تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، ورود خطاب من رئيس حزب الوفد باختيار النائب الوفدي طارق عبدالعزيز رئيسًا للهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ.

وأعلن عبد الرازق اختيار النائب سعيد ضيف الله نائبا لرئيس الهيئة البرلمانية للحزب في دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الاول.


كان مجلس الشيوخ قد افتتح اليوم الأربعاء، أولى جلساته العامة، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرزاق رئيس المجلس، فى دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول للمجلس، وفقا لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي للمجلس بافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس وفقا للدستور.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ حزب الوفد الهيئة البرلمانية للحزب دور الانعقاد الخامس الفصل التشريعي الأول

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الشيوخ: القيادة السياسية حققت كثير من الإنجازات رغم التحديات

وجه المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ التحية إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك في بداية دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول.

وقال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق فى بداية الجلسة الأولى الإجرائية من دور الانعقاد الختامي: باسمكم جميعًا نتقدم بالشكر والعرفان والتقدير للقيادة السياسية على كل ما شهدته مصرنا الحبيبة من إنجازات ونجاحات عديدة في المجالات المختلفة رغم التحديات الداخلية والإقليمية والدولية التي نعلمها ونعيها جميعًا وندرك أخطارها وآثارها وأضرارها.

بداية دور الانعقاد الخامس

وتابع المستشار عبد الوهاب عبد الرازق قائلا: مضت السنون بنا سريعًا وها قد وصلنا إلى دور الانعقاد الخامس من فصلنا التشريعي الأول، 4 أدوار انعقاد أنجز المجلس خلالها ما اختصه الدستور والقانون من مهام سواء كانت مشروعات قوانين أحيلت إليه من مجلس النواب أو دراسات برلمانية بما في ذلك دراسات قياس آثار بعض التشريعات التي قدمتموها وأعددتم عنها تقارير أقرها المجلس أو اللجنة العامة، وأرسل بعضها إلى رئيس الجمهورية فوجه مجلس الوزراء باتخاذ اللازم نحوها وأرسل بعضها الآخر إلى الدكتور رئيس مجلس الوزراء والوزراء المعنيين فتدارسوها وأرسلوا ردودًا على معظمها بما يكشف عن أن أداءكم كان محل تقدير من الدولة لما لَمَسَتْه من تعاونٍ وعمقٍ في الدراسة والتحليل ورغبة في خدمة الصالح العام.

وأوضح رئيس مجلس الشيوخ: رأيكم في مشروعات القوانين التي ناقشتموها كان محل تقدير من مجلس النواب الأمر الذي يؤكد كما قلت مرارًا على عمق التعاون والتكامل في الأداء مع مجلس النواب لصالح الوطن.

وجدد رئيس مجلس العهد الذي اخذه المجلس طوال أدوار الانعقاد المنقضية ببذل ما في وسعه، مخلصين لمعاونة مؤسساتنا. في استكمال طريق مسيرتنا التنموية على النحو الذي رسمه الدستور والقانون ونرجو من الله العلى القدير التوفيق والسداد لما فيه خير بلادنا وشعبنا فهو نعم المولى ونعم النصير.

مقالات مشابهة

  • رئيس الشيوخ يعلن اختيار طارق عبد العزيز رئيس لبرلمانية "الوفد" بالمجلس
  • كلنا خلف الرئيس نؤيده ونؤازره.. تفاصيل كلمة رئيس الشيوخ في أولى جلسات دور الانعقاد الخامس
  • رئيس مجلس الشيوخ: القيادة السياسية حققت كثير من الإنجازات رغم التحديات
  • رئيس الشيوخ يعلن اختيار طارق عبدالعزيز رئيس لبرلمانية الوفد بالمجلس
  • رئيس «الشيوخ» يعلن اختيار طارق عبد العزيز رئيسًا لبرلمانية الوفد
  • الشيوخ يعلن اختيار طارق عبدالعزيز رئيسًا لبرلمانية الوفد بالمجلس
  • انطلاق دور الانعقاد الخامس بمجلس الشيوخ
  • غدا.. مجلس الشيوخ يعقد أولى جلسات دور الانعقاد الخامس
  • «الشيوخ» يعاود الانعقاد الأربعاء المقبل.. ويعقد 4 جلسات على مدار يومين