كوبنهاجن - رويترز

قالت الشرطة الدنمركية اليوم الأربعاء إنها تحقق في انفجارين وقعا بمنطقة مجاورة مباشرةللسفارة الإسرائيلية في العاصمة كوبنهاجن، مضيفة أنها ألقت القبض على ثلاثة أشخاص للتحقيق معهم.

وذكرت الشرطة على منصة إكس للتواصل الاجتماعي أنها ألقت القبض على شخصين في قطار بمحطة كوبنهاجن الرئيسية للسكك الحديدية بينما اعتقلت الثالث في مكان آخر بالعاصمة الدنمركية.

ولم يتبين بعد كيف ربطت الشرطة بين هؤلاء الأشخاص بالانفجارين.

وقالت السفارة الإسرائيلية في بيان إن الانفجارين اللذين وقعا في حوالي الساعة 3:20 صباحا بالتوقيت المحلي (0120 بتوقيت جرينتش) لم يتسببا في إصابات أو أضرار بمبنى السفارة.

وقال جاكوب هانسن نائب مفوض شرطة كوبنهاجن "من الواضح أن السفارة الإسرائيلية في المنطقة المجاورة مباشرة، وهذا بالطبع جانب نأخذه في الاعتبار".

وفرضت السلطات طوقا أمنيا حول منطقة كبيرة، وأظهرت صور نشرتها صحيفة إكسترا بلاديت عسكريين دنمركيين مسلحين يحرسون السفارة فيما شوهد محققون يرتدون زيا واقيا في أثناء تمشيطهم لموقع الانفجارين بحثا عن أدلة.

ومن المقرر أن تعقد الشرطة مؤتمرا صحفيا في الساعة 1200 بتوقيت جرينتش.

ووقع الانفجاران على خلفية تصاعد التوتر في الشرق الأوسط مع شن إيران لهجوم صاروخي كبير على إسرائيل.

وتوعدت إسرائيل، التي تقاتل جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران، بالرد، وهو ما يثير مخاوف من اندلاع حرب أوسع نطاقا.

وقال متحدث باسم الجالية اليهودية في الدنمرك لرويترز إن مدرسة كارولينسكولين اليهودية الواقعة قرب السفارة في كوبنهاجن ستظل مغلقة اليوم الأربعاء بسبب قربها من موقع الانفجار.

ووقعت عدة حوادث أمنية في الآونة الأخيرة قرب السفارة الإسرائيلية في السويد المجاورة حيث قالت شرطة البلاد أمس الثلاثاء إنها تحقق في إطلاق نار مشتبه به في المنطقة.

وفي يناير كانون الثاني، فككت فرقة مفرقعات في شرطة ستوكهولم ما وصفه محققون بأنه "جسم خطير" خارج مبنى السفارة الإسرائيلية.

ولم تتسبب الحوادث في السويد في وقوع إصابات أو أضرار جسيمة.

وقالت السلطات السويدية إن الشرطة أحبطت عدة هجمات مخططة مرتبطة بأجهزة الأمن الإيرانية باستخدام شبكات إجرامية محلية. وتقول إيران إن الادعاءات السويدية "واهية".

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: السفارة الإسرائیلیة الإسرائیلیة فی

إقرأ أيضاً:

الشرطة الدنماركية تفتح تحقيقا في وقوع انفجارين بمحيط السفارة الإسرائيلية |تفاصيل

كشفت الشرطة الدنماركية، اليوم الأربعاء، عن فتح تحقيق عاجل بعد وقوع انفجارين بمحيط السفارة الإسرائيلية شمال البلاد بالعاصمة «كوبنهاجن».

ونشرت الشرطة الدنماركية منشور على المنصة الإلكترونية «إكس/ تويتر سابقًا»: «لم يصب أحد، ونجري تحقيقات أولية في الموقع، ويجرى التحقيق في احتمالية وجود صلة لذلك بالسفارة الإسرائيلية الموجودة في المنطقة».

وأفادت وسائل إعلام محلية دنماركية، بأن الشرطة المتواجدة في محيط السفارة الإسرائيلية دفعت بعدد كبير من أفراد الشرطة، وأمرت بتطويق أمني حول منطقة مبنى السفارة الإسرائيلية.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «رويترز» نقلاً عن وسائل إعلامية دنماركية، أن محققين شُوهدوا وهم يرتدون زياً واقياً أثناء تمشيطهم الموقع بحثاً عن أدلة، وقالت الشرطة إنها ستعلن ما يستجد عن التحقيق، بحلول الساعة 05:30 بتوقيت غرينتش.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية الدنماركي يثمن دور مصر لوقف إطلاق النار في قطاع غزة

أبو الغيط يستقبل وزير خارجية الدنمارك ويدعو بلاده للاعتراف بالدولة الفلسطينية

خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الدنماركي.. وزير الخارجية: موقفنا واضح بالرفض الكامل للتصريحات والأكاذيب الإسرائيلية

مقالات مشابهة

  • شرطة الدنمارك تعتقل 3 أشخاص على إثر وقوع انفجارين قرب سفارة الاحتلال
  • القبض على 3 أشخاص بعد وقوع انفجارين قرب السفارة الإسرائيلية في الدنمارك
  • الشرطة الدنماركية: القبض على 3 أشخاص بعد وقوع انفجارين قرب السفارة الإسرائيلية
  • القبض على 3 أشخاص بعد وقوع انفجارين قرب السفارة الإسرائيلية بالدنمارك
  • الشرطة الدنماركية تفتح تحقيقا في وقوع انفجارين بمحيط السفارة الإسرائيلية |تفاصيل
  • الكشف عن تفاصيل انفجارين قرب السفارة الإسرائيلية في الدنمارك
  • شرطة الدانمارك تحقق في انفجارين قرب سفارة إسرائيل
  • الشرطة الدنماركية تحقق في انفجارين في محيط السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن
  • الشرطة الدنماركية تحقق في انفجارين بمحيط السفارة الإسرائيلية