المساعدة النفسية الاتصال، سواء على الأرقام المخصصة أو الموقع الإكرتوني أو حتى رسائل تطبيق واتساب.

والأسبوع الماضي، أعلنت ذات الجهات تعزيز خطوط المساعدة النفسية بالتعاون مع وزارة "الهجرة والاستيعاب"، مع تقوم تقديم "الإسعافات الأولية العقلية المنقذة للحياة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بشكل مجهول وفوري لأي اضطراب عقلي".

وحينها، تم تعزيز خط المساعدة التابع لجمعية ناتال، الذي يقدم "المساعدة النفسية لضحايا الصدمات على المستوى الوطني، في أعقاب الأحداث الأمنية والوضع الخاص في شمال البلاد".

 وأفادت الجمعية عن زيادة بنسبة 225 بالمئة في طلبات المساعدة النفسية المساعدة بعد التصعيد مع لبنان، معظم الاتصالات على خط المساعدة تتسم بـ"شعور المواطنين بالقلق والتوتر على خلفية الأحداث".

مساء الثلاثاء، شنت إيران هجوما صاروخيا واسعا على دولة الاحتلال فيما دوت صافرات الإنذار في أنحاء الأراضي المحتلة، وهرع المستوطنون نحو الملاجئ.


وأعلن الحرس الثوري الإيراني، في بيان، عن ضربه "أهدافا" في "إسرائيل" بـمئات الصواريخ، انتقاما لكل من حسن نصر الله وإسماعيل هنية.

وقال الحرس الثوري الإيراني إن هجومه الصاروخي ضرب "ثلاث قواعد عسكرية" في منطقة "تل أبيب".

وقال الحرس الثوري في بيان نقلته وكالة "إيسنا" للأنباء: "استهدفنا ثلاث قواعد عسكرية حول تل أبيب" خلال العملية التي أطلق فيها عشرات الصواريخ الباليستية.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: "أطلقت إيران ما لا يقل عن 200 صاروخ، وصفارات الإنذار متواصلة في جميع أنحاء البلاد".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإسرائيلية إيران إيران إسرائيل أمراض نفسية الهجوم الايراني المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

480 بالمائة زيادة بمشاكل “الاسرائيليين” النفسية بعد الهجوم الايراني!

قفزت نسبة طلب الصهاينة للمساعدة النفسية، مساء الثلاثاء، بنسبة 480 بالمئة، بعد هجوم صاروخي انتقامي شنه حرس الثورة الاسلامية في إيران على كيان الاحتلال الصهيوني.

 

والثلاثاء، أطلق حرس الثورة الاسلامية في إيران 200 صاروخا في عملية الوعد الصادق2 تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، فيما هرع ملايين المستوطنين إلى الملاجئ، بينما صفارات الإنذار تدوي بكامل البلاد.

ويأتي الهجوم الايران رد على استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، والأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله والقيادي الايراني العميد نيلفروشان وتصاعد ارتكاب الكيان الصهيوني، بدعم من أمريكا، لمجازر بحق شعبي لبنان وغزة.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: “بعد الهجوم الصاروخي من إيران أفادت جمعية نتال بزيادة بنسبة 480 بالمئة في طلبات المساعدة النفسية”.

ولم تتطرق الإذاعة إلى عدد حالات المساعدة التي تلقتها “نتال” وهي جمعية إسرائيلية مختصة في تقديم المساعدة النفسية لضحايا الصدمات.

ومعظم الاتصالات التي تلقتها الجمعية الليلة “اتسمت بالقلق والتوتر بسبب الأحداث والتغييرات في توجيهات قيادة الجبهة الداخلية”، حسب صحيفة “يديعوت أحرونوتط العبرية.

وتوعد حرس الثورة الاسلامية في بيان، الكيان الإسرائيلي بمزيد من الهجمات المدمرة، في حال ردت على هجومه الانتقامي.

وقال إنه رد على تصاعد ارتكاب الكيان الصهيوني، بدعم من أمريكا، لمجازر بحق شعبي لبنان وغزة.

مقالات مشابهة

  • ازدياد طلبات المساعدة النفسية في “إسرائيل” بنسبة 480% بعد الضربة الإيرانية
  • زيادة طلبات المساعدة النفسية في إسرائيل بنسبة 480% بعد الضربة الإيرانية
  • زيادة نسبة طلبات المساعدة النفسية في إسرائيل بـ480% بعد الضربة الإيرانية
  • ارتفاع الذهب خلافا للبيتكوين.. كيف أثرت الضربة الإيرانية لإسرائيل على الأسواق؟
  • الضربة الإيرانية على الكيان المحتل تهز الأسواق العالمية وارتفاع الذهب والنفط!
  • 480 بالمائة زيادة بمشاكل “الاسرائيليين” النفسية بعد الهجوم الايراني!
  • جيش الاحتلال: سنرد الليلة على الضربة الإيرانية في أنحاء الشرق الأوسط (شاهد)
  • الضربة الإيرانية تهز الأسواق.. تأثر وول ستريت وارتفاع الذهب والنفط
  • إسرائيل تغلق مجالها الجوي بعد الضربة الإيرانية