عرض الدكتور أحمد عوض بن مبارك، على قيادة التحالف العربي، رؤية للحكومة اليمنية لتطوير أداء المؤسسة العسكرية والأمنية ومسار الإصلاحات المنفذ هذا الجانب، بما يساعد على بناء جيش قوي وفق أسس مهنية والدعم المطلوب من القوات المشتركة.

وفي التفاصيل، زار بن مبارك، اليوم الأربعاء، مقر قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن بالرياض، وكان في استقباله قائد القوات المشتركة الفريق الركن فهد بن حمد السلمان، وعدد من القيادات.

وعقد بن مبارك اجتماعاً مع قيادة القوات المشتركة، جرى خلاله، استعراض جوانب التكامل والتنسيق والتواصل بين الحكومة والقوات المشتركة في مختلف الجوانب المتعلقة بالمعركة المصيرية والوجودية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية، إضافة الى الهجمات الإرهابية المستمرة على الملاحة الدولية والسفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، وفق وكالة سبأ.

وثمن رئيس الوزراء، دور قيادة قوات التحالف، والتضحيات الكبيرة التي قدمها الأشقاء بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، دفاعاً عن تطلعات الشعب اليمني، وقيادته الشرعية، وتخفيف معاناته الإنسانية، ودعم جهود التنمية وإعادة الاعمار في اليمن.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: القوات المشترکة

إقرأ أيضاً:

القوات اليمنية تستهدف موقعين عسكريين للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش ويافا المحتلة

صنعاء-سانا

أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن استهداف موقعين عسكريين للعدو الإسرائيلي في منطقة “أم الرشراش” ويافا المحتلة، وحققت أهدافها بنجاح.

وجاء في بيان للقوات اليمنية: إنه “انتصاراً للشعبين الفلسطيني واللبنانيّ ودعماً للمقاومتين الباسلتين الفلسطينية واللبنانية استهدف سلاحُ الجو المسير في القوات المسلحة اليمنية هدفاً عسكرياً للعدو الإسرائيليّ في منطقة يافا المحتلة، وذلك بطائرة مسيرة نوع يافا، وكذلك استهدفت أهدافاً عسكرية في منطقة أم الرشراش “إيلات” بأربع طائرات مسيرة نوع صماد 4 وقد حققت العمليتان أهدافهما بنجاح”.

وأضاف البيان: “تحيي القواتُ المسلحة اليمنية المقاتلين الصامدين في فلسطين ولبنان لدفاعهم عن الأمة، وهي تواجه العدوان الإسرائيلي الأمريكي ومخططاته الهادفة إلى إخضاع جميع البلدان والشعوب، وتؤكد وقوفها العمليّ إلى جانب الشعبين الفلسطينيّ واللبناني حتى دحر العدوان وإفشال مخططاته الإجرامية ومؤامراته التوسعية”.

ودعت جميع الشعوب العربية والإسلامية إلى المشاركة الفاعلة في هذه المعركة المصيرية.

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف مواقع عسكرية في عمق الكيان الإسرائيلي
  • رئيس هيئة العمليات يحضر عرضاً عسكرياً للقوات المشتركة في قطاع عارين
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ 3 عمليات عسكرية (فيديو)
  • بيان القوات المسلحة اليمنية بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ 3 عمليات عسكرية (إنفوجرافيك)
  • القوات اليمنية تستهدف موقعين عسكريين للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش ويافا المحتلة
  • القوات المسلحة والقوة المشتركة تصد هجومًا لمليشيا الدعم السريع على مدينة كلبس بغرب دارفور وتكبدها خسائر فادحة
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن إسقاط الطائرة MQ-9 الحادية عشرة خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس
  • القوات اليمنية تسقط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة
  • بالفيديو.. القوات المسلحة اليمنية تصدر بيانا بشأن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9