ثمن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، مطالبة الأمانة الفنية للحوار الوطني المصريين للمشاركة في مناقشات حول قضية تحويل الدعم العيني إلى نقدي، مؤكدًا أنها خطوة إيجابية تهدف إلى إشراك المواطنين في صنع القرار والتعبير عن آرائهم.

الحوار الوطني منصة ضرورية لتحقيق توافق مجتمعي

وقال «أبو العطا» في بيان، إن الحوار الوطني منصة ضرورية لتحقيق توافق مجتمعي حول السياسات الاقتصادية، خاصة تلك التي تتعلق بالدعم والتحويلات، موضحًا أن الدعم أحد الأدوات الرئيسية التي تستخدمها الدولة لتخفيف الأعباء عن المواطنين، خصوصًا في ظل الأزمات الاقتصادية التي تعاني منها البلاد، ولكن في ظل الظروف الحالية، أصبح من الضروري إعادة النظر في كيفية توزيع هذا الدعم، ومدى كفاءته في الوصول إلى الفئات المستحقة.

وأكد أهمية وجود آلية واضحة لتحويل الدعم، بحيث لا يقتصر الأمر على مجرد إقرار أو إلغاء الدعم، بل يجب أن يتضمن تحسين آليات التنفيذ، وزيادة الشفافية، وتطبيق معايير دقيقة لتحديد المستفيدين، مشيرًا إلى أن مشاركة المواطنين في هذه المناقشات تساهم في تعزيز ثقتهم في الدولة، إذ يتمكنون من التعبير عن احتياجاتهم وتطلعاتهم.

وأشار عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية إلى أهمية الاستماع إلى مختلف الآراء والاقتراحات خلال هذه المناقشات، إذ أن التعددية في وجهات النظر تساهم في تحقيق حلول أكثر شمولية وفعالية، مؤكدًا ضرورة أن تشمل المناقشات جميع الفئات من الطبقات المتوسطة إلى الفئات الأكثر احتياجًا؛ لضمان أن تكون الحلول المطروحة متوازنة ومناسبة للجميع.

تقوية العلاقة بين الحكومة والمواطنين

واختتم بأن دعوة الأمانة الفنية للحوار الوطني المواطنين للمشاركة في مناقشات دعم التحويل فرصة لتقوية العلاقة بين الحكومة والمواطنين، فكلما زادت مشاركة المجتمع، كلما كانت السياسات أكثر توافقًا مع احتياجات المواطنين، ما يؤدي في النهاية إلى تعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في البلاد، وهو ما تهدف إليه رؤية الحكومة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني النواب مجلس النواب حزب المصريين

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني يطالب المواطنين بالمشاركة في مناقشات قضية الدعم

طالبت الأمانة الفنية للحوار الوطني، المصريين بالمشاركة في مناقشات قضية تحويل الدعم، التي أحالتها الحكومة للحوار الوطني خلال الفترة الماضية من خلال إرسال مقترحاتهم عبر عدد من القنوات التي خصصتها.

جلسة مناقشة تحويل الدعم

وأكدت الأمانة الفنية، أن منصة الحوار الوطني تفتح المجال أمام الجميع للتشارك في الآراء والأفكار حتى تتكامل الرؤى، مؤكدة أنه لا صوت يعلو فوق الآخر، ولا رأي يُستثنى، فكل الآراء مرحبٌ بها. 

ولفتت الأمانة الفنية للحوار الوطني إلى أن الآراء تتباين في قضية الدعم بين النقدي والعيني، مؤكدة أن الهدف واحد في النهاية، وهو تحقيق الأفضل للجميع، وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه. 

وأوضحت الأمانة الفنية، أنها مستعدة لتلقي جميع الآراء وطرحها على المتخصصين في جلسات الحوار الوطني حتى الوصول إلى مقترحات يتوافق عليها الجميع ورفعها إلى رئيس الجمهورية لتبني تنفيذها، وذلك من خلال وسائل الاتصال الآتية:

ـ واتساب:

+201025521555

+201093888833

ـ البريد الإلكتروني:

national.dialogue@nta.eg

جلسة الحوار الوطني

وكان مجلس أمناء الحوار الوطني عقد جلسة الاثنين الماضي؛ لمناقشة تلك القضية، التي أعلن خلالها استمرار الأمانة الفنية في تلقي الاقتراحات حتى 10 أكتوبر المقبل، على أن تُعد الأمانة تحليلاً تفصيليًا لما وصلها، إذ يتم عرضه على مجلس الأمناء والمقرر العام والمقرر العام المساعد للمحور الاقتصادي. 

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني يطالب المواطنين بالمشاركة في مناقشات قضية الدعم
  • الحوار الوطني يدعو المصريين للمشاركة بآرائهم بشأن قضية الدعم العيني
  • مصر.. الحكومة تنتظر مقترحات الحوار الوطني بشأن الدعم النقدي.. وخبراء يعلقون
  • رويترز: مصر تتجه للتحول للدعم النقدي بدلا من دعم الغذاء
  • توافد أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني لمناقشة قضية الدعم النقدي
  • اليوم.. الحوار الوطني يناقش التحول من الدعم العيني إلى النقدي
  • الحوار الوطني: مناقشة خطة الدعم النقدي والعيني غدا
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يجتمع لمناقشة خطة مناقشة الدعم النقدي غدا
  • «المصريين» يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي لوضع الأمن القومي بأجندة الحوار الوطني