بدأت الإدارات التعليمية، على توزيع أجهزة التابلت لمدارس المرحلة الثانوية، لبدء توزيعها على الطلاب الجدد" الصف الأول الثانوي، للعام الدراسي الجديد 2024/2025/، بدءًا من الأسبوع المقبل.

وفي ذات السياق، أكد محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لن تُسلّم أجهزة التابلت لطلاب المدارس الخاصة، إنما سيتم تسليمة لطلاب المدارس الحكومية فقط.

 

جدير بالذكر، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا إلى جميع مديريات التربية والتعليم، على مستوى الجمهورية، بشأن طُرق تفعيل وسائل وطرق التعليم والتعلم، وعدم تكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصيفية والواجبات المنزلية من موقع الوزارة.

 

وقالت وزارة التعليم في خطابها الصادر: إيماءً إلى ما تم إقراره بتفعيل العملية التعليمية في المدارس، وذلك عن طريق تفعيل وسائل وطرق التعليم والتعلم، ومن أهمها فعالية تخصيص كشكول للأداءات الصفية والواجبات المنزلية والتقييم الأسبوعي، وبناءً على ذلك قامت الوزارة بإعداد المادة الخاصة بالأداءات التي يكلف بها المعلم الطلاب أثناء الحصة، وكذا الواجب الذي يقوم بأداء الطلاب في المنزل والتقييمات الأسبوعية.

و أشارت الوزارة، إلى أنه من خلال المتابعات الميدانية للوزارة تبين أن هناك بعض المدارس تقوم بتكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصفية والواجبات المنزلية من على موقع الوزارة، وهو ما يفقد الموضوع قيمته التعليمية والتربوية إضافة إلى تحميل الأسر نفقات إضافية غير مبررة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: توزيع أجهزة التابلت التابلت محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم اجهزة التابلت وزارة التعليم

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم زيارات لطلاب التكنولوجيا والتعليم بعدد من المصانع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، بجلسته رقم 237، على تنظيم زيارات علمية لعدد من مصانع الغزل والنسيج والسيراميك،  وذلك خلال الفصل الدراسي الأول، في الفترة من شهر أكتوبر وحتي ديسمبر 2024، لطلاب كلية التكنولوجيا والتعليم، جاء ذلك بحضور الدكتور طارق علي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وعمداء الكليات، وأعضاء المجلس.

وأوضح الدكتور منصور أن الهدف من هذه الزيارات هو اكساب الطلاب المهارات والخبرات العملية  وخاصة أقسام تكنولوجيا الإنتاج، والأجهزة الدقيقة، والإنشاءات المعمارية، والإنشاءات المدنية، والمنسوجات،، وتكنولوجيا التحكم في العمليات،  مؤكدا على ضرورة الدمج بين الجانبين النظري والعملي، والارتقاء بمستوي الوعي،  لخلق حالة من التواصل الدائم بين الطلاب وسوق العمل والتعرف على كل ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • "التعليم".. تفاصيل النموذج الإشرافي المحدث لتطوير جودة العملية التعليمية
  • «التعليم»: تسليم التابلت لطلاب المدارس الحكومية فقط
  • توجيه مهم من «التعليم» بمتابعة الحضور والانضباط والواجبات
  • خطاب من التعليم بمنع تكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصيفية والواجبات المنزلية من موقع الوزارة
  • وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)
  • قرار هام من «التعليم» بشأن إلزام الطلاب بطباعة الواجبات والأداء الصفي
  • قرار من «التعليم» بشأن إلزام الطلاب بطباعة الواجبات والأداء الصفي
  • وزير التعليم يوجه بضرورة الاهتمام بالواجبات المنزلية وكراسة الحصة
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم زيارات لطلاب التكنولوجيا والتعليم بعدد من المصانع