نظمت Art of living mall بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي معرض صوت المرأة حيث بهدف تمكين المرأة ودعمها كمصدر للإبداع في مختلف المجالات تسليط الضوء على دور المرأة كمبدعة وقائدة.

 

ويتجلى دور ملتقى ومعرض “صوت المرأة” في إلقاء الضوء على دور المرأة الإماراتية كمبدعة وقائدة في مختلف المجالات، وكيفية تغلبها على التحديات التي واجهتها مع تعزيز تقدير المجتمع لإسهاماتها المتنوعة.

 

ويضمن المعرض جلسات حوارية مع مجموعة من النساء الرائدات في المجتمع الإماراتي على مدار ثلاثة أيام بالإضافة إلى معرض فني تشكيلي يضم مجموعة من الفنانين من مختلف الجنسيات بالإضافة إلى ركن يجمع اصحاب المشاريع الصغيرة ليشكل منظمومة كاملة للمرأة العاملة والمتمكنة في مختلف المجالات.

 

الملتقى يعد منصة لتبادل الأفكار والخبرات، وأتاح الفرصة لتبادل الأفكار والخبرات بين النساء من خلفيات متعددة، مما ساهم في تعزيز الإبداع وخلق فرص للتعاون بين المشاركات.

 

كما احتضن الملتقى المشاريع الصغيرة التي تديرها النساء، وخلق فرصا جديدة للنمو والابتكار، ما يسهم بشكل مباشر في تنمية الاقتصاد المحلي. أتاح الملتقى الفرصة لتعزيز الشراكات بين النساء والمؤسسات الحكومية والخاصة، ما يعزز من توفير الدعم والموارد لتحقيق الأهداف المشتركة.

أهداف الملتقى 

 

من خلال هذه الأهداف، يسهم الملتقى في فتح قنوات جديدة للتفاعل بين النساء من مختلف المجالات، وتعزيز التعاون لتحقيق رؤية مشتركة للمجتمع الإماراتي المتمكن والمبدع.

 

والشراكة مع مركز راشد لأصحاب الهمم بقيادة السيدة مريم عثمان وإبراز دور هذه الفئة في المجتمع تمثل جانبا مهما في الحدث. مشاركة اصحاب الهمم في الملتقى يعزز قيم الشمولية والتضامن الاجتماعي، ويوجه رسالة قوية حول قدرة الجميع على المساهمة في التنمية المجتمعية.

أبرز الحاضرين 

 

حضر الملتقى نخبة من الشخصيات المهمة والمؤثرة في مجتمع دولة الإمارات وقناصل بعض الدول والإعلاميين والفنانين التشكيليين ومجموعة من رجال الأعمال والمهتمين بالفن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفجر الفني شرطة دبي مركز راشد لأصحاب الهمم مختلف المجالات

إقرأ أيضاً:

القومي للإعاقة ينظم الملتقى الدولي "مكتسبات ذوي الإعاقة لبناء الإنسان"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع ‎المركز الثقافي الروسي بالقاهرة، الملتقى الدولي بعنوان " مكتسبات ذوي الإعاقة لبناء الإنسان"، اليوم الثلاثاء، والذي يتضمن جلسات علمية وورش عمل يقدمها خبراء من مصر وروسيا، يتخلله معرض لمنتجات الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكد مارات جاتين، مدير المركز الثقافي الروسي، أن المركز الثقافي الروسي يسعى لتعزيز التعاون في المجالات التي تسهم في تنمية الدولتين الروسية والمصرية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن الملتقى هدفه تسليط الضوء علي الجهود المبذولة على المستوى الوطني لتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك من خلال استعراض الاستراتيجيات الوطنية المتكاملة التي تهدف إلى بناء جمهورية جديدة.

وأشار مارات جاتين، خلال كلمته إلى أن هذا التعاون يشمل اندماج الأشخاص ذوي الهمم، من خلال برنامج خاص يقوم به الخبراء المتطوعون لتبادل الخبرات في مختلف المجالات، مؤكدًا أنه يعتبر هذا هو العام الثاني للملتقي ففي خلال العام الماضي كانت معظم الفاعليات بالقاهرة ويومين فقط في الإسكندرية أما هذا العام في الإسكندرية فقط واليوم أقيمت الندوة لتبادل الخبرات.

وأوضح، أن البيت الروسي يسعى أكثر إلى التعاون في المجالات التي تنمي الدولة الروسية والمصرية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتعاون في مجال اندماج الأشخاص ذوي الهمم.

مقالات مشابهة

  • هموم المجتمع في معرض مختلف بأربيل (صور)
  • بدء استقبال أعمال الدورة التاسعة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة
  • الفورمولا إي تقرر إقامة أول اختبار تجريبي للنساء على الإطلاق لدعم المرأة
  • “قادربوه” يبحث التحديات التي تواجه الرقابة على صندوق الإنماء الاقتصادي
  • رحلة إنتاج «كوب اللبن» تواجه التحديات الصعبة (ملف خاص)
  • لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي
  • القومي للإعاقة ينظم الملتقى الدولي "مكتسبات ذوي الإعاقة لبناء الإنسان"
  • بين الإصابات والنزوح وفقدان الرعاية.. تحديات تواجه المرأة السودانية في ظل الحرب
  • "حماية المستهلك" تسلط الضوء على "الممارسات الاستهلاكية الصحيحة"