موقع 24:
2024-10-02@14:17:53 GMT

وزير: بريطانيا دعمت إسرائيل خلال الهجوم الإيراني

تاريخ النشر: 2nd, October 2024 GMT

وزير: بريطانيا دعمت إسرائيل خلال الهجوم الإيراني

أعلن وزير الدفاع البريطاني جون هيلي أن القوات المسلحة البريطانية "قامت بدورها لمنع مزيد من التصعيد"، عندما أطلقت إيران وابلاً من الصواريخ على إسرائيل، مساء أمس الثلاثاء.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن بريطانيا لديها قاعدة عسكرية كبيرة في قبرص، وأن مقاتلات بريطانية شاركت في دعم إسرائيل خلال الهجوم.

ولعبت بريطانيا دوراً مماثلاً في أبريل (نيسان)، عندما هاجمت إيران إسرائيل بالصواريخ والمسيرات، مع تقارير آنذاك تفيد بأن طائرات سلاح الجو الملكي ساعدت في إسقاط بعض الطائرات بدون طيار.

وفي بيان صدر في وقت متأخر من الثلاثاء دان هيلي تحركات إيران الأخيرة، وأضاف أن "القوات البريطانية لعبت هذا المساء دورها في منع مزيد من التصعيد في الشرق الأوسط".

وأوضح "أود أن أشكر جميع الطواقم البريطانية المشاركة في العملية على شجاعتهم ومهنيتهم". وأضاف أن "بريطانيا تدعم تماماً حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وشعبها من التهديدات".

British Defense Secretary John Healey says Britain's armed forces have "played their part in efforts to deter further escalation" as Iran fired missiles at Israel.#UK #Iran #MiddleEastCrisis #MiddleEastTensions #MiddleEastConflict #MiddleEast #Israel #IsraelUnderAttack pic.twitter.com/yx49ethMt8

— Breaking Now™® (@Breaking_Now1) October 2, 2024

ويزور هيلي قبرص، الأربعاء، لتفقد القوات البريطانية التي تستعد أيضاً لإجلاء الرعايا البريطانيين من لبنان، بعد استئجار طائرة للقيام بذلك.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إيران إسرائيل عام على حرب غزة إسرائيل وحزب الله إيران وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

أول تصريح لوزير دفاع أمريكا عن الهجوم الإيراني ضد إسرائيل

(CNN) --  قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الأربعاء، إن بلاده "لن تتردد أبدا في حماية القوات والمصالح الأمريكية في الشرق الأوسط والدفاع عن إسرائيل، فضلا عن الشركاء الآخرين في المنطقة".

وأضاف أوستن، في بيان، أن القوات الأمريكية في الشرق الأوسط اعترضت "صواريخ أطلقتها إيران باتجاه إسرائيل".

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أعلنت، الثلاثاء، أن المدمرات الأمريكية في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​أطلقت عشرات الصواريخ لاعتراض الصواريخ الإيرانية.

مقالات مشابهة

  • بعد الهجوم على إسرائيل ألمانيا تستدعي السفير الإيراني في برلين
  • وزير الدفاع البريطاني: قوات بريطانيا دعمت إسرائيل خلال هجوم إيران
  • إسرائيل "تنتفض" ضد غوتيريش بعد الهجوم الإيراني
  • وزير الدفاع الأمريكي: لن نتردد في الدفاع عن إسرائيل
  • أول تصريح لوزير دفاع أمريكا عن الهجوم الإيراني ضد إسرائيل
  • عقب الهجوم الإيراني على إسرائيل.. السوداني يوجّه برفع مستوى قدرات القوات العراقية
  • بريطانيا تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن النفس وتدعو إيران لوقف هجماتها
  • باحث في الشأن الإيراني لـ «الأسبوع»: من المستبعد أن تشن إيران هجوما أكبر على إسرائيل
  • بريطانيا تدعو إسرائيل لتجنب "الغرق في مستنقع لبنان"